البوابة:
2024-07-05@21:02:51 GMT

أفضل شاطئ للسباحة في جدة: 8 شواطئ ننصحك بزيارتها

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

أفضل شاطئ للسباحة في جدة: 8 شواطئ ننصحك بزيارتها

مدينة جدة هي مدينة ساحلية ساحرة تزين أرجاء المملكة العربية السعودية، وتشتهر بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الزرقاء الصافية، ولهذا تتعدد الشواطئ التي يمكن تزين قائمة أفضل شاطئ للسباحة في جدة، ولكل شاطئ من هذه الشواطئ جاذبيته الخاصة، وهذا لكونها تتزين بعدد مختلف من المرافق والخدمات المميزة التي تضمن قضاء وقت ممتع وفريد برفقة الأهل أو الأصدقاء، فهو المكان المثالي من أجل الاسترخاء والاستجمام بعيدًا عن صخب الحياة.

أفضل شاطئ للسباحة في جدة

تتنوع الشواطئ التي يمكن ضمها إلى قائمة أفضل شاطئ للسباحة في جدة، خاصةً أنها مدينة ساحلية ساحرة وجميلة تقع على البحر الأحمر، وتنال شهرة واسعة بالشواطئ الرملية البيضاء ذات المياه الزرقاء الصافية، وهناك العديد من شواطئ للسباحة في جدة لكل منها ميزة خاصة، ومنها:

1- شاطئ اسكندرية (كوكيان)

يتواجد هذا الشاطئ في شرم أبحر الشمالي، على طريق الكورنيش الفرعي ويتميز بمياهه الصافية والرمال الناعمة، كما يوفر الشاطئ العديد من الأنشطة الترفيهية مما يجعل منه أحد أشهر وأفضل شواطئ جدة، فهو مكان مثالي من أجل الاستمتاع بالألعاب المائية وركوب القوارب والصيد، هذا بجانب أنه تتميز مياه البحر بالوضوح الشديد، مما يجعلها مثالية للسباحة والاستمتاع بمناظر الحياة البحرية، ويمكن الوصول إلى إحداثيات موقع الشاطئ بسهولة عبر خرائط جوجل من هنا.

2- شاطئ السيف

يقع هذا الشاطئ على الكورنيش الجنوبي، في منطقة قزوين، وهو أفضل شاطئ سباحة في جدة مميز بعدد من الخدمات والمرافق التي تجعل منه أحد أبرز أماكن ترفيهية في جدة، كما يتميز الشاطئ برماله الذهبية ومياهه الصافية، بالإضافة إلى أنه مكان مثالي من أجل الاستمتاع بركوب الأمواج والغوص وصيد الأسماك، هذا بجانب أنه مكان مثالي من أجل العائلات بسبب أنه يحتوي على منطقة تضم ألعاب خاصة بالأطفال، فضلًا عن المسطحات الخضراء، ويمكن الوصول إلى إحداثيات موقع الشاطئ بسهولة عبر خرائط جوجل من هنا.

3- شاطئ السباحة (أبحر الشمالية)

يمكن اعتبار هذا المكان أفضل شاطئ للسباحة في جدة، وتحديدًا في منطقة اللؤلؤة، إذ يتميز بالدخول المجاني، واستقباله للزوار على مدار الساعة دون انقطاع، ويضم عدد من المنقذين، كما يتميز الشاطئ بالرمال الناعمة النظيفة، وتتناسب مياه البحر الصافية للسباحة من قبل الصغار والكبار على حد سواء، ويمكن الوصول إلى إحداثيات موقع الشاطئ بسهولة عبر خرائط جوجل من هنا.

4- شاطئ أبحر الجنوبية

يقع هذا الشاطئ في منطقة أبحر، على طريق الكورنيش الفرعي، وهو شاطئ شهير بين السكان المحليين والسياح على حد سواء، ويتميز الشاطئ بموقعه القريب من العديد من المطاعم والمقاهي، كما يوفر العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل ركوب الخيل وصيد الأسماك، ولهذا فهو المكان المثالي من أجل الاسترخاء والاستجمام، وبين طياته مواقف السيارات، وأماكن مخصصة للجلوس، فضلًا عن أنه يوفر مسارات من أجل ركوب الدراجات الهوائية، ويمكن الوصول إلى إحداثيات موقع الشاطئ بسهولة عبر خرائط جوجل من هنا.

5- شاطئ رملي "الجناح الشاطئي"

يتواجد هذا الشاطئ في حي الشاطئ بطريق الكورنيش، وهو خيار آخر من الشواطئ المميزة التي تنضم إلى قائمة أفضل شاطئ للسباحة في جدة، إذ أنه يتميز بالمياه الصافية والرمال الناعمة، ويمكن الجلوس في أرجائه والاسترخاء أثناء استنشاق الهواء العليل، ومراقبة غروب الشمس، إذ يستقبل الشاطئ الزوار على مدار الساعة دون انقطاع، ويمكن الوصول إلى إحداثيات موقع الشاطئ بسهولة عبر خرائط جوجل من هنا.

