صحافة العرب:
2024-09-18@23:21:53 GMT

أي مصير ينتظر “الفاف” ما بعد زفيزف ؟

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

أي مصير ينتظر “الفاف” ما بعد زفيزف ؟

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن أي مصير ينتظر “الفاف” ما بعد زفيزف ؟، بعد استقالة رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، جهيد زفيزف، مساء الأحد، بدأت التساؤلات حول هوية الرئيس القادم لـ 8220;الفاف 8221; وراجت عدة .،بحسب ما نشر سبق برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أي مصير ينتظر “الفاف” ما بعد زفيزف ؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أي مصير ينتظر “الفاف” ما بعد زفيزف ؟

بعد استقالة رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، جهيد زفيزف، مساء الأحد، بدأت التساؤلات حول هوية الرئيس القادم لـ “الفاف” وراجت عدة أسماء مرشحة لاستكمال العهدة الحالية في مبنى دالي ابراهيم.

ووفق القانون الداخلي للفاف فإن تفعيل الإجراءات القانونية على خلفية شغور منصب الرئيس، تُفضي إلى تولي نائب الرئيس عز الدين أعراب، لفترة مؤقتة إلى غاية القيام بانتخابات جديدة.

وقال صحفي القسم الرياضي للتلفزيون الجزائري في اتصال لـ “سبق برس” اليوم: “إن استقالة زفيزف من بيت الإتحادية،أمر كان منتظر ومنطقي نظرا لفشله في دخول المكتب التنفيذي للكنفيدرالية الإفريقية،حيث يضاف هذا الفشل إلى فشل المنظومة الكروية الوطنية ككل.”

وأوضح أنيس مزيان، أنّ من الجانب القانوني لا يحق للأعضاء الذين قدموا استقالتهم خلال العهدة السابقة بالترشح لرئاسة الـ “الفاف”، في العهدة المقبلة، وكذا تلك الأسماء التي استقالة من تسيير المنافسات الرياضية على غرار كأس افريقيا لأقل من 17 سنة التي أقميت بالجزائر.

وأضاف الصحفي المهتم بالشأن الرياضي:”ان الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، تكلمت على دخول المكتب التنفيذي أكثر من العمل عليه،حيث أنّ الـ “الفاف”،لم تمتلك علاقات قوية داخل المكتب التنفيذي لـ”لكاف”،لحسم المنصب لصالحنا”،عكس ما يقوم به باقي المنافسين.

وأردف المتحدث أنّ إستقالة جهيد زفيزف هي قانونية، ويجب الآن العمل على تسيير المرحلة القادمة،لغاية اجراء الانتخابات بعد مرحلة التسيير المؤقتة.

وقال مزيان: “لحسن الحظ ليس لدينا مواعيد كبيرة في الفترة القادمة، على غرار كأس افريقيا،”الكوت دي فوار”،وكذا تصفيات كأس العالم 2026،التي أوقعت الخُضر في مجموعة سهلة نوعا ما”.

ورشح صحفي التلفزيون العمومي العديد من الأسماء لتولي رئاسة الإتحادية الجزائرية لكرة القدم قائلا: “أنا لا أزكي الأسماء ولا الأشخاص،ولكن كرة القدم الجزائرية تحتاج إلى قيادة مجموعة ذات خبرة وليس شخص واحد،بغض النظر عن المسؤول الأول على رأس الهيأة الكروية،لإعادة هيبة الرياضة الجزائرية”.

وتوالت العديد من الأسماء على رئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم منذ تأسيسها بتاريخ 21 أكتوبر 1962،من بينهم أسماء كللت مرحلة رئاستها بالنجاح وآخرون مرو دون نتائج تذكر.

ومرت الـ “فاف”في العديد من الفترات بفراغ إداري، ما جعلها تُسيير من طرف مكتب المؤقت يسير شؤون الاتحادية لغاية تنصيب رئيس جديد.

وحقق العديد من رؤساء الإتحادية، إنجازات متفاوتة الأهمية من حيث الألقاب والمشاركة في منافسات كؤوس العالم،فيما فشل آخرون في الخروج على الأقل بأقل الأضرار والخيبات.

الحاج محمد روراوة

ترأس  محمد روراوة الاتحادية خلال ثلاث فترات “2001-2005” ، “2009-2013″و”2013-2017″، من أهم إنجازات المنتخب الوطني في فترة رئاسته، التأهل لمونديال جنوب افريقيا 2010 بعد 24 سنة من الغيابثم التأهل للدور الثاني في كأس العالم البرازيل 2014، لأول مرة في تاريخ المنتخب.

خير الدين زطشي

ترأس خير الدين زطشي الإتحاد الجزائري لكرة القدم،بين فترة 2017-2021،حيث تمكن المنتخب الوطني خلال فترة رئاسته من التتويج بكأس إفريقيا سنة 2019 بمصر،بعد 29 سنة منذ التتويج الأول بـ “الكان”،فيما فشل الخُضر في بلوغ كأس العالم 2018 بروسيا.

شرف الدين عمارة

ترأس شرف الدين عمارة الـ “الفاف”،بين سنتي 2021-2022، بعد نجاحات حققها في إدارة شباب بلوزداد وقد قدم استقالته من منصبه بعد فشل أشبال بلماضي في بلوغ كأس العالم قطر 2022.

جهيد زفيزف

ترأس الإتحاد الجزائري لكرة القدم من تاريخ 7 جويلية 2022 إلى يوم 16 جويلية 2023،حيث استقال بعد ساعات من فشله في دخول المكتب التنفيذي للكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد خسارته أمام منافسه الليبي عبد الحكيم الشلماني،بنتيجة 38 صوت مقابل 15.

التدوينة أي مصير ينتظر “الفاف” ما بعد زفيزف ؟ ظهرت أولاً على سبق برس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المکتب التنفیذی جهید زفیزف کأس العالم العدید من

إقرأ أيضاً:

“الفاف” تتضامن مع الحارس غايا مرباح

أعلنت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تضامنها مع حارس شبيبة القبائل والمنتخب المحلي، غايا مرباح، بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها.

خلال المواجهة الودية التي إحتضنها ملعب حسين آيت أحمد، بين فريقه شبيبة القبائل وإتحاد بسكرة.

والتي عرفت تلقي الحارس، غايا مرباح، تلقي إصابة خطيرة، على مستوى ساقه اليسرى،خلال هذه المواجهة الودية.

ونشرت “الفاف” بيانا تضامنيا مع الحارس، غايا مرباح، متمنية له الشفاء العاجل، والعودة بسرعة إلى أجواء المنافسات الرسمية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • “الفاف” تتضامن مع الحارس غايا مرباح
  • عبيد شارف :”تقنية الـ VAR أعطت نتائج ممتازة و نتمنى النجاح في البطولة”
  • الفاف تدعو الأندية لتسجيل اللاعبين في الوقت المحدد
  • الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعلن وفاة نجم المنتخب سالفاتوري سكيلاتشي
  • محافظ الخرج يستقبل رئيس ولاعبي نادي الشعلة الأول لكرة القدم وأعضاء الجهازين الفني والإداري
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يحدد 2 نوفمبر موعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية
  • 123 هدفا حصيلة الجولة الثانية لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • فريق محافظة العقيق بطل دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم بمنطقة الباحة
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 
  • اتفاقية رعاية جديدة للفريق الأول لكرة القدم في نادي الوصل