أصبحت ليلى جلادستون أول امرأة أمريكية أصلية يتم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة في ترشيحات جوائز الأوسكار الـ96. وتم تكريم جلادستون لدورها كامرأة من قبائل “الأوساج" في ملحمة مارتن سكورسيزي "Killers of The Flower Moon".

ويأتي ترشيح جلادستون بعد 4 سنوات من حصول ياليتزا أباريسيو، وهي من السكان الأصليين المكسيكيين، على ترشيح لأفضل ممثلة في حفل الأوسكار عام 2019، عن دورها في فيلم "Roma" للمخرج ألفونسو كوارون.

بالإضافة إلى أباريسيو، تم ترشيح امرأتين أخريين من السكان الأصليين - ميرل أوبيرون عن فيلم "The Dark Angel" عام 1933، والتي يُعتقد أنها تنتمي إلى التراث الماوري بالإضافة إلى جنوب آسيا، وكيشا كاسل هيوز عن فيلم "Whale Rider" عام 2003 - لجائزة أفضل فيلم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ليلي جلادستون ترشيحات جوائز الأوسكار

إقرأ أيضاً:

اعتماد قائمة المتأهلين لجائزة الإجادة التربوية

عقدت اللجنة الإشرافية لجائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني صباح اليوم لقاءً برئاسة سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، وبحضور أعضاء اللجنة، وذلك بمكتب سعادته بديوان عام الوزارة.

تم خلال اللقاء إجراء الفرز الآلي للمترشحين، واعتماد قائمة المتأهلين للمرحلة الثانية لجائزة الإجادة التربوية للمعلم العُماني في دورتها الثانية.

وقال سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم رئيس اللجنة الإشرافية للجائزة: نثمن الجهود التي بُذلت خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بأعمال هذه الجائزة، ونؤكد على أهمية الاستمرار بتنفيذ الإجراءات الخاصة بسير عملها وفق الخطة الزمنية المحددة.

وأضاف سعادته: تأتي هذه الجائزة في إطار التحفيز الذي تقدمه الوزارة للمعلم العماني، وقد بدأنا في المرحلة الأولى بإدخال بيانات المعلمين المتقدمين للمشاركة في هذه الجائزة، و قمنا بإجراء الفزر الآلي للمرحلة الأولى، واعتماد قائمة المتأهلين للمرحلة الثانية من هذه الجائزة، وقد بلغ عدد المتأهلين للمرحلة الثانية (540) معلمًا ومعلمة من جميع المراحل الدراسية من مختلف المديريات التعليمية بالمحافظات، بواقع (10) معلمي صعوبات التعلم والتربية الخاصة، و(20) معلمة من معلمات المجال الأول، و(20) معلمة من معلمات المجال الثاني، و(10) معلمات في كل من مادة اللغة الإنجليزية، ومادة تقنية المعلومات، ومادة المهارات الحياتية، ومادة الرياضة المدرسية في الصفوف (1-4)، و(8) معلمات لمادة المهارات الموسيقية في الصفوف (1-4)، و(20) معلمًا ومعلمة في كل من المواد الدراسية: التربية الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والدراسات الاجتماعية، وتقنية المعلومات، والرياضة المدرسية، والمهارات الحياتية، و(15) معلمًا ومعلمة في مادة الفنون التشكيلية، و(5) معلمين في مادة المهارات الموسيقية في الصفوف (5-8)، و(20) معلمًا ومعلمة في كل من مواد التربية الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، و(40) معلمًا ومعلمة في مادة العلوم، و(14) معلمًا ومعلمة في مادة تقنية المعلومات، و(10) معلمين في مادة الدراسات الاجتماعية، و(19) معلمًا ومعلمة في مادة الرياضة المدرسية، و(12) معلمًا ومعلمة في مادتي المهارات الحياتية والموسيقية، و(15) معلمًا ومعلمة في مادة الفنون التشكيلية في الصفوف (9-12).

تأتي محاور الفرز الآلي للمرحلة الأولى وفق أربعة محاور، هي: التحصيل الدراسي (50%)، والزيارات الإشرافية (20%)، وزمن التعلم (20%)، وتقرير منظومة قياس الأداء الفردي (إجادة) (10%).

مقالات مشابهة

  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لجائزة المبدع الصغير
  • إشادات بإيمان العاصي بعد مشهد مواجهة «أكرم» في «برغم القانون»: ممثلة رائعة
  • ترشيح 4 أسماء لمنصب مدير الكرة في الأهلي
  • 6 أفلام عربية فى القائمة الطويلة للأوسكار 2025
  • خالد الغندور: ترشيح 4 أسماء لتولي منصب مدير الكره
  • إعلان نتائج ترشيح الطلبة في نسيبة المازنية ورفيدة
  • اعتماد قائمة المتأهلين لجائزة الإجادة التربوية
  • توقعات ترجح ترشيح هاشم صفي الدين لخلافة حسن نصر الله
  • أوكرانيا تسقط عشرات الطائرات المسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلي
  • منصة «إكس» تطالب البرازيل برفع الحظر عنها بعد التزامها بالشروط