قال المحلل السياسي علي وهيب، أنه لم يولد الفلسطيني الذي يمكن أن يستسلم أمام واقع الإحتلال الإسرائيلي فعلى قادة الإحتلال أن يقتنعو مادام الإحتلال موجود ستبقى المقاومة موجودة.

وأضاف وهيب أن ماحدث في 7 أكتوبر كان نتيجة طبيعية وإذا لم يتم حل القضية الفلسطينية حلا عادلا وشاملا وإنهاء الإحتلال وقيام الدولة الفلسطينية فيمكن أن يتكرر ماحدث في أكتوبر مئة مرة في غزة والضفة الغربية والقدس فبقاء الإحتلال سيبقى جميع الأبواب مشروعة أمام ردود أفعال وعنف المقاومة.

وتابع حديثه أنه لن يكون هناك سلام ولا إستقرار بوجود الإحتلال ولن تنعم إسرائيل بالأمن الذي حرمت منه على مدار 75 عام مادامت مصرة على إبقاء الإحتلال.

وأكد المحلل السياسي علي أن الجميع يعلم أن الإحتلال يمارس الأكاذيب ويمارس التطهير العرقي ولكن يبقى المجتمع الدولي للأسف لا يمارس قناعاته إلى مواقف وإجراءات عملية وهذا بسبب الانحياز الأمريكي الفاضح الإحتلال ومصالحه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: أمريكا لا تريد حرب واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة

كشف الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، أن حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، هي الأطول في تاريخ تل أبيب حيث إن حرب 1948 لم تتجاوز 9 أشهر وكذلك كل الحروب التي خاضتها مع مصر.

شاهد بالبث المباشر الهلال اليوم.. مشاهدة الهلال × الرياض Al-Hilal vs Al-Riyadh بث مباشر دون "تشفير" | دوري روشن السعودي 2024 يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة الهلال والرياض Al-Hilal vs Al-Riyadh اليوم في دوري روشن السعودي 2024


وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا حريصة على ألا تتفجر حرب إقليمية واسعة في المنطقة، في ظل تأزم موقف إسرائيل في غزة.


ولفت الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، إلى أنه لولا الدعم الذي تتلقاه إسرائيل بالمال والسلاح والمعلومات  من أمريكا والغرب ما كان لها أن تصمد أمام المقاومة الفلسطينية كل هذا الوقت.


وأشار إلى أن هناك انحياز أمريكي كامل لإسرائيل منذ نشأتها وهناك لوبي صهيوني قوي في أمريكا له كلمة نافدة في دوائر صنع القرار الأمريكي بما يدعم تل أبيب.


وواصل الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، أن هناك تقارب في المواقف بين مرشحي الرئاسة الأمريكية بشأن الحرب على غزة، وإن كانت المرشحة الديمقراطية هاريس تحاول إظهار التعاطف الظاهري.


وقال إن الحرب الإسرائيلية على غزة تأتي في توقيت خاص وهي عام إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ووصل الاستياء من المجازر الصيوني لدوائر الرأي في أمريكا ومختلف فئات الشعب الأمريكي.
وأضاف الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، أنه لأول مرة تصبح القضية الفلسطينية إحدى القضايا الرئيسية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
 

مقالات مشابهة

  • انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • محلل سياسي: نتنياهو يراهن بكل أوراقه على انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا
  • محلل سياسي: نتنياهو يماطل في قبول صفقة التبادل حتى الانتخابات الأمريكية
  • محلل قناة الجزيرة ‘‘اللواء فائز الدويري’’ يكشف مفاجأة عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب (فيديو)
  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • محلل كويتي: أسلحة عربية لو استخدمت لأوقفنا حرب “إسرائيل” على غزة
  • قرار بريطانيا بالحظر الجزئي لتسليح إسرائيل: تحليل سياسي وقانوني
  • إعلام الإحتلال الإسرائيلي: دوي صافرات الإنذار في معظم مناطق وسط إسرائيل
  • خبير سياسي: أمريكا لا تريد حرب واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة