بوابة الوفد:
2024-09-19@23:19:10 GMT

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على قرصان روسي

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

فرضت الولايات المتحدة بالتنسيق مع أستراليا والمملكة المتحدة عقوبات على ألكسندر إرماكوف، القرصان السيبراني الذي لعب دورًا محوريًا في هجوم برامج الفدية عام 2022 ضد شركة تأمين للرعاية الصحية الأسترالية.

وقال بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية اليوم /الثلاثاء/ إن إجراء اليوم هو أول إجراء عقوبات ثلاثي باستخدام أنظمة العقوبات السيبرانية الخاصة بالدول الثلاثة ويعزز الاجراء الشراكة في مكافحة الجهات الفاعلة السيبرانية الخبيثة.

وأضاف البيان أن روسيا تواصل توفير ملاذ آمن للجهات الفاعلة صاحبة برامج الفدية وتمكين هجمات برامج الفدية من خلال زراعة واستقطاب المتسللين الإجراميين الذين شنوا هجمات برامج الفدية التخريبية ضد الولايات المتحدة والدول الحليفة.

وخلص البيان بالقول إننا "سنواصل الوقوف مع شركائنا لتعطيل الجهات الفاعلة في برامج الفدية التي تهدد اقتصاداتنا وبنيتنا التحتية الحيوية".

 

وفي سياق متصل أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي فتح تحقيق في حادث مقتل 24 ضابطا وجنديا في خان يونس.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت كتائب القسام رسميا مسؤوليتها عن العملية النوعية التي ادت الى مقتل 21 ضابط وجندي واصابة اخرين  مساء يوم أمس.

وقالت كتائب القسام: في تمام الساعة 16:00 من مساء يوم أمس، تمكن مجاهدونا من تنفيذ عملية مركبة شرق مخيم المغازي.

 

تابعت القسام: قام مجاهدونا باستهداف منزل تحصنت فيه قوة هندسة صهيونية بقذيفة مضادة للأفراد أدت لانفجار الذخائر والعتاد الهندسي الذي كان بحوزتها ونسف المنزل بشكل كامل عليها.

 

واضافت القسام: بالتزامن دمر المجاهدون دبابة "ميركفاه" كانت تؤمن القوة بقذيفة "الياسين 105"، كما قاموا بتفجير حقل ألغام بقوة صهيونية أخرى كانت تتواجد بنفس المكان، مما أدى لإيقاعهم جميعا بين قتيل وجريح وانسحب المجاهدون إلى قواعدهم بسلام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برامج الفدیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي للقاهرة تأتي في إطار عدد كبير من الزيارات التي قام بها للقاهرة والمنطقة، مرحبًأ به ضيفًا عزيز على مصر.

بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيرة الأمريكي عاجل| السيسي يؤكد لـ بلينكن رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه إقليميا

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن بلينكن التقي اليوم بالرئيس السيسي، وكانت مقابلة مطولة وصريحة للغاية وتضمنت الحديث عن تطورات العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة القوية والمتينة التي تمتد لعقود طويلة من العمل المشترك والمصالح والتفاهم المشترك، والرئيس السيسي، أكد على الحرص المشترك من البلاد على تطوير وتعزيز هذه العلاقات.

وتابع، أنه تم اليوم إطلاق مجموعة العمل الخاصة بالتعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة بقطاعات السياحة والتعليم العالي والتربية والتعليم والثقافة، بحضور عدد من الوزراء المصريين، مشيرًا إلى أنه كان هناك لقاء مطول بينه وبين وزير الخارجية الامريكية ووفدين البلدين، تضمنت الحديث عن مجموعة من الملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، والحرص المشترك على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

مقالات مشابهة

  • كمين مركب لـ«كتائب القسام» يوقع رتلا من آليات الاحتلال في رفح ويدمر ناقلات جنود إسرائيلية
  • كندا تفرض عقوبات على حماس وإيران ومستوطنين إسرائيليين
  • كندا تفرض عقوبات على إسرائيليين لانتهاك حقوق الفلسطينيين
  • عملية نوعية في رفح.. كتائب القسام تهدي نصرها للشعب اليمني (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أميركية ردا على بيع معدات عسكرية لتايوان
  • بسبب تايوان.. الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أميركية
  • الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أمريكية
  • وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات
  • انطلاق احتفالية اليوم العالمي لمحو الأمية.. صور