زنقة 20. الرباط

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة سلا، بتنسيق مع نظيرتها بطنجة، زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف صيدلانية تبلغ من العمر 45 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطها بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر مصدر أمني أن الشرطة القضائية بمدينة سلا، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، كانت قد أوقفت، يوم السبت المنصرم، شخصين في حالة تلبس بتهريب وترويج 1740 قرصا طبيا مخدرا، وذلك قبل أن تقود الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية إلى توقيف الصيدلانية المشتبه في تورطها في تزويدهما بهذه الشحنة من الأقراص المهلوسة.

وأوضح المصدر ذاته أن عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز سجل وفواتير ووصفات طبية مشكوك فيها، ومبلغ مالي قدره 30 مليون سنتيم، يشتبه في كونه من عائدات ترويج المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية.

وأشار إلى أنه قد تم إخضاع المشتبه فيها للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد مستوى وحجم تورطها في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

المغرب يوقف 3 أشخاص موالين لـتنظيم الدولة بعد الاشتباه بهم

أوقفت السلطات المغربية، الثلاثاء، ثلاثة مواطنين موالين لتنظيم "داعش" للاشتباه بتورطهم في التحضير لأعمال إرهابية داخل المملكة.

وبحسب المكتب المركزي للأبحاث القضائية، فإن "قوة خاصة تابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات الداخلية) أوقفت 3 أشخاص موالين لداعش تتراوح أعمارهم بين 18 و39 سنة في مدينتي فاس والفنيدق (شمالا) وبلدة "ولاد غانم" بإقليم الجديدة (غربا)".

وأوضح المصدر نفسه، أن القبض على هؤلاء جاء "للاشتباه بتورطهم في التحضير لعدة مشاريع إرهابية خطيرة تستهدف سلامة الأشخاص والنظام العام"، وذلك "استنادا إلى معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني".


وتابع بأن توقيفهم يأتي "في إطار المجهودات المتواصلة لتحييد مخاطر التهديدات الإرهابية".

فيما كشفت تحقيقات أولية، وفق البيان ذاته، أن "المشتبه فيهم بايعوا الخليفة المزعوم لتنظيم داعش، وانخرطوا فعليا في التحضير لمشاريعهم الإرهابية، من خلال اكتساب خبرات في مجال إعداد العبوات الناسفة، بهدف تنفيذ مخططاتهم التخريبية التي كانت تستهدف مصالح حيوية في المملكة، في إطار ما يُعرف بعمليات الإرهاب الفردي".

وأشار البيان إلى أن تفتيش منازل المشتبه فيهم قد أسفر عن "حجز مجموعة من الوسائط الإلكترونية التي سيتم إخضاعها للفحص، إضافة إلى أسلحة بيضاء، وشعار لتنظيم داعش مرسوم على قطعة خشبية، ومخطوطات ذات طابع متطرف".


وأضاف أنه تقرر احتجاز المشتبه فيهم، بانتظار نتائج التحقيقات، التي تجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة بقضايا الإرهاب؛ وذلك بهدف الكشف عن كافة التفاصيل المُرتبطة بمخططاتهم وتحديد أي صلات محتملة لهم بالتنظيمات الإرهابية، خارج المغرب.

تجدر الإشارة إلى أنه بين الحين والآخر، يعلن المغرب عن تفكيك "خلايا إرهابية"، فيما يقول إن استراتيجيته لمكافحة الإرهاب نجحت في تفكيك 200 خلية منذ عام 2003.

مقالات مشابهة

  • دواء جديد يعطي الأمل لمرضى الانزلاق الغضروفي
  • البحث مستمر عن الأقراص الصلبة المفقودة بعد غرق اليخت الفاخر "Bayesian"
  • المغرب يوقف 3 أشخاص موالين لـتنظيم الدولة بعد الاشتباه بهم
  • عقار قد يوقف الصداع النصفي قبل أن يبدأ!
  • دراسة حديثة تكشف عن عقار قد يوقف الصداع النصفي قبل أن يبدأ
  • عصابة ترويج مخدّرات وتزوير عملات أجنبية وهويات في قبضة شعبة المعلومات.. هكذا تم توقيف افرادها
  • جزائريون تحت ثأثير الاقراص المهلوسة يتزعمون مجموعات الهجرة السرية بالفنيدق
  • إحباط ترويج 13 طن دقيق مدعم في السوق السوداء
  • في اليوم الأخير.. 77 ألف طالب بتنسيق كليات جامعة الأزهر
  • "فرنسين" يوقف 30% من إنتاج النفط الأميركي بخليج المكسيك