أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا لم تناقش لا مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ولا مع أي شخص آخر في الولايات المتحدة إمكانية إنهاء الصراع الأوكراني.
وقال لافروف في مقابلة صحفية مع شبكة "سي بي إس"، ردا على سؤال بهذا الخصوص: "لم نناقش أي شيء من هذا القبيل مع ترامب أو مع أي شخص في الولايات المتحدة، ولم تكن هناك إمكانية لمناقشة أي شيء مع الأمريكيين على الإطلاق، لأن الإدارة الحالية ليست مهتمة بالحوار".

وأضاف أن الجانب الأمريكي "مستعد بين الحين والآخر للتحدث عن المعتقلين وعمليات التبادل وعمل السفارات في موسكو وواشنطن والبعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، لكن ليس في المواضيع السياسية. سمعت أن الرئيس (الأوكراني) فلاديمير زيلينسكي رد على هذا التصريح لدونالد ترامب الذي لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها عن "24 ساعة" (لإنهاء الصراع إذا فاز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية)" ثم قال إنه سيكون قادرا على حل كل شيء قبل التنصيب".

وسبق أن صرح ترامب في أكثر من مناسبة أنه في حالة إعادة انتخابه رئيسا للبلاد، فإنه يعتزم التوصل إلى تسوية للنزاع بين روسيا الاتحادية وأوكرانيا خلال 24 ساعة فقط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الانتخابات الرئاسية نيويورك روسيا الاتحادية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الروسية ترامب انتخابات أوكرانيا وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"

طلبت الولايات المتحدة من قطر المساعدة والتوسط في حل الصراع بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل، بحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مصادر.

ووفقا للصحيفة، فإن قطر التي توسطت في المفاوضات بين إسرائيل و"حماس" بشأن هدنة في قطاع غزة، تلقت طلبا من إدارة بايدن للمساعدة في تخفيف التوترات بين "حزب الله" وإسرائيل على الحدود اللبنانية.

إقرأ المزيد بهدف خفض التصعيد جنوبا.. موفد قطري في بيروت

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حالة حدوث وقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة، فإن الحزب مستعد للالتزام به أيضا، كما حدث بالفعل في نوفمبر خلال فترة وقف إطلاق النار في غزة لمدة أسبوع، ومع ذلك شدد المنشور على أن "حزب الله" لن يوافق على اتفاق أوسع حتى تنتهي الحرب في غزة تماما.

وقال مسؤول حضر أحد الاجتماعات الشخصية لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مع مسؤولين أمريكيين إن وزير الدفاع أكد التهديدات الحاضرة على إسرائيل من إيران و"حزب الله"، ونقلت الصحيفة عن المسؤول قوله إن "غالانت أكد أن إيران يمكن أن تشن فجأة حربا واسعة النطاق لتدمير إسرائيل، وهذه مبالغة ولا تتوافق مع البيانات الاستخباراتية الأمريكية".

وأفاد المصدر بمخاوف واشنطن من أن إسرائيل قد تشن هجوما بريا على لبنان في الأسابيع المقبلة، ووفقا له، فإن المسؤولين الإسرائيليين لن يتخلوا عن خطط شن هجوم على لبنان، على الرغم من ضغوط واشنطن.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن "حزب الله" لا يعتزم وقف الأعمال القتالية حتى توقف القوات الإسرائيلية إطلاق النار في قطاع غزة.

 

المصدر: واشنطن بوست

مقالات مشابهة

  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"
  • بوتين.. الغائب الحاضر في مناظرة ترامب-بايدن.. فكم مرة ذكر اسمه؟
  • ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي
  • ترامب: حرب أوكرانيا لم تكن لتحدث لو كان لدى الولايات المتحدة "قائد"
  • ترامب وبايدن يتبادلان الاتهامات بشأن التسبب في اندلاع "حرب عالمية ثالثة"
  • ترامب: بايدن جعل أمريكا أشبه بدولة من العالم الثالث
  • ترامب: يمكنني إنهاء الغزو الروسي لأوكرانيا فورًا
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية|ترامب: حرب أوكرانيا لم تكن لتحدث لو كان لدى الولايات المتحدة "قائد"
  • مصدر لـCNN: أمريكا تبحث إمكانية نقل صواريخ باتريوتمن إسرائيل إلى أوكرانيا