دبي: «الخليج»

يشكل أصحاب الهمم ما بين 10-15% من أي مجتمع ويصل عددهم إلى 1.3 مليار نسمة حالياً، يرتفع إلى ملياري نسمة عام 2050 حسب توقعات منظمة الصحة العالمية، ووفقاً للنسب السابقة يعيش في الشرق الأوسط أكثر من 50 مليوناً من هذه الفئة يتطلعون للحصول على أفضل التقنيات التي تعينهم على العيش باستقلالية.

ومن هنا تنبع أهمية معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي الذي تستضيفه دبي سنوياً للمساهمة في تمكينهم وتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم بالحياة الكريمة، حيث تسعى الإمارات لتصبح أفضل دولة في العالم في مجال رعاية وتمكين أصحاب الهمم بفضل الدعم اللامحدود الذي تقدمه الجهات الحكومية المعنية والجهود الحثيثة التي يبذلها القطاع الخاص.

وتقام الدورة السادسة من المعرض في الفترة ما بين 7 - 9 أكتوبر المقبل بمركز دبي التجاري العالمي، ومن المتوقع أن يشارك نحو 300 عارض دولي وعلامة تجارية ومركز تأهيل من 50 دولة، وأن يزور المعرض أكثر من 14 ألف زائر من أكثر من 70 دولة حول العالم، إضافة إلى العديد من الجهات الحكومية المحلية والدولية.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة راعي المعرض: «تستضيف دبي معرض إكسبو أصحاب الهمم في دورته السادسة ضمن إطار جهودنا المستمرة لتحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة والتزامنا بالعمل لجعل الإمارات دولة صديقة لإصحاب الهمم».

وأضاف سموه: «لقد حقق المعرض إنجازات رائعة في دورته السابقة حيث سجل زيادة نسبتها 20% بعدد العارضين والزوار، ما يساهم في تعزيز سمعة الإمارات كدولة رائدة في مجال رعاية وتأهيل أصحاب الهمم والعمل على تمكينهم».

وأكد سموه أن المعرض يساهم في تحسين جودة حياة أكثر من 50 مليوناً من أصحاب الهمم يعيشون في الشرق الأوسط من خلال التقنيات الحديثة والمبادرات الخلاقة التي يوفرها للمجتمعين المحلي والعالمي، داعياً إلى مواصلة الجهود لتوفير المزيد من الخدمات والتسهيلات المستدامة التي تجعلهم أكثر استقلالية وقدرة على الاعتماد على أنفسهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات إمارة دبي أصحاب الهمم أصحاب الهمم أکثر من

إقرأ أيضاً:

المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس

استضاف "بيت الفن" في طرابلس معرض صور احترافية للمهندس منذر حمزة والمحترف اسبر ملحم ضمن فعاليات طرابلس عاصمة الثقافة العربية.

وجال وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال  القاضي محمد وسام المرتضى على المعرض برفقة الخبراء  الدكتور محمد سلطان، بيار عيسى، عبدو شويفاتي ومدير "بيت الفن" المهندس عبد الناصر ياسين.

وابدى المرتضى اعجابه "لما اختزنته هذه الصور من عدد كبير من تراث طرابلس" متمنيًا ان "نرى في الايام المقبلة معرضًا مماثلا في برج برسباي الاثري".

مقالات مشابهة

  • جناح الإمارات يعلن عن مشاركته في «إكسبو 2025 أوساكا» اليابان
  • الإمارات تعلن مشاركتها في إكسبو 2025 أوساكا اليابان
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • وفد «جورجتاون» يزور «دبي لأصحاب الهمم»
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • أكتوبر المقبل.. مسقط تستضيف مؤتمر وزراء التربية بدولِ العالم الإسلامي
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب