اختتمت اليوم، تصفيات بطولة هدد التحدي ضمن مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الخامسة عشرة (مرمي 2024)، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني ويستمر إلى السبت المقبل.
وبإجراء منافسات المجموعة 21 صباح اليوم والمؤجلة عن يوم الأربعاء 17 يناير، والمجموعة الحادية والثلاثين خلال الفترة المسائية يكون عدد المتأهلين إلى النهائي قد رسا على العدد 54.


وخرج عبدالله فخرو صاحب الحمام الزاجل منتصرا في الجولة ما قبل الأخيرة (المجموعة 21) على أصحاب الشواهين الذين بذلوا ما في وسعهم من أجل الظفر بحمامه الذي كانت أجنحته أقوى من الصقور.. فيما تمكن الصقار محمد صالح القمرا النابت من المجموعة النهائية (31) من الصيد والتأهل للنهائي.
وقام السيد متعب مبارك القحطاني مدير مهرجان مرمي، بتتويج المتأهل والفائز في هدد التحدي حيث يتحصل المتأهل فورا في بطولة هدد التحدي على مبلغ مالي قدره 100 ألف ريال، بالإضافة إلى درع التأهل، والتنافس على إحدى سيارتي "لكزس" في النهائي الخاص بهذه البطولة.
وقال السيد متعب بن مبارك القحطاني مدير مهرجان مرمي في تصريح له بالمناسبة: "نبارك ونهنئ جميع المتأهلين في بطولة هدد التحدي، حيث إننا على مدار 23 يوما ـ عدا يوم 14 يناير الذي خصص لنهائي بطولتي الدعو دولي وسباق السلوقي ـ شهدنا منافسة قوية بمشاركة صقارين قطريين ومن دول الخليج وعدد من الدول العربية وأفغانستان، منوها في الوقت نفسه، بأن جميع المشاركين ما جاءوا لمهرجان مرمي إلا من أجل أن تكون لهم بصمة يسجلها تاريخ مرمي الحافل بالإنجازات على مدار 15 عاما.
كما أوضح أن عبدالله فخرو خلال هذا العام قام بجهد جبار من ناحيته بتدريب حمامه الزاجل، الذي كان عصيا على الشواهين التي تجهز أصحابها من جهتهم للنزال في هذه البطولة التي تلقى إقبالا كبيرا من المتنافسين والجمهور على حد سواء، لافتا في الوقت نفسه، إلى أن الصقور التي تأهلت إلى النهائي، هي نخبة النخبة، وأن هذا لا يقلل من قيمة وجهد الصقور التي شاركت ولم يحالف أصحابها الحظ بالصيد والتأهل، حيث أبلت بلاء حسنا في المطاردة.
وأشار إلى أنه باختتام التصفيات، تم إجراء القرعة بين المتأهلين الـ 54، في برنامج العنة الذي تبثه قناة الكأس مساء كل يوم، حيث يواكب البرنامج الذي يستضيف صقارين مشاركين وعدد من المحللين يوميات مهرجان مرمي وبطولاته المختلفة.
وبين أنه أثناء القرعة، تم توزيع المتأهلين الـ 54 على مجموعتين، بواقع 27 متأهلا في كل مجموعة، كاشفا في الوقت نفسه بأنه تم تقديم نهائي بطولة هدد التحدي يوما واحدا، حيث سيجرى النهائي يوم الخميس 25 يناير عوض يوم الجمعة الذي كان مقررا مسبقا.
ونوه السيد متعب مبارك القحطاني بأن المجموعة الأولى ستجرى منافساتها خلال الفترة الصباحية، والمجموعة الثانية خلال الفترة المسائية، حيث إن الذي يصطاد صقره أولا يعتبر فائزا بالجائزة الكبرى للبطولة وهي عبارة عن سيارتي لكزس (واحدة للمجموعة الصباحية، والثانية للمجموعة المسائية)، وكذلك الأمر بالنسبة للمجموعة الثانية والتي ستجرى خلال الفترة المسائية، مشيرا إلى أن الذين تصطاد صقورهم في النهائي يفوزون بـ 100 ألف ريال إضافية.
وأوضح مدير المهرجان، أنه مع ختام منافسات المجموعة الثانية سيتم تتويج الفائزين في جميع البطولات، وذلك برعاية وحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني راعي مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد (مرمي).
وفي سياق آخر أعلن السيد القحطاني، أن آخر موعد للتسجيل في بطولة المزاين (محلي ودولي) للمسابقات التالية : الحر الوحش الأبيض والأشقر (فرخ، قرناس) والحر الوحش الأسود والأدهم (فرخ، قرناس)، سيكون اليوم الأربعاء 24 يناير، مشيرا إلى أنه على الراغبين في التسجيل أن يرسلوا صورة جواز سفر المالك للصقر ورقم شريحة الصقر وفئة الصقر المشارك على الواتساب رقم +97433053334 .
كما نوه بأن موعد تسليم الصقور المشاركة في بطولة المزاين هو يوم الخميس 25 يناير من الساعة السابعة صباحا إلى التاسعة صباحا في مبنى جمعية القناص بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا".
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: مهرجان مرمي بطولة هدد التحدي

