تأهل منتخب الكاميرون إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، بالفوز على نظيره منتخب جامبيا بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثالثة من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

انتهى الشوط الأول سلبيا، وشهد الشوط الثاني  قمة الإثارة، حيث تقدم كارل إيكامبي للكاميرون في الدقيقة 56 وتعادل أبلي جالو لجامبيا في الدقيقة 72.

وسجل إبراهيما كولي الهدف الثاني لجامبيا في الدقيقة 85، قبل أن يسجل الأسود التعادل بهدف عكسي عبر اللاعب جيمس جوميز في الدقيقة 87، ثم سجل كريستوفر ووه الهدف الثالث للكاميرون في الدقيقة 91، وأحرز بعد ذلك منتخب جامبيا هدفا وتم إلغاؤه.

وبهذه النتيجة يتأهل منتخب الكاميرون كوصيف للمجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن غينيا، برصيد 4 نقاط، فيما يودع منتخب جامبيا البطولة، وتتأهل السنغال كمتصدر برصيد 9 نقاط.

وشهد تشكيل الكاميرون مفاجأة كبيرة بإبقاء حارس مانشستر يونايتد آندريه اونانا على مقاعد البدلاء، حيث جاء كالتالي: حراسة المرمى: أوندوا/ الدفاع: كاستيليتو، ووه، تولو/ الوسط: تتشاتو، نتشامي، أنجويسا، يونجوا/ الهجوم: إيكامبي، ماجري، نكودو.

وتعادل منتخب الكاميرون في المباراة الأولى أمام غينيا 1-1 وخسر في المباراة الثانية أمام السنغال 3-1، ويحتاج المنتخب الكاميروني للفوز على جامبيا بثلاثة أهداف نظيفة لكي يتفوق على فارق الأهداف بينه وبين غينيا، بافتراض خسارته أمام السنغال بهدف نظيف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتخب الکامیرون فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. أوروجواي تكتسح بوليفيا بخماسية وتقترب من دور الـ16

كوبا أمريكا 2024.. حقق منتخب أوروجواي فوزًا كاسحًا على حساب منتخب بوليفيا بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الجمعة، على ملعب «ماتلايف» في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لبطولة كوبا أمريكا 2024.

أهداف مباراة أوروجواي ضد بوليفيا في كوبا أمريكا 2024

وأحرز خماسية منتخب أوروجواي، كل من فاكوندو بيليستري في الدقيقة 8، وداروين نونيز في الدقيقة 21، وماكسيميليانو آرواخو في الدقيقة 77.

نونيز نجم منتخب أوروجواي

وفيديريكو فالفيردي في الدقيقة 81، ورودريجو بينتانكور في الدقيقة 89.

منتخب أوروجواي في كوبا أمريكا 2024

ووضع منتخب أورجواي بهذا الانتصار، قدما في الدور ربع النهائي للمسابقة القارية، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، بفارق ثلاث نقاط عن منتخبا الولايات المتحدة الأمريكية وبنما صاحبي المركزين الثاني والثالث، فيما ظل منتخب بوليفيا في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

وكان منتخب أوروجواي قد استهل مبارياته في كوبا أمريكا بالفوز على منتخب بنما بنتيجة 3-1، ليحقق اليوم فوزه الثاني على التوالي في دور المجموعات، فيما خسر منتخب بوليفيا أمام المنتخب الأمريكي بهدفين دون رد في الجولة الأولى.

منتخب الأوروجواي

وفي الجولة الثالثة والأخيرة، سيلتقي منتخب أوروجواي مع منتخب أمريكا، فيما سيلعب منتخب بوليفيا مع منتخب بنما، يوم الثلاثاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة إنجلترا أمام سلوفاكيا اليوم الأحد في دور الـ16 بأمم أوروبا
  • عقب فوزها على بيرو 2-0.. الأرجنتين إلى دور الثمانية بـ”كوبا أمريكا” متصدرةً مجموعتها
  • رسميًا.. منتخب ألمانيا يتأهل إلى ربع نهائي أمم أوروبا 2024 عقب الفوز على الدنمارك
  • تشكيل سويسرا أمام إيطاليا بأمم أوروبا 2024
  • الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8
  • رغم الفوز.. تصريح ناري من فينيسيوس بعد مباراة البرازيل وباراجواي
  • حسين الشحات يُهدي الأهلي الفوز على فاركو في الدوري الممتاز
  • كوبا أمريكا 2024.. أوروجواي تكتسح بوليفيا بخماسية وتقترب من دور الـ16
  • بنما تخطف أميركا!
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الولايات المتحدة يسقط أمام بنما