الوطن:
2024-06-29@16:34:08 GMT

أستاذ مناعة: اللبن مضر لعظام البالغين

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

أستاذ مناعة: اللبن مضر لعظام البالغين

قالت الدكتورة أماني الشريف، أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر الشريف، إن أخطر ما يؤثر سلبا على صحة العظام هو عدم الحركة، لافتة إلى أنه كلما زادت الحركة، تزيد كثافة العظام ويزيد ترسب الكالسيوم. 

اللبن يضر بعظام البالغين

وأوضحت أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر الشريف، خلال حوارها مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الثلاثاء: «قلة الحركة تسبب في تقليل كثافة العظام، وعدم ترسب الكالسيوم، وبالتالي لا يصبح الجهاز العظمي قويا».

وأضافت: «هناك الكثير من العادات الصحية والأطعمة تؤثر على صحة العظام، ومنها هناك عادة خاطئة عن أن شرب اللبن يقوي العظام، لكن هذا الأمر على غير الحقيقة، فاللبن يضر بعظام البالغين، والسبب، إنه يعمل على زيادة الحموضة على المستوى القلوي، ما يجعل الجسم يزوب العظم الموجودة فى العظم، حتى يحدث توازن بين القلوية والحموضة في الجسم، لكن بالنسبة للأطفال الصغار اللبن مفيد لعظامهم».

انطلاق قناة الناس

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة الناس الشركة المتحدة أستاذ المناعة الأزهر الشريف

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت رفع جودة حياة المواطن المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط العمراني، إن التنمية العمرانية التي حدثت خلال العشر سنوات الماضية، لم تكن لتحدث إلا إذا توافرت عناصر بنية أساسية من طرق وكباري وصرف صحي وكهرباء ومياه صالحة، ومن دونها كان من الصعب إجراء تنمية عمرانية، والخطوة الأولى لذلك تستلزم وجود بنية أساسية.

وأضاف "فرج"، خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، على قناة "إكسترا نيوز"، أن الدولة تستهدف توفير وحدات سكنية لكل الفئات الاقتصادية، سواء المحدود أو المتوسط أو الفاخر، وبالتالي الهدف الأساسي لها هو رفع جودة حياة المواطن المصري، والاهتمام بالبشر قبل الحجر.

ولفت أن أولى الخطوات التي اتخذتها الدولة هو التخلص من الإسكان العشوائي شديد الخطورة، فلم يكن يصح أن تهتم الدولة بمساكن جديدة ولديها بؤرة صديدية سرطانية، وبالتالي لكي تنهي الدولة قضية ومشاكل العشوائيات التي نشأت منذ الستينيات تم القضاء عليها من خلال تصنيفها بشكل علمي من حيث إسكان عشوائي شديد الخطورة أو غير مخطط.  

مقالات مشابهة

  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين
  • 3 وفيات و7 مصابين في حادث مرور بأم العظام
  • هل تنتهي أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال 2024؟.. أستاذ اقتصاد يوضح
  • خطة لضمان انسيابية الحركة المرورية بصلالة خلال موسم الخريف
  • ثلث البالغين في العالم يعانون من الخمول البدني
  • بالفيديو.. أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت رفع جودة حياة المواطن المصري
  • حكم استرداد تكاليف الخطوبة عند فسخها.. أمين الفتوى يوضح بالفيديو
  • لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية؟.. أستاذ أمن قومي يوضح
  • بالفيديو.. أمين الفتوى: الغش فى الامتحانات معصية لله
  • عزة مصطفى تناشد الحكومة باستثناء المقاهي والنوادي من قرارات الغلق: "سيبوا الناس تشم نفسها"