علق ديمتري دلياني، عضو حركة فتح، إن مصر دولة قوية ثابتة لديها جيش قوي وتعيش حالة من إعادة البناء ربما مؤلمة قليلة أو كثيرا لكنها ترى آخر النفق والنور".

حركة فتح: كل مقومات الحياة داخل قطاع غزة لم تعد موجودة (فيديو) حركة فتح: الاحتلال يسعى لتدمير كل ما هو قادر على إنشاء دولة فلسطينية

وقال عضو حركة فتح في مداخلة هاتفية على قضائية “ القاهرة الإخبارية”،مساء اليوم الثلاثاء أنه من حول مصر وتحديدا دولة الاحتلال ترى أن مصر تعيش هذه الحالة وترى النور في نهاية النفق وهو ما لا يريده أن تصل لهذا النور سواء من خلال جهات معادية لمصر أو أجندات سياسية تحبط وتقلل من حقيقة سيطرة مصر على الحدود.

دولة الاحتلال الإسرائيلي تنظر إلى الفلسطيني على أنه أقل من إنسان

وأضاف عضو حركة فتح :" دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيت أساسا فكريا على قاعدة تنظر إلى الفلسطيني على أنه أقل من إنسان، وتسحب كل مقومات الإنسانية من الفلسطيني وتشبهه بما هو أقل من ذلك، بدليل أن كل الأطروحات التي لها سوق سياسي في شارع دولة الاحتلال الإسرائيلي جميعها مبنية على إدامة القمع والاحتلال والسيطرة على الشعب الفلسطيني.

وتابع  عضو حركة فتح:" "من منظور منطقي خارج تأثير هذه القواعد العنصرية التي سمحت ببناء مجتمع عنصري بحد ذاته، نجد من هم في الولايات المتحدة من صهاينة يقولون إن هذا المسار سيؤدي إلى نهاية دولة الاحتلال، وهذه الأصوات بدأت تعلو وتقول إن حل الدولتين هو خير حام لدولة الاحتلال.

وأشار إلى أن مصر تمثل خطرا أساسيا للفكر اليميني المتطرف الذي يدعو ويعمل على التوسع والإبادة وإحلال المستوطنين بدلا من أبناء الشعب الفلسطيني.

كرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الثلاثاء، نقلا عن قادة عسكريين وأمنيين إسرائيليين، أن الجيش الإسرائيلي قد يخسر مكاسبه في غزة، بسبب الافتقار لإستراتيجية ما بعد الحرب.


وحسب واشنطن بوست ، قال قادة عسكريين وأمنيين إسرائيليين، إن على الجيش الحفاظ على مناطق سيطرته لا السيطرة على أرض جديدة.

وفي وقت سابق من اليوم، كشف التحقيق الأولي الذي أجراه جيش الاحتلال الإسرائيلي في الحادثة التي قُتل فيها 24 جندياً في منطقة خان يونس، كيفية مقتلهم.

وبحسب نتائج التحقيق الأولي، شاركت فصيلة من كتيبة جفعاتي الاحتياطية وفصيلة من نخبة جنود الهندسة القتالية في عملية الهدم، على بعد 600 متر من السياج الحدودي، كجزء من إنشاء خط دفاع جديد للمجتمعات المحيطة.

وبحسب التحقيق، كان الجنود في مبنيين متجاورين وكانوا في مرحلة متقدمة من المهمة عندما قامت مجموعة إرهابية بإطلاق قذيفة آر بي جي على أحد المبنيين.

 

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الانفجار الناجم عن إطلاق قذائف آر بي جي تسبب في انهيار المباني على المقاتلين، وقُتل جميع الجنود الذين كانوا داخل المبنيين، واستغرقت عملية إنقاذهم من تحت الأنقاض وقتاً طويلاً.

وفي سياق متصل أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إصابة 2689 ضابطًا وجنديًا منذ بدء الهجوم البري في قطاع غزة، بالإضافة إلى 392 ضابطًا وجنديًا آخرين لا يزالون يخضعون للعلاج بينهم 42 حالة خطيرة.

يذكر أن، مصادر إسرائيلية كشفت، أمس الإثنين الموافق 22 يناير 2024، عن مقتل وإصابة 20 ضابطا وجنديا بتفجيرات مبنيين وانهيار ثالث بقوات الاحتلال في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حركة فتح فلسطين إسرائيل الاحتلال بوابة الوفد الاحتلال الإسرائیلی دولة الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حركة فتح تكشف دلالة اللجوء لقرار تجنيد "الحريديم" في الجيش الإسرائيلي

قال زيد تيم، أمين سر حركة فتح في هولندا، إن اللجوء لقرار تجنيد "الحريديم" في الجيش الإسرائيلي دليل وجود نقص شديد في أفراد القوات، موضحا أنه منذ 1948 تم إعفاء هذه المجموعة من الخدمة، ويحاولون دائما تأجيل ذلك بالذهاب للمدارس الدينية، حتى وصولهم إلى سن 40 عاما للإعفاء من التجنيد.

خبير تربوي: نشهد نقلة نوعية في التعليم بمصر بسبب توجيهات السيسي فصائل فلسطينية: استهدفنا غرفة قيادة الاحتلال في محور نتساريم بصواريخ رجوم قصيرة المدى

وأضاف "تيم"، خلال مداخلة ببرنامج "صباح جديد"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن قرار المحكمة العليا الإسرائيلية الآن يلزم "الحريديم" لأداء الخدمة العسكرية، لكن حزبي "يهود التورات المتحدة" و"شاس" المنضمين للحكومة الإسرائيلية يعترضان هذا القرار، وانسحابهما من الحكومة يشكل خطرا كبيرا لـ "نتنياهو"، ويؤدي كما حدث في 2018 إلى انهيارها.

وأشار  إلى أن هناك تخبطا كبيرا في حكومة الاحتلال في كثير من الملفات، وأهمها عدم الانسجام في الهدف الذي يصلوا إليه عدا هدف واحد، وهو القتال والقتل والإرهاب وحرب الإبادة وممارستها، وهذا ما يحدث على الأرض قولا وفعلا سواء في غزة أو الضفة الغربية باستخدام الأسلحة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: حركة نزوح كبيرة للمواطنين بعد توغل الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة
  • "الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال
  • حركة فتح تكشف دلالة اللجوء لقرار تجنيد "الحريديم" في الجيش الإسرائيلي
  • حركة حماس: هدم الاحتلال منازل الفلسطينيين جريمة صهيونية 
  • حقوقي: ما يحدث بغزة يوكد إزدواجية المعايير لدى أمريكا (فيديو)
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • نادي الأسير الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات بالضفة شملت 20 فلسطينيا على الأقل (فيديو)
  • "حماس": مصيرنا ومستقبل قطاع غزة يقررهما شعبنا الفلسطيني ولا أحد سواه
  • حماس: مجازر الاحتلال الإسرائيلي تأكيد على تعمده استهداف المدنيين
  • مصر: لا تشغيل معبر رفح بوجود الاحتلال الإسرائيلي