الراي:
2024-07-06@13:36:43 GMT

فهد الناصر يحثّ على تطوير الجمباز

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

استقبل رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر رئيس الاتحاد الكويتي للجمباز فهد الصولة وأمين السر العام عبداللطيف مراد ورئيس اللجنة الفنية في الاتحاد محمد بهبهاني وأمين الصندوق المساعد محمد الديحاني ومدير أكاديمية «هيلي» للجمباز رباح أحمد والمدير الفني في الأكاديمية هيثم فراج.

وخلال اللقاء، هنّأ الناصر إدارة الأكاديمية المنظمة لبطولة «هيلي» للجمباز السنوية 2023 على النجاح الكبير الذي حققته بدعم من اتحاد الجمباز، لافتاً الى أن الاتحاد والأكاديميات يكملان بعضهما البعض بهدف دعم هذه الرياضة المتميزة والوصول باللاعبين واللاعبات الى مستويات أفضل.

وزير الشباب: مكافآت مالية وحفل تكريم لأبطال «أزرق اليد» والألعاب الآسيوية منذ ساعتين «أزرق اليد» يتطلّع إلى نهائي «آسيا» منذ يوم

وحثّ رئيس اللجنة الأولمبية، الاتحاد وجميع المهتمين في اللعبة على تطويرها، مؤكداً الدعم المستمر من أجل تحقيق الإنجازات والرقي باللعبة إلى مستويات أعلى، وتجهيز اللاعبين واللاعبات للمشاركة في البطولات العربية والعالمية.

بدوره، قال مراد إن أكاديميات الجمباز تعتبر الذراع اليمنى للاتحاد، خصوصاً في ما يتعلّق بالجمباز الفني للإناث، إذ ان الأندية مختصة بالذكور فقط.

ولفت الى أنه تم اختيار لاعبات منتخب الكويت للفتيات من الأكاديميات وقد أثبتن نجاحهن في عدد من المشاركات العربية، وأهمها البطولة العربية في الجزائر، حيث حصلت الكويت على المركز الأول ضمن أبرز المنتخبات.

وأثنى مراد على الجهود التي تبذلها أكاديمية «هيلي» في سبيل تطوير مستوى لعبة الجمباز في الكويت، لافتاً الى أنها سبّاقة في تنظيم البطولات واستضافة الدول المجاورة والفرق من خارج الكويت.

وعبّر عن سعادته بالنجاح الذي حققته بطولة «هيلي» السنوية على ملاعب اللجنة الأولمبية، مثنياً على التنظيم المتميز، آملاً أن تكون البطولة المقبلة للأكاديمية في صالات اتحاد الجمباز.

ومن جهته، شكر مدير عام الأكاديمية رباح أحمد، رئيس اللجنة الأولمبية وأعضاء مجلس الإدارة ورئيس وأعضاء اتحاد الجمباز على الدعم الكبير لإنجاح البطولة التي استضافت أكثر من 350 لاعباً ولاعبة من جنسيات مختلفة بمشاركة 13 أكاديمية من الكويت ودول الخليج والدول العربية.

وفي ختام اللقاء، تسلّم الناصر درعاً تكريمية تقديراً لدعم اللجنة الأولمبية في إنجاح بطولة «هيلي»، والتي استضافتها على ملاعبها في ديسمبر الماضي.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبیة رئیس اللجنة

إقرأ أيضاً:

12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام عن مشاركة 12 دولة في البطولة التي تقام خلال الفترة من 5 الي 10 يوليو الجاري، على ملعب استاد هيئه قناه السويس بالاسماعيلية.
ويشارك في البطولة العربية دول تونس والجزائر وسلطنة عمان ولبنان والسعودية وسوريا والعراق وقطر والكويت والمغرب واليمن ومصر . 
‏وكان مسئولو الأمانة العامة للإتحاد العربي لألعاب القوى والمندوب الفني والمندوب الإداري للاتحاد بالإضافه إلى حكام البطولة و كابتن محمد أبوفندي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري ورئيس لجنة الأدوات والتنظيم والمالية وبحضور الدكتور محمد عبدالرؤوف المدير الفني للاتحاد المصري  قد قاموا بجولة تفقدية ستاد هيئة قناة السويس بالإسماعلية للإطمئنان على ‏أخر الإستعدادات قبل البطولة العربيه الثانيه لالعاب القوى تحت 23 سنة. 
وكان الدكتور سيف الله شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى قد أعلن تشكيل اللجان الخاصة بالبطوله، ضمت كلا من  العميد حاتم فوده عضو مجلس إدارة الاتحاد مدير البطوله أحمد حمزه نائب رئيس الاتحاد  المشرف  على المنتخب المصري ومجدي عبد البديع عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنه الإعلامية ولجنة الإفتتاح والمراسم والبرتوكول، ومحمد أبو فندي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنه المالية والتنظيم والأدوات،و أمين شعبان عضو مجلس إدارة رئيس لجنه الإستقبال ولجنة التسكين والمغادرة، الدكتورة مجده الخواجة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري و العربي والأفريقي مشرفه على لجنة السكرتارية.

مقالات مشابهة

  • مودرن سبورت يخطر اتحاد الكرة و الرابطة والأولمبية بتغيير اسم فيوتشر
  • رئيس وزراء بريطانيا يعين ريتشل ريفز وزيرة للمالية و«هيلي» للدفاع
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • «الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس
  • بنك برقان يوقّع اتفاقية شراكة استراتيجية مع اللجنة الأولمبية لرعاية فريق الكويت في أولمبياد باريس 2024
  • «أمانة الأوقاف» تدعم مشروع اللغة العربية في «التعريف بالإسلام»
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام
  • 180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»