كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن نتائج تحقيقاته الأولية التي أطلقها في حادث مقتل 21 جنديا وضابطا، على الأقل، في خان يونس، جنوبي قطاع غزة، قبل ساعات، بعد انفجار مبان وانهيارها على قوة صهيونية، في عملية وصفها قادة الاحتلال بالأكثر صعوبة وقسوة منذ اندلاع الحرب في القطاع.

وأشار تحقيق جيش الاحتلال إلى أن خلية تابعة للمقاومة الفلسطينية "أطلقت قذائف آر بي جي على المبنيين بعد تفخيخهما من قبل قوة عسكرية"، مضيفًا "المبنيان المستهدفان هدما بسبب المواد المتفجرة التي استخدمتها قواتنا".

وذكر الجيش الإسرائيلي أنّ "الخلية أطلقت قذيفة على دبابة محاذية للمبنيين، ما أدى إلى مقتل جنديين كانا بداخلها"، لافتًا إلى أنّ "الخلية ظهرت فجأة من بين الحقول، واقتربت لمسافة عشرات الأمتار، ثم تمكنت من الفرار".

اقرأ أيضاً

"يوم فظيع".. جيش الاحتلال يعلن مقتل 21 ضابطا وجنديا في معارك غزة

وفي وقت سابق، كشفت كتائب "القسام" تفاصيل عملية المغازي، موضحة أنّه "عند الساعة 16:00 من مساء يوم أمس، نفذنا عملية مركبة شرق مخيم المغازي، حيث استهدفنا منزلاً تحصنت فيه قوة هندسة من جيش الاحتلال بقذيفة مضادة للأفراد أدت لانفجار الذخائر والعتاد الهندسي الذي كان بحوزة القوة وتم نسف المنزل بشكل كامل عليها".

ولفتت، في بلاغ، إلى أنّه "بالتزامن دمرنا دبابة "ميركافا" كانت تؤمن القوة بقذيفة "الياسين 105"، كما فجرنا حقل ألغام بقوة أخرى كانت تتواجد بنفس المكان، ما أدى لإيقاعهم جميعاً بين قتيل وجريح وانسحب مقاتلونا إلى قواعدهم بسلام".

ورفع قادة الاحتلال والإعلام العبري حالة الحداد، منذ صباح الثلاثاء، بسبب تلك العملية، ووصف وزراء وسياسيون إسرائيليون صباح الثلاثاء بأنه "الأكثر ألما على إسرائيل منذ بدء الحرب".

والثلاثاء، اعترف جيش الاحتلال بمقتل 21 من عناصره في جنوب غزة، الإثنين، ليصل إجمالي قتلى القوات الإسرائيلية إلى 219 ضابطا وجنديا منذ بدء العمليات العسكرية البرية في القطاع الفلسطيني.

وتعد هذه الحصيلة أكبر الأرقام التي يعلنها الجيش الإسرائيلي لقتلى قواته بيوم واحد في قطاع غزة، منذ بدء التوغل البري 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

اقرأ أيضاً

مقتل 22 جنديا إسرائيليا في 3 عمليات للمقاومة بخان يونس

وكان جيش الاحتلال أعلن أولا مقتل 10 من قواته، معظمهم من قوات الاحتياط، وذلك في "معركة" جرت، الإثنين، مع مسلحي حركة حماس.

ولاحقا، أعلن متحدث باسم الجيش أن عدد قتلى القوات ارتفع إلى 21 عنصرا جراء انفجار كبير بعد استهدافهم جنوبي القطاع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة خان يونس جيش الاحتلال الإسرائيلي تفخيخ حماس المقاومة الفلسطينية جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مقتل أكثر من 20 بجيش الاحتلال .. حزب الله يكشف تفاصيل كمين مارون الرأس

بيروت -الوكالات

كشف حزب الله اللبناني عن تفاصيل جديدة للعملية التي نفذها مقاتلوه جنوب لبنان، أمس الخميس، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من ضباط وجنود قوات النخبة بالجيش الإسرائيلي، كما جدد قصفه لمناطق بإسرائيل.

ونقل حزب الله عن ضابط ميداني في غرفة عمليات المقاومة قوله إن العبوات التي فجرها المقاومون بقوات النخبة الإسرائيلية التي حاولت التقدم في خراج بلدتي مارون الراس ويارون أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 20 ضابطا وجنديا.

وذكر الضابط الميداني بحزب الله أن هذه العبوات زرعت حديثا لرصد ومتابعة تحركات القوات الإسرائيلية، وبعضها زرع في الساعات الأخيرة قبل التفجير.

وأضاف أن "مجاهدي المقاومة تمكنوا من زرع هذه العبوات في مسارات تقدم محتملة لجنود النخبة في جيش العدو قبالة الحدود اللبنانية الفلسطينية في خضم استنفار وتحشدات قوات العدو الإسرائيلي في مواقعه وثكناته العسكرية المقابلة، ووسط تحليق طائراته الاستطلاعية بكثافة في أجواء المنطقة".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن مروحيات هرعت إلى مناطق الاشتباكات على الحدود مع لبنان لتنقل جنودا قتلى وجرحى، مشيرة إلى حدث أمني صعب وخطير وغير عادي، وقالت إنه قد يكون مرتبطا بوحدة لواء غولاني.

هذا وعاشت خطوط الاشتباك والمناطق الحدودية ومدن ومستوطنات في شمال إسرائيل يوما ساخنا من اشتباكات عنيفة وتبادل للقصف والغارات، حيث أكد حزب الله أنه نفذ أكثر من 34 عملية، بينها تفجير 4 عبوات ناسفة، وقصف قواعد ومواقع عسكرية وتجمعات للقوات الإسرائيلية في المناطق المحاذية للحدود.

وأكد حزب الله إطلاق 100 صاروخ كاتيوشا و6 صواريخ فلق على مستوطنة المطلة واستهداف صفد وقاعدة سخنين للصناعات العسكرية في خليج عكا.

في السياق، قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن دفعة صاروخية واسعة النطاق أطلقت من لبنان باتجاه مدينة حيفا الساحلية ومحيطها. كما أعلنت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية تفعيل صفارات الإنذار في حيفا وعشرات البلدات المحيطة بها.

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: اندلاع حريق في "كرميئيل" نتيجة رشقة صواريخ أطلقت من لبنان
  • 29 شهيدا في غزة والمقاومة تطلق وابلا من الصواريخ على إسرائيل
  • إسرائيل: اندلاع حرائق في منطقة شلومي بالجليل الغربي نتيجة سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يكشف تفاصيل مقتل رقيب وعريف جراء مسيرة أطلقت من العراق
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس
  • مقتل أكثر من 20 بجيش الاحتلال .. حزب الله يكشف تفاصيل كمين مارون الرأس
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق في دير البلح وخان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي بحماس في طولكرم زاهي ياسر عوفي
  • “حزب الله” يكشف تفاصيل مثيرة لـ”مقتلة” وحدة نخبة الاحتلال “إيغوز”
  • بزشكيان: إذا ارتكبت إسرائيل أدنى خطأ ستتقلى ردًا أكثر قسوة