شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن رئيس المجلس الأوروبي لا نريد عالما ثنائي القطبية، بروكسل 17 7 كونا قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل اليوم الإثنين إن الاتحاد الأوروبي يؤمن بعالم متعدد الأقطاب وليس بعالم ثنائي .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس المجلس الأوروبي: لا نريد عالما ثنائي القطبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس المجلس الأوروبي: لا نريد عالما ثنائي القطبية
بروكسل - 17 - 7 (كونا) -- قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل اليوم الإثنين إن الاتحاد الأوروبي يؤمن بعالم متعدد الأقطاب وليس بعالم ثنائي القطبية.وأضاف ميشيل أمام قمة الاتحاد الأوروبي - أمريكا اللاتينية - الكاريبي في بروكسل "نؤمن بعالم متعدد الأقطاب. لا نريد عالما ثنائي القطبية لأن هذا سيكون على حساب مصالحنا واستقلاليتنا".وتابع "نحتاج إلى جعل نظامنا المالي الدولي أكثر عدالة..لسد الفجوة بين الأغنياء والفقراء".وأضاف أن هذه القمة تمثل مليار شخص وأكثر من 20 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي وأضاف "نحن قوة قوية في الجمعية العامة للأمم المتحدة ندافع عن الديمقراطية والتعددية وحقوق الإنسان". (النهاية) ن خ / ه س ص

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إيران: لا نريد حربًا إقليمية لكن ندعم حزب الله في حال التصعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر أحد مستشاري المرشد الأعلى الإيراني من أنه إذا شنت إسرائيل هجوماً شاملاً ضد حزب الله اللبناني، فإنها تخاطر بإشعال حرب إقليمية تدعم فيها طهران و"محور المقاومة" حزب الله "بكل الوسائل".

وقال مستشار الشؤون الخارجية للمرشد الإيراني كمال خرازي، لصحيفة فايننشال تايمز إن الجمهورية الإسلامية "غير مهتمة" بحرب إقليمية، وحث الولايات المتحدة على ممارسة الضغط على إسرائيل لمنع المزيد من التصعيد.

ولكن عندما سئل عما إذا كانت إيران ستدعم حزب الله عسكريا في حالة نشوب صراع شامل، قال خرازي: “إن كل الشعب اللبناني والدول العربية وأعضاء محور المقاومة سيدعمون لبنان ضد إسرائيل”.

وأضاف: “ستكون هناك فرصة لتوسيع الحرب إلى المنطقة بأكملها، حيث ستشارك فيها جميع الدول بما في ذلك إيران”. وفي هذه الحالة لن يكون أمامنا خيار سوى دعم حزب الله بكل الوسائل”.

وتابع قائلا: “إن توسيع الحرب ليس في مصلحة أحد – لا إيران ولا الولايات المتحدة”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يصل إسبانيا للمشاركة في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي
  • الأمير فيصل بن فرحان يصل إسبانيا للمشاركة في اجتماع المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية
  • «200 سؤال».. المراجعة النهائية في مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة
  • رافينيا عن مواجهة أوروجواي: لا يهمنا.. نحن نريد اللقب
  • الخارجية الأمريكية: لا نريد بقاء حكم حماس في قطاع غزة بعد الحرب
  • شي جين بينغ: الصين تعارض سياسات الهيمنة وتدعم التعددية القطبية
  • حل أسئلة الاختياري والترجمة في امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة
  • إيران: لا نريد حربًا إقليمية لكن ندعم حزب الله في حال التصعيد
  • القومي للمرأة ينظم مشروع معالجة الهجرة الغير شرعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي
  • نجمات تزوجن رجال أصغر منهن "جرأة في الحب وتحدي للتقاليد بعالم الفن"