الخارجية الأمريكية: النظام الإيراني يستخدم وكلائه لزعزعة استقرار المنطقة الخارجية الامريكية: لا نشن حربا على اليمن لكن نتخذ إجراءات لمحاسبة الحوثيين

علقت وزارة الخارجية الأمريكية على استمرار الحوثيين بتنفيذ هجمات ضد السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة منذ 109 أيام.

وأفادت الخارجية الأمريكية إن النظام الإيراني يستخدم وكلائه لزعزعة استقرار المنطقة، مدعية أن الحوثيين يستهدفون السفن التجارية العالمية وليس "الإسرائيلية"، وفق رأيهم.

اقرأ أيضاً : الحوثيون يهددون بعد تعرضهم للقصف.. "لن تمر من دون رد وعقاب"

وأفادت أنها ليست في حرب مع الحوثيين، قائلة:" لسنا في حرب مع الحوثيين ولا نية لدينا للدخول في حرب، ولا نشن حربا على اليمن لكن نتخذ إجراءات لمحاسبة الحوثيين".

وفي سياق أخر أوضح البيت الأبيض أنه يدعم هدنة بفترة أطول لإخراج المحتجزين، إلا أنه ليس بإمكانه تأكيد ما تناولته تقارير صحفية بشأن مدة الهدنة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية الحرب في غزة الحوثيون منخفض البحر الأحمر إسرائيل الخارجیة الأمریکیة فی حرب

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: لم يقتل أحد من مواطنينا في العملية الإسرائيلية بلبنان

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنه لم يقتل أي مواطن أمريكي في العملية الإسرائيلية بلبنان، وأنها تنظم رحلات تجارية لمغادرة رعاياها من لبنان، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وقالت الخارجية الأمريكية، إنها تأمل في تنظيم رحلات إضافية في الأيام المقبلة لمغادرة لبنان، مشيرة إلى أنه لازالت تحاول الوصول إلى مقترح جديد لوقف إطلاق النار في غزة بالتعاون مع مصر وقطر.

مقالات مشابهة