إقرأ أيضاً:

التحدي الأكبر لهاريس في المناظرة.. عدم انتقاد بايدن!

ستسعى نائبة الرئيس كامالا هاريس إلى استخدام مناظرتها اليوم ضد الرئيس السابق دونالد ترامب للقول إن الأمريكيين مستعدون لطي صفحة سياسات العقد الماضي، من الاضطرابات والعداء الاجتماعي.  

عند كل منعطف، تحرص هاريس على عدم توجيه الانتقاد للإدارة

ومن المرجح أن يطرح ترامب، الذي سيقف على بعد خطوات قليلة منها، حجة مختلفة: فمن المتوقع أن يحاول تصوير هاريس، على أنها مرشحة الوضع الراهن.
وتقول صحيفة "نيويورك تايمز" إن المناظرة تشكل تحدياً لهاريس، التي سيتعين عليها أن تقرر إلى أي مدى ستتقبل أو تنأى بنفسها عن الرئيس جو بايدن وسياساته في وقت تظهر استطلاعات الرأي أن العديد من الأمريكيين متعطشون للتغيير. إنها معضلة واجهها نواب الرئيس الآخرون خلال سعيهم للرئاسة. وقال حلفاء هاريس، إنه سيتعين عليها أن تتعامل بحذر، وهي تدافع عن نفسها. 

Harris’s Debate Challenge: Pushing Ahead Without Leaving Biden Behind https://t.co/e7bA3bH2ve pic.twitter.com/wzV8chDfNo

— Alaturka News (@alaturkanews) September 9, 2024

وقال باكاري سيلرز، حليف هاريس والمعلق السياسي الديمقراطي: "يمكنها أن تشيد ببايدن وتتحدث عن الإنجازات، لكنها تعترف أيضاً بأن العمل لم يتم إنجازه... لذا عليها أن تكون مستعدة لإظهار مستوى من التعاطف والتفهم للشعب الأمريكي، وألا تقول ببساطة إن كل ما فعلناه كان هبة سياسية من الله".
وسلط استطلاع للرأي أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" وكلية سيينا مؤخراً الضوء، على المهمة الصعبة التي تواجهها هاريس. وأظهر الاستطلاع أن 61% من الناخبين المحتملين قالوا إن الرئيس المقبل يجب أن يمثل تغييراً كبيراً عن بايدن. وقال 25% فقط إن هاريس تمثل هذا التغيير، بينما أفاد 53% إن ترامب يمثله.  

الاقتصاد المستقر

وإحدى نقاط الضعف الأكثر وضوحاً لنائبة الرئيس هي الاقتصاد المستقر، وأظهر الاستطلاع أن ترامب يتمتع بميزة بنسبة 13 نقطة مئوية في مجال الاقتصاد، وهي القضية التي تم التذكير بها على أنها الأكثر أهمية بالنسبة للناخبين.
لقد دافع بايدن عن التشريعات لتحديث البنية التحتية للبلاد وإخراج الاقتصاد من دوامة الوباء، ودفع بها من أجل ذلك، لكنه أشرف في السنوات الأخيرة على فترة من التضخم المرتفع، حيث شعر الناخبون بأنهم متضررون من ارتفاع تكاليف المعيشة.
لكنهم يقولون أيضاً إن وجه المقارنة الذي تهتم به هاريس هو التناقض مع ترامب. لقد احتضنت ماضيها كمدعية عامة قادرة على مواجهة الرئيس السابق.

