الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، أن المستشفى ستضم أول مركز لطب الأعماق في مصر في إطار استكمال الخدمات العلاجية بالمحافظة، وكذلك توفير الخدمات الصحية لأنشطة الغوص والسياحة العلاجية.

و أنه تم الانتهاء من أعمال الإنشاءات الجارية بالمستشفى بنسبة 65% حتى الآن، ومشيرًا إلى أنه تخطت تكلفة الأعمال الإنشائية للمستشفى أكثر من 550 مليون جنيه.

و تبلغ الطاقة الاستيعابية لمستشفى دهب التخصصي الجديدة 120 سرير، إضافة إلى قسم للاستقبال والطوارئ، و10 عيادات خارجية، و3 أجنحة للعمليات، ووحدة للرعايات المركزة وأخرى للحضانات وأخرى للغسيل الكُلوي، إلى جانب أول مركز لطب الأعماق في مصر، وسكن فندقي للأطباء.

كما أن مستشفى دهب التخصصي الجديدة ستكون نقلة نوعية في خدمات الرعاية الصحية المقدمة لأهالي جنوب سيناء، ومؤكدًا أنه فور استلام المستشفى سيتم إدخالها منظومة هيئة الرعاية الصحية، ونقل الخدمات من المستشفى العام القديم إلى المستشفى التخصصي الجديد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العامة للرعاية الصحية هيئة الرعاية رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية

إقرأ أيضاً:

تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها

كشف مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي عن المستجدات المتعلقة بالحالة الصحية لمحمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول، الذي تعرض لوعكة صحية استدعت نقله إلى المستشفى أمس.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، أن الجهاز الطبي للأهلي، برئاسة أحمد جاب الله، كان حريصًا على الاطمئنان على صحة كهربا بعد مغادرته المستشفى.

الأهلي يطمئن على كهربا بعد دخوله المستشفى.. ويكشف إصابة محمد هاني تفاصيل الحالة الصحية لـ كهربا عقب تعرضه لوعكة مفاجئة

وقال: "تعرض كهربا لهبوط في الدورة الدموية، وتم نقله إلى المستشفى ليلًا حيث خضع لفحوصات طبية وأخذ المحاليل اللازمة، مما ساعد في تحسن حالته بشكل كامل".

وأكد المصدر أن الجهاز الطبي تابع حالة اللاعب عن قرب خلال فترة الفحوصات، مشيرًا إلى أنه غادر المستشفى بعد استقرار حالته، ونصحه الطبيب بالراحة التامة لضمان تعافيه وعدم التعرض لمشكلات صحية مرة أخرى.

ومن الجدير بالذكر أن كهربا لم يشارك في مباراة السوبر الإفريقي التي جمعت الأهلي والزمالك، والتي انتهت بفوز الزمالك بركلات الترجيح، ليحقق الفريق اللقب الخامس في تاريخه.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتقديم أفضل الخدمات الصحية
  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل مشروع "The Zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بمدينة أسوان الجديدة
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى دكرنس
  • محافظ المنوفية يتفقد مستجدات الأعمال الإنشائية بمستشفى الشهداء الجديدة
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس
  • «الرعاية الصحية»: إجراء 20 عملية زراعة قوقعة لأطفال الصعيد بمستشفى الكرنك الدولي
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبوتيج النموذجي