افتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان سعادة د. عواجي بن قاسم النعمي، اليوم، المعرض التوعوي التفاعلي "مدرك"، والفعاليات المصاحبة له ، بحضور عدد من مدراء وممثلي الجهات المعنية والذي يقام بمجمع كادي مول التجاري ، ويستمر لمدة 6 أيام.

وأوضح المتحدث الرسمي بصحة جازان أ, وائل بن محمد طميحي أن المعرض يهـــدف إلى رفع مستوى الوعي بأخطار المخدرات، وتعزيز الجوانب الوقائية والتوعوية لمواجهة هذه الآفة على الفرد والمجتمع.

وأضاف "الطميحي" أن هذا المعرض الذي يأتي امتدادًا للحملة التوعوية بأضرار المخدرات في مرحلتها الثانية والذي يحوي العديد من الأركان التفاعلية الفريدة والمبتكرة التي تم تخصيصها في هذا المعرض والتي تساعد على إيصال الرسائل التوعوية للمجتمع كركن تحدي الأقران وركن تحدي الفراغ وركن تحدي المشكلات وركن الذكاء الاصطناعي وركن الإيجابية والسعادة اضافة الى ركن القراءة وركن المرسم وركن التصوير، وغيرها من الأركان الاخرى والتي تهدف الى تنمية المهارات والقدرات العقلية ومهارات التفكير وحل المشكلات بتفكير منطقي وتحليلي وكيفية الاستفادة من طرق استخدام الذكاء الاصطناعي وفتح مجالات وآفاق متعددة تجنب الوقوع في مخاطر وأضرار المخدرات وترفع من مستوى الوعي باستخدام الوسائل والطرق التفاعلية الحديثة.

وبين أن هذا المعرض والذي انطلق هذا اليوم في مجمع كادي مول سيكون متاح لاستقبال الزوار خلال فترتي الصباح والمساء حتى يوم الاحد القادم، اذ تم التنسيق مع الادارة العامة للتعليم بجازان لزيارة طلاب المدارس خلال الفترة الصباحية والاستفادة من اركان المعرض، اضافة الى الفترة المسائية والتي سيكون المعرض متاحًا خلالها لجميع الزوار؛ ويأتي المعرض ضمن جهود صحة جازان للحد من آثار هذه الآفة والمساهمة في بناء جيل واعٍ وطموح.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: صحة جازان المعرض التوعوي مدرك

إقرأ أيضاً:

إحباط 4 عمليات لتهريب المخدرات في جازان

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر في منطقة جازان، تهريب 165 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات إلى جهة الاختصاص.
أخبار متعلقة "تلوث البحار من مخلفات قوارب الصيد والنزهة".. برنامجًا توعويًا بمحافظة فرسانعدة قضايا.. تفاصيل جولة المشاورات بين المملكة والجمهورية الهيلينيةوألقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان القبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم 39,5 كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر، و 19960 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.أقراص خاضعة للتداول الطبيكما ألقت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان على مخالفَيْن لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية في محافظة فيفا، لتهريبهما 59,998 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي، وضبط بحوزتهما سلاح ناري.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب (165) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/ZoEcJe2B1z— حرس الحدود السعودي (@BG994) September 8, 2024
وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.
والقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان القبض على 7 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم 320 كيلوجرامًا من نبات القات.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.الإبلاغ عن المخالفينوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 في بقية مناطق المملكة.
ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • إحباط 4 عمليات لتهريب المخدرات في جازان
  • إحباط تهريب 165 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • الإطاحة بـ 7 مخالفين لتهريبهم 320 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • القبض على 4 مخالفين لتهريبهم مواد مخدرة
  • شاهد بالصور.. في مفاجأة كبيرة.. الكشف عن زوج نجمة السوشيال ميديا الحسناء “مرادي رشدي”  والذي تزوجته بعد انفصال دام 8 سنوات.. ناشط شهير وصاحب برنامج متابع
  • القبض على 7 مخالفين لتهريبهم 140 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 46.950 قرص خاضع للتداول الطبي بفيفا
  • إحباط تهريب 280 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • حرس الحدود يحبط تهريب 200 كجم من المخدرات في منطقتين
  • الإطاحة بـ 4 مخالفين لتهربيهم 180 كيلوجرام من القات المخدر