الحرة:
2024-07-01@16:48:31 GMT

فلسطين في كأس آسيا.. أول انتصار وأول تأهل للدور الثاني

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

فلسطين في كأس آسيا.. أول انتصار وأول تأهل للدور الثاني

حققت فلسطين إنجازاً تاريخياً، الثلاثاء، ببلوغها الدور الثاني من كأس آسيا لكرة القدم، لأول مرة في تاريخهما، بعد فوزها على هونغ كونغ 3-0 في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات، التي شهدت أيضاً تأهلا تاريخيا لسوريا، والإمارات رغم خسارتها أمام إيران 1-2.

ففي المجموعة الثالثة، وعلى استاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، سجل عدي الدباغ (12 و60) وزيد القنبر (48) الأهداف الفلسطينية.

وحصدت إيران العلامة الكاملة في هذه المجموعة بتسع نقاط، تليها الإمارات بأربع بفارق الأهداف عن فلسطين التي تأهلت بين أفضل منتخبات في المركز الثالث، على غرار سوريا المتأهلة عن المجموعة الثانية.

وحققت فلسطين أول فوز لها في ثالث مشاركة لها في النهائيات، فكان مفتاحها إلى الدور الثاني.

وتقدمت فلسطين مبكرا عندما سار قائدها مصعب البطاط بالكرة على الجهة اليمنى ومرر كرة متقنة داخل المنطقة ليتابعها الدباغ غير المراقب برأسه داخل الشباك (12).

وسُنِحت للدباغ أكثر من فرصة في الشوط الأول، لكنه لم يحسن ترجمتها إلى أهداف.

ونجحت فلسطين في تعزيز تقدمها مطلع الشوط الثاني، ومرة جديدة كان البطاط صاحب التمريرة الحاسمة باتجاه القنبر ليتابعها داخل الشباك (48).

وسجلت فلسطين هدف التأهل التاريخي حين أطلق تامر صيام كرة قوية ارتدت من العارضة لتجد الدباغ متربصا، فتابعها داخل الشباك (60).

وظلت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لهونغ كونغ إثر لمسة يد من البطاط، انبرى لها كامارغو وارتدت من العارضة، ليتنفس المنتخب الفلسطيني الصعداء.

وفي المباراة الثانية، تقدمت إيران بهدفي مهدي طارمي (26 و65)، قبل أن ترد الإمارات بهدف يحيى الغساني (90+3)، الذي أهدر ركلة جزاء ايضاً (64).

وبلغت سوريا الدور الثاني أيضا للمرة الأولى في تاريخها بفوزها على الهند 1-صفر على ملعب البيت ضمن المجموعة الثانية، في حين انتهت المباراة الثانية بتعادل أستراليا مع أوزبكستان 1-1.

وضمنت سوريا إحدى البطاقات الأربع لأفضل منتخبات في المركز الثالث بعدما رفعت رصيدها إلى 4 نقاط بفارق نقطة خلف أوزبكستان الثانية، التي لحقت بأستراليا المتصدرة والضامنة لتأهلها في الجولة الثانية وذلك بتعادلها معها 1-1.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 

منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني 3-0

تمكن المنتخب الوطني للشباب تحت سن 20 لكرة القدم من الفوز على نظيره الألباني بنتيجة 3-0، في المواجهة التي أُقيمت الأحد على ستاد الملك فهد بمدينة الطائف السعودية، في ختام الدور الأول من بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية 2024.

اقرأ أيضاً : منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية

بهذا الانتصار، تأهل المنتخب إلى الدور نصف النهائي للبطولة، بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، يليه العراق في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ثم ألبانيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأخيرًا لبنان دون نقاط.

سجل أهداف المنتخب الوطني للشباب إبراهيم الخب هدفين، وأنس الخب هدفًا، بينما حصل اللاعب محمود ذيب على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفقًا لتعليمات البطولة، يتأهل أبطال المجموعات الثلاث، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني، إلى الدور نصف النهائي.

تأتي هذه البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي ستقام في الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل في قطر، حيث سيلعب المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب منتخبات قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

 

مقالات مشابهة

  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • وداعاً لكأس غرب آسيا للشباب: اليمن يخسر بطاقته بعد فوز سوريا على البحرين
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • مفاجأة في تاريخ مواجهات البرتغال وسلوفينيا