صحيفة اليوم:
2024-07-02@00:30:42 GMT

خدمة تجديد الجواز من أبشر.. قبل وبعد التطوير

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

خدمة تجديد الجواز من أبشر.. قبل وبعد التطوير

طورت منصة أبشر خدمة تجديد الجواز، لتسهيل خدمة المستفيدين، وتقديم تجربة مميزة توفر وقت وجهد المستخدم.الخدمة سابقًا:تنحصر خيارات تسليم الجواز السابق وفحصه، بعد رفع طلب تجديد جواز إلكترونيًا عبر فروع الجوازات من خلال الخطوات التالية:إتمام التجديد إلكترونيًا عبر أبشر.تسليم وفحص الجواز السابق من خلال مقار الجوازات فقط.

استلام الجواز الجديد من خلال الناقل البريدي فقط.الخدمة حاليًا:تتيح خدمات الجواز السعودي حاليًا إتمام إجراءات تجديده إلكترونيًا عبر منصة أبشر، من خلال الخطوات التالية:إتمام التجديد إلكترونيًا عبر أبشر.استلام الجواز عبر الناقل البريدي أو مقار الجوازات.تفعيل الجواز عبر منافذ السفر البرية والجوية والبحرية أو مقار الجوازات، مع اشتراط إحضار الجواز السابق لفحصه.لا يمكن السفر بالهوية الوطنية أو الجواز السابق أو الجواز الجديد، دون إتمام هذا الإجراء.تقدم منصة "أبشر" لمواطني المملكة، كل الخدمات التي تسهّل الإجراءات الرسمية عليهم، دون عناء الذهاب إلى مقار المكاتب الحكومية.
سعيًا إلى تجربة مستخدم مميّزة.. تعرف هُنا على تطوير خدمة تجديد الجواز بشكلها الجديد #أسهل_أسرع pic.twitter.com/qJJYaMNpG9— أبشر (@Absher) January 11, 2024
أخبار متعلقة كيف طورت منصة أبشر خدمة إصدار التقارير؟عبر الحساب البنكي.. خطوات سداد غرامة تأخير تجديد الهوية الوطنية"استفد من المهلة التصحيحية".. أبشر تدعو لإسقاط المركبات قبل هذا الموعد

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام منصة أبشر تجديد الجواز خدمات ابشر تجديد الجواز إلکترونی ا عبر الجواز السابق من خلال

إقرأ أيضاً:

“الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”

الرياض : البلاد

دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جميع منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات مواقع فروعها عبر خدمة “إدارة مواقع المنشأة” المتوفرة عبر منصة قوى.

وتأتي هذه الخطوة انطلاقًا من حرص الوزارة على ضمان وجود قاعدة بيانات دقيقة ومحدثة، مما يسهم في تعزيز الشفافية وتسهيل عمليات الرقابة، وضمان الالتزام باللوائح والأنظمة المعمول بها، ورفع كفاءة التشغيل وتعزيز الإدارة الشاملة داخل منشآت القطاع الخاص.

وتتيح خدمة “إدارة مواقع المنشأة” للمنشآت إمكانية ربط عمالتها بالمواقع التي يعملون بها فعليًا، بطريقة إلكترونية مبتكرة، كما تقدم مزايا عديدة تستهدف رفع كفاءة التشغيل وتعزيز الإدارة الشاملة لمنشآت القطاع الخاص.

وحددت الوزارة مهلة محددة لإتمام عملية التحديث، حيث يجب على المنشآت التي لديها 20 عاملًا فأقل إنهاء عمليات التحديث بحلول 30 مايو 2024، بينما تنتهي المهلة للمنشآت التي تضم من 21 إلى 49 عاملًا في 30 يونيو 2024، وللمنشآت التي لديها 50 عاملًا فأكثر في 30 يوليو 2024.

وشددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أهمية التزام جميع المنشآت بالمهلة المحددة لتحديث بياناتها في الوقت المناسب لتجنب المخالفات والاستفادة الكاملة من خدمات المنشأة عبر منصة قوى.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول الخدمة وكيفية تحديث البيانات، يمكن للمنشآت زيارة الموقع الرسمي للوزارة أو التواصل مع خدمة العملاء عبر منصة “قوى”.

مقالات مشابهة

  • معلومات عن خدمة تمديد سداد المخالفات المرورية.. سؤال وجواب توضحها «أبشر»
  • “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • «الموارد البشرية» تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة «قوى»
  • «الأحوال المدنية» تعيد التذكير بخطوات الاستفادة من خدمة تسجيل المواليد إلكترونياً
  • "العرض والطلب".. خدمة لتوفير الأدوية الناقصة في المنشآت الصحية "إلكترونيًا"
  • المرور يعلن طرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر أبشر
  • اليوم.. طرح مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر
  • خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد
  • هل متاح استقدام العمالة المنزلية من جامبيا؟.. منصة مساند تجيب
  • هل يمكن نقل ملكية مركبة من البائع إلى مشتري لا توجد قرابة بينهما؟.. أبشر توضح