وركزت الكثير من رسائل حملتها الانتخابية على الحفاظ على الحريات الشخصية بدلاً من التركيز على الديمقراطية، وهي فكرة دافع عنها بايدن. 

Harris’s Debate Challenge: Pushing Ahead Without Leaving Biden Behind - The New York Times https://t.co/52Gxxlwsem

— Vicente Solano (@vicente_solano) September 9, 2024

والأسبوع الماضي، قالت هاريس إنها ستزيد الضريبة على أرباح رأس المال بمعدل أقل بكثير مما اقترحه الرئيس، والجمعة، وقع العشرات من كبار رجال الأعمال، بما في ذلك الملياردير مارك كوبان والرئيس السابق لشركة توينتي فيرست سنتشوري جيمس مردوخ، على رسالة دعم لها.
وعند كل منعطف، تحرص هاريس على عدم توجيه الانتقاد للإدارة، التي عملت فيها أو للرئيس الذي عملت معه. وعلى الصعيد الشخصي، أثبتت أنها والرئيس يقيمان علاقات وثيقة.
والأسبوع الماضي، انضم بايدن إلى حملة هاريس ممسكاً بيدها وقبل جبينها خلال احتفال نقابي في بيتسبرغ.   
وقبل أن يقرر الخروج من السباق وأن يدعم حملتها في يوليو (تموز)، كانت لدى بايدن تحفظات في شأن قدرة هاريس على الفوز بالرئاسة، وقد أبدى قلقه أمام مستشارين وحلفاء. وفي الأسابيع الأخيرة، تشجع مما رآه من صعود في نسبة التأييد لها.   

مشاعر حلوة ومرة

ووصف حلفاء له مشاعر الرئيس حيال التنحي بأنها كانت حلوة ومرّة. وارتفعت معدلات التأييد له منذ دخول هاريس السباق – الأمر الذي يرى مستشاروه أنه دليل على أن سياساته كانت تحظى دائماً بشعبية.
وقال الاستراتيجي في السياسات  في الحزب الديموقراطي  روبرت شروم، إن هاريس من غير المرجح أن تنتقد الرئيس صراحة، حتى في القضايا التي لا تحظى فيها الإدارة بشعبية. وقال: "عوض ذلك، يجب أن يكون الإطار، وأعتقد أن هذا ما سيكون على الأرجح، لقد تم إنجاز الكثير، والكثير مما يجب القيام به".
وأورد مثالاً على ذلك ترشح جورج إتش. دبيلو. بوش بينما كان نائباً للرئيس رونالد ريغان.

وأضاف أن "بوش لم ينتقد ريغان أبداً، لكنه تحدث عن ألف نقطة من الضوء وعن أمة أكثر لطفاً...لقد كانت هناك مقارنة ضمنية (مع ريغان)، لكن الناس فهمتها".

مقالات مشابهة

  • فيلم يرقة يفوز بجائزة الجمهور بمهرجان البترون لأفلام البحر المتوسط
  • التحدي الأكبر لهاريس في المناظرة.. عدم انتقاد بايدن!
  • اختتام الاجتماع المشترك للمجلس الوزاري للاقتصاد في حكومتي بغداد واربيل بأجواء ايجابية وتوصيات
  • عاجل.. الموعد النهائي لمباراة منتخب مصر ضد بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا
  • 13 فيلماً عالمياً بمهرجان الجونة السابع
  • السعودية تعرض ساعة الفيل التاريخية بمهرجان ستيم 2024 (صور)
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • فيلم «عايشة» يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • بعد بين لقصور.. المخرج هشام الجباري يرفع التحدي بمسلسل جديد قصته غير مسبوقة من بطولة نجمة بارزة(فيديو)
  • تشكيل الكاميرون الرسمي لمواجهة ناميبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا