شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن السياسي الأعلى بصنعاء الانهيار الاقتصادي في المحافظات الجنوبية تقف خلفه أمريكا وبريطانيا، الجديد برس اتهم المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، الإثنين، الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا بالوقوف خلف الانهيار الاقتصادي في عدن .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السياسي الأعلى بصنعاء: الانهيار الاقتصادي في المحافظات الجنوبية تقف خلفه أمريكا وبريطانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السياسي الأعلى بصنعاء: الانهيار الاقتصادي في...

الجديد برس:

اتهم المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، الإثنين، الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا بالوقوف خلف الانهيار الاقتصادي في عدن والمحافظات الجنوبية.

ونقلت وكالة “سبأ” بصنعاء عن المجلس السياسي الأعلى تأكيده، خلال اجتماع له، أن تدهور الأوضاع في مناطق سيطرة التحالف والحكومة الموالية له، هو أحد مظاهر العبث بالوضع الاقتصادي الذي تشرف عليه أمريكا وبريطانيا وأدواتهما بهدف تجويع الشعب اليمني ونهب ثرواته، حسب الوكالة.

مشيرة إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض تقرير عن الوضع الاقتصادي والظروف التي يعشيها أبناء اليمن بشكل عام، جراء ما وصفته بالمؤامرات والاستهداف الدائم للبلاد من قِبل دول التحالف برعاية أمريكية وبريطانية، لافتة إلى أن الهدف من خلال تلك الممارسات هو خنق المواطنين في كل أنحاء اليمن.

وتشهد المحافظات الجنوبية والشرقية الخاضعة تحت سيطرة التحالف تردياً غير مسبوق في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية بالتزامن مع استمرار انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية ووصول سعر صرف الدولار والريال السعودي إلى مستويات قياسية، انعكست تداعياتها على أسعار مختلف أنواع المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، الأمر الذي أدى إلى تصاعد الاحتجاجات اليومية للمواطنين بتلك المحافظات للمطالبة بحلول عاجلة للحد من تفاقم الأزمة الاقتصادية التي ضاعفت من معاناتهم المعيشية والحياتية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الانهیار الاقتصادی فی المحافظات الجنوبیة أمریکا وبریطانیا

إقرأ أيضاً:

خالد داوود: أمريكا قررت دعم الإخوان بعد أحداث 11 سبتمبر

قال القيادي السياسي والكاتب الصحفي خالد داوود، إن الولايات المتحدة تعرضت لزلزال في هجمات أحداث 11 سبتمبر عام 2001.

دعم جماعات الإسلام السياسي

وأضاف «داوود» خلال حواره مع برنامج «الشاهد» مع الإعلامي د.محمد الباز المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «كانت هناك وجهة نظر رائجة في أمريكا في ذلك الوقت، وهي دعم جماعات الإسلام السياسي المعتدل لمواجهة الجماعات المتطرفة الإرهابية».

لقاءات الإخوان مع أعضاء الكونجرس

وتابع: «في هذا السياق، كانت هناك خطوط اتصال مفتوحة وربما كانت هناك زيارات من شخصيات بارزة في جماعة الإخوان المسلمين يلتقون قيادات الكونجرس، وكانت هناك لقاءات مع مراكز الأبحاث».

واختتم: «نظرة أمريكا كانت اتخاذ موقف إيجابي بعض الشيء من جماعة الإخوان الإرهابية، والضغط على النظام المصري للانفتاح على الجماعة؛ للقضاء على العناصر الأكثر تطرفًا وعنفًا».

مقالات مشابهة

  • مرشح لرئاسة أمريكا يقضم كلب مشوي
  • السامعي يعزّي في وفاة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى اللواء باراس
  • مواجهات ربع نهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2024)
  • عضو السياسي الأعلى الحوثي يعزّي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • كوريا الجنوبية ترفع توقعاتها للنمو الاقتصادي خلال العام الجاري إلى 2.6%
  • رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء يمنح مهلة للتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات
  • خالد داوود: أمريكا قررت دعم الإخوان بعد أحداث 11 سبتمبر
  • المجلس السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب