أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة الحرب الوحشية على القطاع، إلى أكثر من 25 ألف شهيد، بعد ارتكاب جيش الاحتلال 22 مجزرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

 

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب، أنه في اليوم الـ109 للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، يرتكب الاحتلال 22 مجزرة ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 195 شهيداً و345 جريحاً.

 

وأشار البيان إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

وذكرت أن حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 25 ألفاً و490، إلى جانب إصابة ما يزيد على الـ63 ألفاً.

 

وفي سياق متصل، أكد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، أن مباني مجمع ناصر الطبي، تتعرض للشظايا، ما يعرض حياة المرضى والطواقم والنازحين للخطر.

 

ولفت القدرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يضع مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل في خانيونس، تحت دائرة الخطر الشديد، مطالباً بالتدخل العاجل لحماية المجمع والمستشفى وتسهيل حركة سيارات الإسعاف منها وإليها.

 

ويواصل الاحتلال عدوانه على خانيونس جنوب قطاع غزة عبر الطيران الحربي والمدفعية، فيما تستمر محاولات التوغل في المدينة من محاور مختلفة، وسط تصد متواصل من فصائل المقاومة الفلسطينية.

 

ولليوم الـ109 على التوالي، يشن الاحتلال حرباً دموية عنيفة على قطاع غزة، فيما تتصدى المقاومة الفلسطينية لتوغلات الاحتلال بضراوة، في اليوم الذي وصفته وسائل إعلام عبرية بـ"الأصعب" منذ بدء العدوان.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات بغزة خلال 48 ساعة

سرايا - قالت وزارة الصحة في غزة ان الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في القطاع ، وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و 118 إصابة خلال الساعات الـ 48 الماضية.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان "الإسرائيلي" المستمر لليوم ال 358 على قطاع غزة انه لا زال العديد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم. وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 41586 شهيدا و 96210 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

 

إقرأ أيضاً : انفجار ضخم بمستوطنة قرب رام الله وسقوط صاروخ اعتراضي في حوارة بنابلسإقرأ أيضاً : مصدر "إسرائيلي": لدينا مزيد من الأهداف لنهاجمها في لبنانإقرأ أيضاً : خامنئي يصدر بيانًا عاجلًا حول مستجدات الأحداث في لبنان

 


مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • جيش الاحتلال يحاصر الحدود ويستعد لمناورة برية في لبنان
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. وسيارة في خانيونس
  • 3 شهداء ومصابون بقصف مركبة مدنية في خانيونس
  • 3 شهداء ومصابون في قصف مركبة مدنية في خانيونس
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات بغزة خلال 48 ساعة
  • فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية