بلغ عدد زوار مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض حوالي 1.5 مليون زائر خلال العام الماضي، حيث يؤكد هذا الإنجاز على الدور المحوري للمركز كمنصة رائدة للفعاليات، مما يُظهر مرونته وقدرته على المواكبة، والالتزام بالتميز.

وكان للانتعاش الاستثنائي الذي شهده مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بعد جائحة كوفيد-19 دور فعال في جذب الاهتمام المتزايد بسلطنة عمان كمركز لفعاليات الأعمال، حيث يعكس الارتفاع الكبير في عدد الزوار مقارنة بموسم ٢٠٢٢ الثقة المتزايدة في المركز الحائز على جوائز، وفي سلطنة عمان أيضًا كوجهة مفضلة.

وباعتباره مركزًا دوليًّا، رحَّب مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بالزوار خلال العام الماضي من أكثر من ٩٠ دولة، مما أدى إلى زيادة الصدى العالمي لسلطنة عُمان مقارنة بأرقام الحضور في عام ٢٠٢٢.

ومن بين الفعاليات التي استضافها المركز خلال العام الماضي ،بطولة العالم لروَّاد كرة الطاولة ومعرض مسقط الدولي للكتاب وأسبوع عُمان للاستدامة ومعرض كومكس ومعرض عُمان للعطور والأسبوع الإسكاني الخليجي ومعرض فن مسقط وملتقى الشركات الناشئة العمانية الواعدة وقمة عُمان للهيدروجين الأخضر التي استحوذت على اهتمام الجماهير وأسهمت في تعزيز سمعة مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض كوجهة أساسية لفعاليات الأعمال في المنطقة.

خلال العام الحالي 2024 يركز مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض على ثلاثة محركات استراتيجية أساسية الاستدامة والرقمنة والشمولية. والهدف هو جعل المركز أكثر استدامةً بما يتماشى مع رؤية عُمان المتمثلة في تحقيق الحياد الصفري الكربوني بحلول عام ٢٠٥٠.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلطنة عمان العام الماضی خلال العام

إقرأ أيضاً:

ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي

 

روما (د ب ا)
أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الإيطالي الاثنين ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي مقارنة بالعام الماضي، وذلك في ظل نمو الصادرات بوتيرة أسرع من الواردات.
وارتفع الفائض التجاري إلى 6.7 مليار يورو (7.4 مليار دولار) مقارنة بـ 6.1 مليار يورو خلال نفس الشهر من الماضي. وبلغ حجم الفائض التجاري 5.1 مليار يورو خلال يونيو الماضي. وقد ارتفعت الصادرات بقوة بنسبة 6.8% على أساس سنوي خلال يوليو بعدما انخفضت بنسبة 6.1% خلال يونيو الماضي.
وارتفعت الصادرات إلى الدول الأوروبية بنسبة 6%، وإلى الدول غير الأوروبية بنسبة 7.6%.
ويرجع نمو الصادرات بصورة كبيرة إلى ارتفاع الطلب الأجنبي على المواد الدوائية والكيماوية والطبية. وأظهرت البيانات ارتفاع الواردات بنسبة 6.3% على أساس سنوي في يوليو الماضي، بعد انخفاضها بنسبة 9.8% خلال يونيو الماضي.

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا شبكة أبوظبي للإعلام تصمم أحدث عربات البث المباشر و«أريت» الإيطالية تنفذها

مقالات مشابهة

  • سفير سلطنة عمان بالقاهرة يؤكد الاهتمام الكبير بالملف الاقتصادي بين البلدين
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (3- 3)
  • ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي
  • الاحتلال يعترف بقتله 3 أسرى إسرائيليين بغزة نهاية العام الماضي
  • المانجو تتصدر قائمة الفواكه المصدرة بـ14 ألف طن خلال الأسبوع الماضي
  • شاطئ العائلات بالغردقة كامل العدد في إجازة المولد النبوي.. 5 آلاف زائر
  •  ياسمين صبري تتجنب أزمة العام الماضي.. هذا ما قررته
  • عاجل| نمو إنتاج الطاقة المتجددة بالأمارات 70% العام الماضي
  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
  • إسعاف المنية ينفذ 59 مهمة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة خلال الأسبوع الماضي