صدم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، منتخب مصر، بعد نجاح الخير في حجز مقعده في الدور ثمن النهائي من كاس الأمم الأفريقية في نسختها الـ34 والتي تحتضنها الأراضي الإيفوارية، بعد التعادل إيجابيًا 2-2 مع كاب فيردي في المباراة التي جمعتهما أمس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

«فيفا» يوجه صدمة لمنتخب مصر الاتحاد الدولي لكرة القدم

قطع فرحة التأهل لدور الـ16 من الكان الأفريقي، بتوجيه صدمة للمنتخب المصري، وهي خصم الفراعنة 4.

75 نقطة من التصنيف العالمي الخاص به على مستوى المنتخبات، الصادر عن «فيفا»، وعيه أصبح رصيد الفراعنةفي الوقت الحالي 1500.38 نقطة بتصنيف المنتخبات عالميا.

اسباب خصم 4.75 من رصيد مصر في التصنيف العالمي

ويكمن السبب في فقدان منتخب مصر لهذا الكم من النقاط في التصنيف العالمي للمنتخبات، إلى التعادل الأخير أمام كاب فيردي، مع العلم، أن تحقيق الفراعنة الانتصار على حساب «كاب فيردي» كان سيمنح الفراعنة 12.75 نقطة إضافية، وأما في حالة مني المنتخب الوطني بالهزيمة كانت ستُفقد مصر 22.25 نقطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتخب مصر الرأس الأخضر كان 2023

إقرأ أيضاً:

إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن

أكد إبراهيم حسن مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم أن الفريق مستعد وجاهز لكل الظروف في المباريات الخاصة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا  2025 المقرر إقامتها بالمغرب، و أيا كانت المنتخبات المتواجدة معنا في المجموعة فأننا نلعب دائما للفوز و تحقيق نتائج إيجابية .

أضاف إبراهيم حسن أن الكرة في أفريقيا تتطور للأفضل و معظم الفرق الأفريقية تمتلك لاعبين محترفين في أكبر دول العالم وكاب فيردي و مورتيانيا ظهروا بمستوى جيد في بطولة الأمم الأفريقية الأخير بكوت ديفوار ، ولكن نلعب دائما للفوز والتأهل لبطولة الأمم الأفريقية و اللعب على التتويج باللقب.

تابع إبراهيم حسن أنه يتم تم من الآن التجهيز لمعسكرات المنتخب استعدادًا لمباريات التصفيات الأفريقية في الفترة المقبلة ، والتي تبدأ في سبتمبر المقبل.

أسفرت قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025، والتي سوف يستضيفها المغرب، خلال الفترة من21 ديسمبر 2025، حتى 18 يناير من عام 2026 ، عن تواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة  وتضم معها منتخبات كاب فيردي و موريتانيا و بتسوانا

مقالات مشابهة

  • إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن
  • قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. منتخب مصر مع كاب فيردي وموريتانيا وبتسوانا
  • الأهلي يوجه صدمة إلى كولر بسبب الدبابة الإفريقية
  • كواليس اللحظات الأخيرة قبل إرسال قائمة الأولمبياد.. أزمة كبرى تهدد المنتخب «خاص»
  • التشكيل المثالي لدور الـ16 في يورو 2024
  • قائمة المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية لـ”يورو 2024″
  • يورو 2024.. المنتخبات المتأهلة لدور ربع النهائي
  • قائمة المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية لـ"يورو 2024".. موعد المباريات والقنوات الناقلة
  • كوبا أمريكا 2024.. منتخب البرازيل بحثا عن نقطة التأهل أمام كولومبيا
  • معتز وائل: التتويج بذهبية بطولة العالم gلخماسي عوضني عن خسارة التأهل الأولمبي