المناطق_الرياض

نفذت أمانة منطقة الرياض جولات رقابية على منشآت تقديم الأطعمة في دور السينما للتأكد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية، حفاظاً على سلامة المستهلكين.

وأوضحت الأمانة أن جولاتها الرقابية تضمنت فحص معدات التحضير، مراقبة عمليات الحفظ والتخزين، مبينة أنها تهدف من حملاتها إلى رفع معدلات الامتثال، والمساهمة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للسكان.

أخبار قد تهمك القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لتخزينه حطبًا محليًا بمنطقة الرياض 23 يناير 2024 - 2:52 صباحًا أمانة الرياض راعيًا لمنتدى مستقبل العقار في نسخته الثالثة 22 يناير 2024 - 10:32 مساءً

وأشارت إلى أن الجولة شملت فحص عينات من الأغذية في مختبراتها المركزية، للتأكد من جودتها ومطابقتها للمواصفات المعتمدة وصلاحيتها للاستهلاك، مبينّنة أن مختبراتها تعزز من الدور الرقابي على الغذاء، وتسهم في تحديد مسببات التلوث في المنشآت حال وجودها.

يذكر أن أمانة منطقة الرياض تستهدف تعزيز مستوى السلامة العامة من خلال تنفيذ أعمال الرقابة، وإيجاد بيئة صحية مستدامة تُلبي تطلعات السكان، للوصول إلى خدمات محسنة، ومستوى امتثال مرتفع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الرياض الرياض

إقرأ أيضاً:

أمانة حائل تكثف جهودها في تحسين المشهد الحضري بالمنطقة

المناطق_واس

كثفت أمانة منطقة حائل جهودها في إدارة النظافة العامة خلال شهر سبتمبر الماضي 2024، بهدف تعزيز المظهر الحضري وتحقيق بيئة نظيفة تليق برقي المجتمع وتكامله الحضاري.

 

أخبار قد تهمك أمانة حائل تنهي استعداداتها لفعاليات اليوم الوطني الـ 94 18 سبتمبر 2024 - 12:52 مساءً أمانة حائل ترفع ‏أكثر من 38000 ألف طن من النفايات المنزلية والمبعثرة خلال شهر أغسطس 5 سبتمبر 2024 - 6:27 مساءً

وأوضحت الأمانة أن مؤشرات الأداء سجلت أرقامًا ملحوظة في مختلف الأنشطة المتعلقة بالنظافة، مما يعكس التزامها بتقديم أفضل الخدمات للمجتمع.

 

وأفادت الأمانة بأنها رفعت 65,610 أطنان من النفايات، وأزالت 15,500 طن من مخلفات البناء التي جُمِعَت خلال عمليات النظافة الشاملة، كما تمت معالجة 3,235 طنًا من النفايات المبعثرة في الأحياء والمرافق العامة.

 

 

كما نُفِّذَت عمليات تنظيف واسعة شملت الكنس اليدوي بمسافة 1,320 كيلومترًا طوليًا، وجمع النفايات يدويًا بمسافة 98,050 كيلومترًا طوليًا، وشملت الجهود غسيل 18,500 حاوية نفايات، وصيانة 155 حاوية أخرى للحفاظ على البيئة وضمان الاستخدام الآمن والمستدام لها.

مقالات مشابهة

  • أمانة منطقة الرياض تُشرك السكان في تسمية 29 حديقة وفق معايير وتصنيفات حديثة
  • أمانة منطقة الرياض تُشرك السكان في تسمية 29 حديقة
  • أمانة منطقة تبوك تستضيف ورشة عمل في التنمية المستدامة
  • السفير محمد عرفي: مصر لن تدخر جهدا للعمل على تقديم العون الإنساني للبنان
  • أمانة القصيم تزين ميدان النخلة بمجسم راية التوحيد
  • أمانة منطقة حائل تصدر تقرير جولاتها الرقابية خلال شهر سبتمبر
  • وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية المانيا الاتحادية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • أمانة حائل تكثف جهودها في تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • محافظ المنيا: ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة رقابية على المخابز والأسواق
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الرياض