أكمل 25 شاباً من المواهب الإماراتية المرحلة الأولى من التدريب النظري في قطاع التكرير، ضمن برنامج التطوير التقني لمجموعة "إينوك"، الشركة الرائدة والمتكاملة في مجال الطاقة، بالتعاون مع بتروفاك، البرنامج الذي جاء ثمرةً لتوقيع اتفاقية استراتيجية بين الطرفين خلال معرض "رؤية الإمارات للوظائف"، لمعالجة فجوة المهارات في قطاع الطاقة.

وفي هذا الإطار، زار سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إينوك”، مصفاة مجموعة إينوك بمنطقة جبل علي، حيث التقى المتدربين وتعرّف على تفاصيل عملية التدريب والتقدّم الذي أحرزوه فيها، واستمع منهم إلى أفكارهم حول أهمية مثل هذا التدريب ودوره في تطوير الكفاءات الإماراتية وتمكينها.

وفي ختام الزيارة، شكر المتدربين وشجّعهم على المضي قدماً في مرحلة التدريب العملي بنفس الزخم الذي أنهوا فيه المرحلة الأولى من التدريب النظري.

وقال: "يأتي لقاؤنا اليوم مع المتدربين في مصفاة مجموعة إينوك تأكيداً على جهودنا المستمرة في دعم المواهب الإماراتية الشابة وتعزيز دورهم في مستقبل قطاع الطاقة، ويمثّل تعاوننا مع "بتروفاك" فرصةً هامةً لتحقيق هذه الأهداف".

ويستمر البرنامج لمدة ثلاث سنوات، ويتّبع استراتيجية تطوير ممنهجة تتضمن تدريب نظري وعملي لمدة سنة، ثم سنتين من التدريب والتوجيه على رأس العمل.

ويخضع المتدربون لمجموعة متنوعة من طرق وأساليب التعلّم، بما في ذلك دورات التعلّم الإلكتروني، والتدريب النظري في الفصول الدراسية، والتدريب العملي في مواقع "بتروفاك” حيث يتوجه المتدربون نهاية الشهر الحالي إلى مركز تكاتف بتروفاك عُمان في مسقط للبدء بالتدريب العملي.

وبموجب التعاون بين مجموعة اينوك و"بتروفاك"، يأتي هذا البرنامج المتطور لتمكين الشباب الإماراتي من المساهمة في قطاع الطاقة في الدولة، وذلك من خلال التدريب المتخصص والإرشاد والتوجيه على رأس العمل في العمليات التشغيلية للمصافي إذ خُصص البرنامج لخريجي المدارس الثانوية الإماراتيين الباحثين عن العمل التقني، ويوفر فرصةً فريدة لاكتساب خبرة عملية في قطاع التكرير تدعمهم في تأسيس مسيرة مهنية ناجحة في قطاع الطاقة.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الإمارات قطاع الطاقة فی قطاع

إقرأ أيضاً:

40 شهيدا و224 مصابا في 3 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الصحة الفلسطينية،اليوم السبت، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و224 مصابا خلال 24 ساعة، وذلك وفقا لنبأ عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية.

وأشارت الصحة الفلسطينية، إلى ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37،834 شهيدا و86،858 مصابا منذ 7 أكتوبر.

ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ267 تواليًا، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • بدء "صيفي.. همم وقيم" في جنوب الباطنة
  • المشاط تناقش تعزيز الشراكات في التدريب المهني والتعليم الفني مع "البنك الدولي"
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • بدء التدريب الصيفي لطلبة الجامعات والمعاهد بقطاع التدريب بشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات للكوادر الوطنية الشابة
  • "العمل": برامج تدريبية فى الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • 40 شهيدا و224 مصابا في 3 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • عمرو سلامة عن برنامج «كاستنج»: مصر ولادة وغنية بمواهبها
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر