رد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، على أفادت به منظمة الصحة العالمية حول ظهور وباء جديد تحت اسم "إكس". 

وقال "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع من خلال قناة "الحدث اليوم"، إن الأوبئة والأمراض والمشاكل الصحية الموجودة في العالم كثيرة وآخرها ما نُشر من بعض الجهات العلمية وهو نوع من الفيروسات والبكتيريا تحت الثلج المستديم في القطب الشمالي ومع تغير المناخ وذوبان الثلج قد تخرج للعالم.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية، أن العالم به فيروسات كثيرة للغاية، وكل الدول بها أمراض مزمنة ووبائية تنتشر بشكل واضح، وحركة العالم مستمرة سواء برية، أو جوية، أو بحرية، وأي احتمالية لأي شيء قد تحدث. 

وتابع أن وباء "إكس" لم يُرصد ولم يُنشر أبحاث علمية أو مظاهر حول انتشار هذا الوباء، يتم سماع تصريحات منظمة الصحة العالمية وتحليلها، ومصر تمتلك كوادر بشرية علمية طبية ومؤسسية قادرة على الاستفادة من أي تصريحات تُرصد، حتى لا يحدث أي مشاكل جديدة في الفترة الراهنة. 

وأكد "نتابع بدقة شديدة مع الناس ما يقال وما يرصد علميا من الطب الوقائي، فيه فيروسات تنفسية وموجودة، ولكن وباء إكس لم يتم رصده حتى الآن أو أي شيء". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عوض تاج الدين منظمة الصحة العالمية أكس الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

«صوت الشعب»: انتصار أكتوبر أثبت للعالم قدرة مصر على قهر المستحيل

هنأ حزب صوت الشعب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

نصر أكتوبر أعاد الأرض والكرامة

وقالت المهندسة مروة حسين بوريص الأمين العام لحزب صوت الشعب، إن انتصار السادس من أكتوبر تجلت فيه إرادة الشعب المصري وقوة جيشه الباسل الذي أعاد لمصر كرامتها وأرضها وأثبت للعالم أن مصر قادرة على تحقيق المستحيل.

وأضافت أن يوم السادس من أكتوبر ملحمة بطولية سطر فيها جنودنا البواسل أروع الأمثلة في الشجاعة والتضحية، وحققوا نصرا أذهل العالم وأعاد لمصر مكانتها التي تستحقها بين الأمم.

ذكرى انتصارات أكتوبر

وأضافت أن انتصار أكتوبر كان انتصارا للإرادة والعزيمة، والوحدة والتكاتف خلف القوات المسلحة، ففي هذا اليوم أثبت الشعب المصري أنه قادر على قهر المستحيل، ولا يقبل الهزيمة أو الاستسلام.

وتابعت: «في هذه الذكرى العظيمة علينا أن نتذكر بكل فخر واعتزاز تضحيات شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم لكي يظل الوطن مرفوع الهامة يرفرف علمه خفاقا عاليا في عنان السماء».

وطالبت مروة بوريص بضرورة التفاف الشعب المصري والقوى السياسية خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة؛ لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية وردع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن القومي.

مقالات مشابهة

  • «الجيل»: نصر أكتوبر أثبت للعالم قدرة المصريين في التغلب على الصعاب
  • «صوت الشعب»: انتصار أكتوبر أثبت للعالم قدرة مصر على قهر المستحيل
  • قبل فيروس مارربورغ.. 5 فيروسات كادت تفتك بالبشرية
  • فيتامينات ومعادن “تُحصن” جسمك من عدوى الفيروسات
  • فيتامينات ومعادن "تُحصن" جسمك من عدوى الفيروسات
  • المساحة الخضراء تسيطر على القطب الجنوبي.. ماذا يحدث في قارة الثلج؟
  • أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)
  • أوجه التشابه بين أعراض فيروس ماربورغ وكورونا.. وباء جديد يهدد العالم
  • الصحة العالمية تحذر: وباء جديد غير قابل للشفاء
  • تزداد مع دخول المدارس.. استشاري مناعة تحذر من مجموعة فيروسات تنفسية