6- شاطئ خليج سلمان

يقع هذا الشاطئ في منطقة خليج سلمان، وهو شاطئ واسع يمتد على طول 50 كيلومترًا، ويتميز الشاطئ برماله الذهبية ومياهه الصافية، كما يوفر العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل السباحة وصيد الأسماك وركوب الدراجات الهوائية، ويمكن الوصول إلى موقع الشاطئ بسهولة عن طريق خرائط جوجل من هنا.

7- شاطئ درة العروس

يمكن اعتبار هذا الشاطئ أفضل الشواطئ المخصصة من أجل السباحة في مدينة جدة، ويتميز بحجمه الكبير، إذ يحتوي بين أرجائه عددًا من الفلل التي تطل على البحر، بجانب المسابح الخارجية، ولهذا يمكن الاستمتاع بين أرجائه بمختلف الأنشطة الترفيهية مثل: التزلج على المياه والسباحة، واستئجار القوارب والاستمتاع بجولات مثيرة وساحرة في البحر، لهذا يعتبر هذا الشاطئ هو المكان المثالي لعيش تجربة فاخرة ومميزة تجعلك تشعر وكأنك في نادي سباحة في جدة خاص بك، ولدخول الشاطئ لا بد من الحجز بشكل مسبق، والتواجد في إحدى غرف المنتجع، ويمكن الوصول إلى إحداثيات موقع الشاطئ عبر خرائط جوجل من هنا.

8- شاطئ ثول

يعتبر هذا الشاطئ واحد من أجمل الشواطئ الموجودة في مدينة جدة التي لا بد من زيارتها والاستمتاع بمختلف الأنشطة بين أرجائها، إذ يتميز المكان بالرمال الذهبية الساحرة والمياه الزرقاء الصافية، فهو الشاطئ المثالي الذي يمثل جمال الطبيعة في جدة، وعند زيارته لا بد من الاستمتاع بالشمس الدافئة والأجواء الرائعة، حيث يمكن الوصول إلى إحداثيات موقع الشاطئ عن طريق خرائط جوجل من هنا.

تتنوع الشواطئ التي تنضم إلى قائمة أفضل شاطئ للسباحة في جدة، خاصةً أنها واحدة من أفضل المدن الساحلية التي تزين المملكة العربية السعودية، وهي وجهة سياحية مثالية من أجل الاستمتاع بأنشطة بحرية متنوعة من قبل سكان المملكة المحليين والسياح على حد سواء.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: هذا الشاطئ فی العدید من فی منطقة شاطئ فی من أجل

إقرأ أيضاً:

ظهور عدوى «آكلة الدماغ» في إسرائيل.. تسجيل إصابة جديدة على الشاطئ

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن شابًا إسرائيليًا يبلغ من العمر 25 عامًا نقل إلى المستشفى وهو في حالة خطرة، بعد إصابته بالتهاب الدماغ الناجم عن أميبا نادرة، نتيجة احتمالية اتصاله بكائن حي على شاطئ «جاي» في طبريا.      

فيروس نادر يأكل الدماغ

وبحسب موقع صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الناطق باللغة الإنجليزية، فإن الشاب كان يتمتع بصحة جيدة، ولكنه أصيب بالأميبا التي في التربة والمياه العذبة الدافئة، مثل البحيرات والأنهار والينابيع الساخنة ويطلق عليها عادةً اسم «آكلة الدماغ» لأنها يمكن أن تسبب عدوى في الدماغ.

ونقلت الصحيفة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الإسرائيلي، أنّ الإصابة بهذا المرض نادرة للغاية، إذ جرى تشخيص نحو 400 حالة فقط على مستوى العالم، والمرض غالبًا ما يكون قاتلا.

ليست الحالة الأولى في إسرائيل

وتشمل أعراض المرض الصداع والحمى والغثيان والقيء وتيبس الرقبة وأعراض عصبية مثل الارتباك والنوبات والهلوسة، وهي حالة صحية تهدد الحياة وتتطلب عناية طبية فورية.

وهذه ليست الحالة الأولى في إسرائيل، إذ توفى رجل يبلغ من العمر 36 عامًا بسبب التهاب السحايا والدماغ الأميبي الأولي، في أغسطس 2022، وهي نفس العدوى في الدماغ التي تسببها نفس الأميبا.

مقالات مشابهة

  • أسعار شواطئ رأس البر 2024.. اعرف هتصيف بكام؟
  • إزالة 23 خيمة مخالفة على شواطئ دمياط الجديدة
  • بالصور.. شواطئ بورسعيد كاملة العدد في عطلة نهاية الأسبوع
  • بالأسماء.. ما هي الشواطئ النظيفة والملوثة في لبنان؟
  • جودة مياه نهر السين أصبحت صالحة للسباحة
  • ظهور عدوى «آكلة الدماغ» في إسرائيل.. تسجيل إصابة جديدة على الشاطئ
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • أشبه بالحلم..أبقار بيضاء اللون تغزو هذا الشاطئ البكر في إيطاليا
  • قطعة من الجنة.. شاطئ المصريين في العلمين الجديدة «من غير فلوس»
  • منتجعات وفنادق تحتل شواطئ مارينا سمير وريستنغا دون حسيب ولا رقيب (صور)