ثمنت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال استقباله حسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال، بقصر الاتحادية، والذي رفض خلالها الاتفاق المبرم بين أرض الصومال وإثيوبيا.

وقالت "ثابت" في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، إن الصومال دولة عربية شقيقة يربطها مع مصر علاقات قوية، ويجمعهما روابط وأواصر تاريخية، مؤكدة أن مصر لن تتخلى عن الصومال الشقيق، ولن تسمح بتهديد أمنه واستقراره.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس الصومالي للقاهرة جاءت في توقيت هام للغاية، نظرا لما يتعرض له الصومال الشقيق من مؤامرات خبيثة من قبل أطراف عدة، في مقدمتهم إثيوبيا، موضحة أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي ترفض تمامًا تدخل إثيوبيا في الشأن الداخلي للصومال. 

وتابعت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت: "إن الدولة المصرية تعمل جاهدةً من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في الصومال، والحفاظ على سلامة أراضيه، كما أنها تقف بقوة بجانب الدول العربية والأفريقية، وذلك نظرًا لدورها التاريخي في حماية الأشقاء.   

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة ندى ألفي ثابت مجلس النواب الصومال إثيوبيا الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما

هنأت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، مشيرة إلى أن كلمة الرئيس السيسي في ذكرى الثورة اليوم جاءت كاشفة وواضحة حول الإنجازات الضخمة التي قدمتها الدولة طيلة 11 عاما، وحول الأزمات والتحديات التي تواجه الدولة.

إرضاء المواطن المصري

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، أن الرئيس وعد بحلول في أقرب وقت حرصا على إرضاء المواطن المصري الذي تحمل تلك الأعباء، مشيدة بحديث الرئيس وتأكيده «شغلي الشاغل والأولوية القصوى للحكومة الجديد هو تخفيف تلك المعاناة، وإيجاد مزيد من فرص العمل، وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام».

وأشارت عضو مجلس الشيوخ إلى إن الرئيس السيسي قدم الكثير للوطن من بناء وتطوير وإقامة مشروعات ضخمة، موضحة أن لا أحد يستطيع أن ينكر الجهود المبذولة وتغيير الحال للأفضل في أعوام ليست قليلة، خاضت خلالها مصر حروبا ومؤامرات داخلية وخارجية.

الأزمة الاقتصادية العالمية

وأضافت أن مصر حققت العديد من الإنجازات في كل المجالات، ورغم الأزمات الاقتصادية العالمية التي يعاني منها العالم أجمع، لكن الرئيس السيسي وجه بضرورة الانتهاء من المشروعات كافة، التي بدأ تنفيذها حتى أصبحنا أمام بنية تحتية قوية صالحة وجاذبة للاستثمار.

مقالات مشابهة

  • سفير الصومال بالقاهرة يهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية
  • النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما
  • استجابة لشكوى المواطنين.. حملة نظافة مكبرة بعزبة بدوى في المنيا
  • في ذكرى 30 يونيو.. السيسي: مصر لن تتخلى أبدا عن إصرارها على عبور كل التحديات
  • السيسي في ذكرى 30 يونيو: أؤكد أن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات
  • رئيس جامعة المنصورة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنىء رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس "رياضة النواب" مهنئا السيسي: ثورة يونيو من أعظم الثورات
  • برلمانية: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مصير مجهول