مع استمرار تبادل إطلاق النار وتوسعه مؤخرا بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي حنوبي لبنان، أظهرت مقاطع فيديو غارات إسرائيلية على بلدات في جنوب لبنان وحجم الدمار الذي لحق بأحد المنازل.

وأبان مقطع فيديو آثار غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة الجميجمة جنوب لبنان.

كما أظهر مقطعا فيديو اثنان مشاهد توثق غارة إسرائيلية استهدفت بلدة مجدل سلم حنوبي لبنان.

ومساء اليوم الثلاثاء، قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدة راشيا الفخار وأطراف بلدة الهبارية في القطاع الشرقي بجنوب لبنان.

وأفادت مراسلتنا بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن سلسلة غارات مستهدفا عدد من البلدات، ومنها مجدل سلم والجميجمة وحومين الفوقا ورومين، موضحة أن هذه البلدات تقع في عمق الجنوب اللبناني.

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة استهدفت أحد المباني بين ‎بلدتي رومين وحومين الفوقا في قضاء النبطية، ويبعد هذا  المبنى عن أقرب نقطة من الشريط الحدودي حوالي 30 كلم.

هذا وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الثلاثاء أن إسرائيل لا تريد الحرب مع "حزب الله" اللبناني، لكنها مستعدة لأي تطور في الشمال.

في حين قال الوزير في مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس إنهم يقتربون من "مرحلة سيُطلب منهم فيها التحرك على نطاق واسع في عمق الأراضي اللبنانية من أجل إزالة التهديد الذي يواجه مواطنيهم".

من جهته، أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الثلاثاء، استهدافه لجنود وقاعدتين إسرائيليتين، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وكان نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" اللبناني علي ‏دعموش قد شدد على أن "كل التهديدات والوساطات والرسائل التي ‏يحملها الموفدون إلى لبنان لن تقفل جبهة الجنوب".

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعلن تعرض إحدى قواعده الجوية لأضرار جراء صواريخ أطلقت من لبنان

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توترا أمنيا وتبادلا لإطلاق النار وقصفا بالصواريخ بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ إطلاق حماس عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر 2023 وإعلان إسرائيل الحرب على غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حزب الله طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: سلسلة غارات إسرائيلية جديدة على جنوب لبنان

قال أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية من لبنان، إنّ الطيران الإسرائيلي شن سلسة من الغارات الجوية التي استهدفت عدة مناطق وتحديدا في القطاعين الشرقي والأوسط في الجنوب اللبناني.

وأضاف سنجاب، خلال رسالة على الهواء، أنّ الاحتلال استهدف في مدينة صور عددا من المواقع في البلدة التي تقع على ساحل الدولة اللبنانية إضافة إلى استهداف بلدة المجادل التابعة لقضاء صور وكان هناك استهداف بقضاء بنت جبيل، وغيرها من البلدات التي تقع في قضاء النبطية في الجنوب اللبناني.

وتابع بأنّ ذلك جاء تزامنًا مع سلسلة من الغارات الجوية العنيفة التي استهدفت عدة مناطق في البقاع الشمالي، وأيضا بعلبك وهرمل في الشمال الشرقي في الدولة اللبنانية، فضلا عن الغارات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح اليوم والتي تجاوزت الـ20 غارة.

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء من الدفاع المدني اللبناني بغارات إسرائيلية
  • 47 شهيدًا جديدًا في العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على بلدة حانين في جنوب لبنان
  • 4 شهداء وعدد من الجرحى في غارات إسرائيلية على بلدة حلبتا شرقي لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: سلسلة غارات إسرائيلية جديدة على جنوب لبنان
  • سقوط أكثر من 10 قتلى بعد غارات إسرائيلية على شرق لبنان
  • مقتل 3 أشخاص في غارات إسرائيلية استهدفت بلدة عنقون جنوبي لبنان
  • غارات إسرائيلية على جنوب لبنان.. وفصائل عراقية تتبنى إطلاق مسيّرات نحو إيلات
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على مدينة صور جنوب لبنان
  • حزب الله اللبناني يقصف مستعمرة "كابري" وقاعدة ومطار "رامات ديفيد" ‏بصواريخ "فادي 1" و"فادي 3‏"