أكدت السفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى جارج، تزام الولايات المتحدة التام بسيادة مصر وأمنها وكذلك التوصل إلى سلام دائم وعادل في الشرق الأوسط مبنى على حل الدولتين للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.


وأشارت، في رسالة مصورة باللغة العربية نشرتها السفارة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، إلى أن الشجاعة والقناعة التي أبداها قادة مصر قبل خمسة وأربعين عاما بإعطاء الأولوية للسلام على الصراع ورفع مستوى التفاهم المشترك على العنف والاستثمار في الرخاء بدلاً من الصراع، يمكن بل ينبغي أن يكون بمثابة مصدر إلهام لنا ولمهمتنا المشتركة المتمثلة في استعادة السلام والاستقرار في المنطقة.


وقالت إنها كسفيرة جديدة للولايات المتحدة لدى مصر يُسعدها أن تكون في القاهرة لبناء شراكة مع الحكومة والشعب المصري.


وأضافت إنها ولدت بالعراق، وانتقلت إلى الولايات المتحدة مع عائلتها في سن مبكرة.. لافتة إلى أنها "أول سفيرة أمريكية لدى مصر من المنطقة".


وأشارت إلى أنها وخلال مسيرتها المهنية بوزارة الخارجية والبيت الأبيض ركزت على العمل المشترك بين الولايات المتحدة والشرق الأوسط وأوروبا والهند.


وقالت "أنا شخصيا ً لا استطيع أن أفكر في أي مكان أُفضل أن أكون فيه الآن أكثر من مصر.. قلب العروبة النابض".


وأكدت أنها وصلت للمنطقة في وقت صعب.. مشيرة إلى أن الصراع الحالي في غزة أظهر مرة أخرى مدى ريادة مصر ودورها الذي لا غنى عنه في الجهود المبذولة للمساهمة في تحقيق الاستقرار والسلام والازدهار في الشرق الأوسط.


وأضافت أن أولوياتها هي تعزيز الشراكة الاقتصادية والأمنية والدبلوماسية بين شعبي مصر والولايات المتحدة.. موضحة أن توسيع شراكتنا القوية يعد أمرا ضروريا للتغلب على الصراع الحالي، كما أنها ستضمن أننا سنتصدى معاً لتحدياتنا المشتركة الأوسع نطاقا بما في ذلك آثار تغير المناخ وأزمة الأمن الغذائي العالمي، وإلزام أنفسنا بأعلى معايير حقوق الإنسان على كافة المستويات وتحقيق نمو اقتصادي شامل ومستدام لمصر وتسخير الإمكانات الكاملة لجميع شرائح المجتمع وخاصة المرأة والشباب.


وأعربت عن تطلعها لاكتشاف الثقافة والتاريخ والتقاليد الغنية في "أم الدنيا".. موضحة أنها وفي رحلاتها المقبلة في جميع أنحاء مصر في السنوات القادمة تتطلع لمقابلة الكثير من المصريين.


وقالت: "لا أستطيع الانتظار لبدء العمل، معاً لرسم مسار مزدهر ومفعم بالأمل للمضي قدماً لبلدينا".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تثمن دور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن بالشرق الأوسط

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في بلاغ صدر عقب المباحثات التي جرت بواشنطن، بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة الأمريكية تثمن الدور الحيوي الذي يضطلع به الملك محمد السادس، ملك المغرب، في تعزيز السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح البلاغ أن “هذا الدور تجسده ريادة المغرب في الاستجابة للاحتياجات الإنسانية في غزة، ودعم إرساء الاستقرار في الضفة الغربية والمساهمة في إحياء دور السلطة الفلسطينية.

وأضاف البلاغ أن وزير الخارجية الأمريكي أشاد أيضا بـ”الجهود الحثيثة التي يبذلها المغرب لإنهاء الجمود السياسي في ليبيا ومعالجة انعدام الاستقرار في منطقة الساحل".

وفيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، جددت الولايات المتحدة الأمريكية التأكيد على دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، باعتبارها حلا "جادا وموثوقا وواقعيا" للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في نفس البلاغ أن "الولايات المتحدة ما زالت تعتبر مخطط الحكم الذاتي المغربي جادا وموثوقا وواقعيا".

من جانب آخر، أعرب الجانبان عن "دعمهما" للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، في قيادة العملية السياسية المتعلقة بالصحراء، والتي تجري تحت إشراف الأمم المتحدة، من أجل التوصل، "دون أي تأخير"، إلى حل سياسي دائم لقضية الصحراء.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إنسانية جديدة لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • الولايات المتحدة وإسرائيل.. الأولويات بشأن التصعيد في الشرق الأوسط
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • الولايات المتحدة تثمن دور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن بالشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس
  • الخارجية الأمريكية تنتقد حظر إسرائيل لدخول الأمين العام للأمم المتحدة
  • عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)