البوابة نيوز:
2024-07-01@22:19:45 GMT

الخميس.. "سينما ذوي الهمم" في مركز الإبداع الفني

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

ينظم مركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا – التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة من مساء الخميس المقبل، الموافق 25 يناير الجاري، ثاني أمسيات البرنامج السينمائي "خميس السينما".

تتناول الأمسية عرض مجموعة من الأفلام التي تناقش كيفية تناول موضوعات ذوي الهمم في الفيلم السينمائي منها: "زي كل مرة" إخراج يوسف حسن يوسف، وفيلم "سوبر داون" إخراج أسامة شعبان، وهو فيلم وثائقي يناقش فكرة دمج أصحاب متلازمة داون في المجتمع، حيث ينظر إليهم المجتمع على أنهم متخلفين عقليًا وليس أصحاب قدرات مميزة، حصل الفيلم على العديد من الجوائز.

كما يعرض البرنامج الفيلم القصير "خارج الاطار"  فكرة وإخراج روان إبراهيم، والذي تتناول أحداثه الاختلافات الموجودة عند كل ذوي الاعاقه، وأن الإعاقه ليست عائق  بل سر وتحدي اجتازه كل شخص بقوة عزيمة آمالهم.

"خميس السينما" تعده وتدير الندوة الناقدة السينمائية شاهندة محمد على، المشرفة على النشاط السينمائي بالصندوق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مركز الإبداع الفنى خارج الاطار

إقرأ أيضاً:

فهمي ولبلبة وأوس أوس في العرض الخاص لعصابة الماكس بالسعودية الليلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يقام مساء اليوم بمدينة الرياض العرض الخاص الأول لفيلم "عصابة الماكس" بالمملكة العربية السعودية، بحضور عدد من صناعه منهم احمد فهمي ولبلبة وأوس أوس بڤوكس سينما - واجهة روشن، بحضور عدد من الشخصيات العامة والإعلام. 
بينما يقام يوم 3 يوليو الجاري بعروس البحر الأحمر "جدة" العرض الخاص الثاني للفيلم بڤوكس سينما - جدة بارك ليبدأ في اليوم التالي عرض الفيلم في كل الدول العربية. 
فيلم عصابة الماكس تدور أحداثه في إطار من الأكشن والكوميديا حول «الماكس»، الذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج أن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من اختارهم يورطونه في مشاكل أكبر تهدد نجاح العملية.
الفيلم بطولة أحمد فهمى، لبلبة، روبي، أوس أوس، حاتم صلاح، محمد لطفى وأحمد فهيم، مصطفى بسيط وعدد من ضيوف الشرف، منهم أحمد السقا وصلاح عبدالله وهشام ماجد ومحمد ثروت وحمدي الميرغني وحمو بيكا و والفيلم من تأليف أمجد الشرقاوي ورامي علي، والفيلم من إخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية، وإنتاج هشام عبدالخالق.

مقالات مشابهة

  • الدكتورة دينا عبد السلام مديرًا لمركز الإبداع بالإسكندرية
  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • فهمي ولبلبة وأوس أوس في العرض الخاص لعصابة الماكس بالسعودية الليلة
  • 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • 13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • الفيلم السينمائي
  • المركز القومي للسينما يقيم بنادي سينما أوبرا دمنهور.. صور