أعلن الصحفي الغزّي، معتز عزايزة، في فيديو نشره على صفحته في "انستغرام" أنه سيغادر قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان مكثف من قبل القوات الإسرائيلية.

وعبر عزايزة عن قراره بشكل مؤثر، حيث قال: "هذه المرة الأخيرة التي سترونني فيها أرتدي هذه السترة الثقيلة وكريهة الرائحة"، وذلك في صفحته عبر إنستغرام التي يتابعها 18 مليون شخص.



View this post on Instagram A post shared by Motaz Azaiza مُعْتَز عزايزة ⚡️ (@motaz_azaiza)

ويعمل كمصور فوتوغرافي ويدير حسابه على "انستغرام" حيث يوثق الأحداث في قطاع غزة ويشاركها مع متابعيه، ويتقن اللغة الإنجليزية ويعمل كمتطوع في اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

الصحفي عزايزة قام بخلع السترة الواقية للرصاص والخوذة، وسط مشاعر من الحزن والوداع، ثم أعلن عبر حسابه أنه سيغادر قطاع غزة عبر معبر رفح متوجها إلى دولة قطر. 

تجدر الإشارة إلى أن عزايزة تلقى الكثير من التهديدات من الجانب الإسرائيلي، وحاول آخرون إغراءه بالاموال في سبيل وقف نشاطه الإلكتروني. 





وقدمت السلطات المصرية التسهيلات لعبوره، ونُقل إلى مطار العريش الدولي للانتقال إلى قطر عبر طائرة إجلاء.

 


واختارت مجلة "جي كيو" الشرق الأوسط، عزايزة رجلاً لعام 2023 نتيجة لدوره البارز في توثيق الحروب والأحداث الإنسانية.

اشتهر بعد توثيقه للجرائم التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية في قطاع غزة، ووصل عدد متابعيه على "إنستغرام" إلى أكثر من 18 مليون، متجاوزا عدد متابعي الرئيس الأمريكي جو بايدن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية معتز عزايزة غزة قطر غزة قطر الاحتلال دير البلح معتز عزايزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي

شدد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الجمعة، على مساعي بلاده لوقف الحرب المتواصلة على غزة للشهر التاسع على التوالي، مشيرا إلى أن الوضع في القطاع المحاصر "مأساوي".

وقال أمير قطر خلال لقائه مع الرئيس البولندي أندجي دودا، في العاصمة وارسو، إن "قطر تسعى لوقف الحرب على غزة من خلال إيجاد حل ووقف القتال وإخراج المحتجزين (الأسرى الإسرائيليين) في قطاع غزة".

وأضاف أن "الوضع (الإنساني) في قطاع غزة مأساوي وصعب جدا، ونحتاج إلى جهد العالم لوقف هذه الحرب"، موضحا أن "منطقة الشرق الأوسط تمر بظروف صعبة جدا"، حسب وكالة الأناضول.



وتأتي تصريحات أمير قطر بالتزامن مع تواصل المفاوضات غير المباشرة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لإنهاء العدوان الإسرائيلي، وذلك بوساطة من قطر ومصر والولايات المتحدة، التي تقدم دعما مطلقا لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق الجمعة، كشفت  هيئة البث الإسرائيلية عن توجه رئيس "الموساد" ديفيد بارنياع، إلى العاصمة القطرية الدوحة، دون الوفد المفاوض، من أجل عقد اجتماعات مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، حول اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

ونقلت الهيئة عن مسؤولين إسرائيليين، لم تسمهم، إنه "في حين أن رد حماس أعطى الوسطاء الأمل، إلا أن هناك العديد من القضايا التي تحتاج إلى حل، وسيستغرق الأمر وقتا".

وكان مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، أشار الخميس، إلى أن بنيامين نتنياهو صادق على مغادرة الوفد للمشاركة في المحادثات غير المباشرة مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس".



ولليوم الـ273 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • مؤثر.. آخر حديث للاعب المصري أحمد رفعت قبل أيام من وفاته (شاهد)
  • حزب الله يعلن إطلاق وابل من الصواريخ.. وإسرائيل ترد بقصف مدفعي
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • محمد علي حسن: نتنياهو أعلن عدم إنهاء الحرب في غزة قبل تحقيق أهدافه
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • الحوثي يرضخ ويوافق على إطلاق طائرات اليمنية لإعادة الحجاج ومصادر تكشف سر ”مهلة 3 أيام” التي أعلن عنها سريع
  • تقرير: جرائم القتل والسرقة تعمّق الفوضى في قطاع غزة
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة
  • الصفدي ونظيره الأمريكي يُناقشان سبل وقف الحرب على غزة
  • خبير عسكري يعلق على المفاجأة التي أعلن ”يحيى سريع” أنها ستحدث بعد 3 أيام!