ذكرت صحيفة "آسيا تايمز"، أنه سيتم تحويل العاصمة الأوكرانية من كييف إلى مدينة لفوف غربي البلاد عقب انتهاء الأزمة الأوكرانية وهزيمة قوات كييف.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /23.01.2024/

ووفقا للصحيفة "فقد شهت الأشهر الأخيرة بروز سياسة جديدة في الغرب تجاه كييف، وإذا ما فهمت هذه السياسة بشكل صحيح فإنها مصمّمة للتعامل مع واقع جديد ألا وهو خسارة أوكرانيا للحرب وأن الحكومة الأوكرانية قد تحتاج إلى إخلاء كييف وبالتالي البحث عن عاصمة جديدة ستكون في الغالب مدينة لفوف".

وبحسب الصحيفة فإن الولايات المتحدة تدرك أنها لن تكون قادرة على الفوز في حرب تقليدية مع روسيا وباتت تدرك الآن أن مشروع حربها بالوكالة معها من خلال أوكرانيا لن ينجح أيضا، لذا فهي تعد استراتيجية جديدة في حالة حدوث مثل هذه النتيجة".

وأوضحت الصحيفة أنه بعد هزيمة القوات الأوكرانية سيتم نقل عاصمة أوكرانيا إلى لفوف، وقد يتم تعيين رئيس مديرية المخابرات الرئيسية كيريل بودانوف على رأس السلطة الأوكرانية الجديدة، ما يعتبر الأساس المتين للسياسة الغربية الجديدة.

ولفتت الصحيفة إلى أن فوز روسيا في هذا الصراع وتشكيل حكومة موالية لها في كييف، سيحتم على أوروبا إيجاد حل عملي للتعايش مع موسكو، فاللاعب الرئيسي هو ألمانيا والحكومة الألمانية الحالية لن تتحدث مع روسيا، على الأقل ليس الآن، لكن ذلك قد يتغير في المستقبل القريب.

هذا وقد أكدت موسكو منذ بداية الأزمة استعدادها لبدء مفاوضات للتوصل إلى حل للأزمة الأوكرانية، مع أن يؤخذ في الاعتبار الواقع الجديد على الأرض ومطالب روسيا.

المصدر: آسيا تايمز

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة الدفاع الروسية أمس الأحد إن القوات الروسية سيطرت على قريتي سبيرني ونوفوليكساندريفكا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

وأضافت الوزارة في بيان مقتضب عبر تطبيق تيليغرام أن قواتها قامت أيضا بتعزيز مواقعها على طول خط المواجهة حول القرى.

تقع سبيرني في شرق منطقة دونيتسك، بالقرب من الحدود مع منطقة لوهانسك الأوكرانية. وتقع نوفوليكساندريفكا على بعد حوالي 130 كيلومترا غربي سبيرني.

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في بيانها اليومي حول الوضع في ساحة المعركة إن "قتالا عنيفا" يدور في المنطقة المحيطة بالقريتين، لكنها لم تبلغ عن أي خسائر.

ودونيتسك هي واحدة من أربع مناطق في شرق وجنوب أوكرانيا أعلنت روسيا ضمها في أواخر عام 2022 في خطوة أدانتها معظم الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبارها غير قانونية. ولا تسيطر روسيا بشكل كامل على أي من المناطق الأربع.

مقالات مشابهة

  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • بطريرك جديد للكنيسة الأرثوذكسية البلغارية مؤيد لروسيا
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • زيلينسكي يقدم طلبا جديدا لحلفائه من الدول الغربية