علوم وتكنولوجيا، شاهد مركبة فضائية فى المريخ تلتقط منظرًا مؤثرًا للأرض،التقطت المركبة المدارية Mars Express التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية والتي كانت .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر شاهد.. مركبة فضائية فى المريخ تلتقط منظرًا مؤثرًا للأرض، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

شاهد.. مركبة فضائية فى المريخ تلتقط منظرًا مؤثرًا للأرض

التقطت المركبة المدارية Mars Express التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية - والتي كانت تدرس المريخ من أعلى لمدة عقدين - منظرًا مؤثرًا لكوكبنا وقمرنا من على بعد ملايين الأميال.

وقال خورخي هيرنانديز برنال، عالم الكواكب الذي يعمل في مهمة المركبة المدارية ، في بيان: "في هذه اللقطات البسيطة من Mars Express ، فإن حجم الأرض يعادل حجم نملة شوهدت من مسافة 100 متر، ونحن جميعًا هناك".

في اللقطات ترى القمر وهو يدور حول الأرض من على بعد 186 مليون ميل (300 مليون كيلومتر)، إنه مشابه للعرض الذي تراه ما إذا كنت تقف على المريخ بمنظار وتطل على الأرض.

وعلى مدى عقود قدم المسبار للباحثين مكافآت من البصيرة المريخية، حيث تم العثور على دليل على أن المريخ في وقت سابق من تاريخه، كان عالمًا مائيًا أزرق مع القدرة على استضافة الحياة (على الرغم من أنه غير معروف ما إذا كانت توجد أي حياة مريخية بدائية). 

وقالت وكالة الفضاء الأوروبية: "تشمل الاكتشافات الرئيسية وجود معادن تتشكل فقط في وجود الماء واكتشاف رواسب الجليد المائي تحت الأرض، والأدلة التي تشير إلى أن البراكين على المريخ ربما استمرت حتى وقت قريب".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نجاح أمني جديد في مأرب.. شاهد ضبط كمية مخدرات كانت في طريقها إلى مناطق الحوثيين

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب، اليوم الخميس، 190 كجم من الحشيش في إحدى النقاط الأمنية على مداخل المحافظة أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي. 

وأشاد مساعد مدير عام شرطة محافظة مأرب العميد يحيى الأكوع، بجهود ضباط وأفراد كافة النقاط الأمنية المنتشرة على مداخل ومخارج المحافظة وبما يحققونه من إنجازات أمنية كبيرة وملموسة ودورهم في إحباط عمليات التهريب المستمرة لمليشيات الحوثي الإرهابية وحماية المجتمع اليمني من سمومها القاتلة.

من جانبه أكد قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب العميد عبدالله الصبري، جهوزية ضباط وأفراد كافة النقاط الأمنية في محافظة مأرب لإحباط أي محاولات حوثية لتهريب الحشيش والممنوعات وقدرتهم العالية على كشف عمليات التهريب المعقدة وضبطها مهما استخدمت المليشيات من طرق وأساليب للتمويه والتخفي. 

بدوره، أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بمأرب العقيد عبدالرزاق الروافي، أن الشحنة المضبوطة مكونة من 190 كجم من الحشيش تم ضبطها على متن شاحنة دينا نوع (إيسوزو) أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الارهابية..مشيراً إلى أنه تم التحريز على الكميات المضبوطة وإحالتها مع المتهمين إلى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان: اليمن يقاسي حربا مركبة ومدمرة يشترك فيها القريب والبعيد
  • روسيا تعلن عن نجاح الاختبارات الفضائية على أول قمر من أقمار (Condor-FKA)
  • نجاح أمني جديد في مأرب.. شاهد ضبط كمية مخدرات كانت في طريقها إلى مناطق الحوثيين
  • مؤثر.. آخر حديث للاعب المصري أحمد رفعت قبل أيام من وفاته (شاهد)
  • كيف كانت مدينة العلمين قبل 85 عاما؟.. من «الحرب» إلى «الجنة على الأرض»
  • ميناء سفاجا: وصول 3350 رأس عجول حية وتداول 16 ألف طن بضائع
  • هل شاهد سكان إسطنبول مركبة فضائية في سماء المدينة؟ (فيديو)
  • مفتي الجمهورية: الجيش حمى الإرادة الشعبية في ثورة 30 يونيو.. وهو من خير أجناد الأرض
  • شاهد: فيديو مؤثر.. شاب ليبي يحمل والدته ويدور بها احتفالاً بعودتها من الحج
  • اعتماد بكالوريوس علوم الأرض بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا