قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن العلاقات المصرية - الروسية تاريخية وقوية ومتجددة مع الزمن والظروف، لافتا إلى أن هناك روابطا كثيرة تربط بين الشعبين.

وأضاف المستشار أحمد فهمي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن العلاقات تأتي في إطار الاحترام المتبادل بين البلدين، مؤكدا أن مصر الآن دولة مستقرة وقادرة على حماية مصالحها مع الجميع بنفس القدرة والجدية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن علاقات مصر مع دول العالم تتسم بالتوزان والإخلاص والاحترام المتبادل لتحقيق مصالح الشعوب وعدم التدخل في شئون الآخرين.

ولفت، إلى أن مصر الآن عضوا في مجموعة البريكس، مشددا على أن هذا التجمع سيكون له العديد من الفوائد الاقتصادية للدولة المصرية وزيادة التبادل التجاري وتبادل العملات وأشياء أخرى.

وشدد على أن علاقة مصر مع جميع الدول قوية، موضحا أن العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية وأيضا الصين العلاقة ممتازة، والعلاقات تتسم بالتوازن ويعكس مكانة مصر حاليا.

كما لفت إلى أن مصر قادرة على حماية مصالحها والحفاظ على أمنها، ودعم أشقائها حال طلب منها، مؤكدا أن مصر دولة لا تعتدي على أحد وداعية دائما للسلام والعلاقات الطيبة وأن طريق التعاون هو الأفضل للسلام دون أي تهديد من أحد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئاسة الجمهورية صدي البلد توك شو التوك شو المستشار أحمد فهمي إلى أن أن مصر

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف توجيهات مدبولي بشأن مشروع تلال حدائق الفسطاط

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل تفقد الدكتور مصطفى مدبولي مشروع تلال حدائق الفسطاط، موضحا أن هذا المشروع يأتي في إطار مشروع تطوير القاهرة التاريخية. 

مشروع تلال حدائق الفسطاط

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء السبت، إلى أن مشروع تلال حدائق الفسطاط هو جزء من تطوير منطقة الفسطاط، موضحا أن معدلات تنفيذ المشروع جيدة، وطالب رئيس الوزراء بزيادة معدلت التنفيذ، وتشغيل بعض مكونات المشروع التي تم الانتهاء منها.

خيري رمضان يكشف مفاجأة عن سبب وفاة أحمد رفعت رئيس نادي مودرن سبورت يكشف مفاجأة عن حالة أحمد رفعت وعلاقة جهاز القلب بوفاته

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المشروع يحتوي على منطقة استثمارية، وتشمل العديد من الخدمات لزوار الحديقة، فضلا عن مزارات سياحية، وهو ما يساهم في توفير مزيد من الموارد للمشروع. 

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يكشف توجيهات مدبولي بشأن مشروع تلال حدائق الفسطاط
  • قصة فيلم «الغواصة» لـ عمر عبد الحليم
  • عمر عبدالحليم ينتهي من كتابة فيلم "الغواصة"
  • متحدث باسم تنسيقية تقدم السودانية لـAWP: لسنا واجهة سياسية للدعم السريع
  • الداخلية الإيرانية: تقدم بزشيكان على جليلي في سباق انتخابات الرئاسة حتى الآن
  • هذا ما يحدث الآن قبيل انتهاء مهلة “3أيام” الغامضة التي اعلنها متحدث قوات صنعاء العميد سريع
  • متحدث «الوزراء»: اجتماع اليوم جاء لاستمرار تلبية احتياجات المواطنين
  • جعجع: الوضع مجنون.. لم لبنان بمفرده في عين العاصفة؟
  • بروتوكول تعديل اتفاقية لإنشاء سفارة أوزبكستان في الإمارات
  • دريجة: ليبيا ليس لديها سياسات اقتصادية وهي دولة غير مستقرة