كتب- أحمد جمعة:

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، يرافقه الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، المعهد الطبي القومي بدمنهور التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وذلك في إطار زيارته الميدانية لتفقد عدد من المنشآت الطبية بمحافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء.

يأتي ذلك في إطار سلسلة من الجولات الميدانية التي يجريها وزير الصحة والسكان دوريًا على المنشآت الصحية بكافة محافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل والتأكد من جودة الخدمات الطبية للمواطنين، فضلاً عن متابعة الموقف التنفيذي للأعمال بالمشروعات القومية الصحية، والوقوف على التحديات والمعوقات للعمل على حلها.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير وجه في مستهل زيارته للمعهد قيادات الوزارة المعنيين بسرعة تحديد برنامج وظيفي مناسب لتحقيق الاستغلال الأمثل لأحد المباني بالمعهد والذي تم إنشاؤه منذ عام 2013 ولم يتم استخدامه حتى الآن ويتكون من 8 طوابق.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن الوزير استمع إلى شرح تفصيلي عن الوصف الوظيفي للمعهد، ونسب ومعدل الترددات والخدمات المقدمة للمواطنين، لافتاً إلى تردد 1800 منتفع يومياً على العيادات الخارجية، فضلاً عن إجراء 1600 عملية جراحية كبرى شهرياً.

يقع المعهد على مساحة 27 ألف، و824 متر مربع، ويتكون من 7 مباني، ويعمل بطاقة استيعابية 700 سرير ( الاستقبال والطوارئ، الرعايات المركزة، الرعايات المتوسطة، الرعايات المركزة أطفال، الحضانات، القسم الداخلي واليوم الواحد، الغسيل الكلي)، فضلاً عن 33 غرفة عمليات، و30 عيادة خارجية.

واستكمل الوزير جولته التفقدية بالمرور على المعمل المشترك الإقليمي بدمنهور، والذي يقدم خدمات ( تحاليل المياه والأغذية، تحاليل المخدرات، تحاليل الدرن، تحاليل كيميا الدم وأمراض الدم، تحاليل الفيروسات مزارع الدم، pcr)، كما يضم معمل مرجعي لمعامل المستشفيات

وأكد أن محافظة البحيرة تضم عدد كبير من المشروعات الطبية، ولابد من تكثيف الحملات الدورية على المحافظة لمتابعة نسب التنفيذ ومعدلات التشغيل.

يرافق الوزير في جولته الدكتور أنور اسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، والدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي ، والدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتورة مها ابراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمد مصطفى عبدالغفار، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتور محمد النادي، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي والدكتور هاني جميعة ، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحيرة، والدكتور محمد فوزي، مدير الرقابة والمتابعة بالوزارة، والدكتور وجدي أمين، رئيس الإدارة المركزية للأمراض الصدرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة المعهد الطبي القومي بدمنهور طوفان الأقصى المزيد الصحة والسکان والدکتور محمد وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

متابعة الخطوات التنفيذية لتفعيل الهيكل المؤسسي لوزارة الصحة والسكان

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة السكان، اجتماعاً، لمتابعة الخطوات التنفيذية لتطوير الهيكل المؤسسي لوزارة الصحة والسكان، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

نجاح مشروع تعزيز الاستجابة لجائحة كوفيد-19 ودعم نهج الصحة الواحدة في مصر بشرى سارة.. منظمة الصحة العالمية تعلن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود

يأتي هذا الاجتماع في ظل دعم  القيادة السياسية لملف الصحة في مصر، وفي ضوء ما يشهده القطاع الصحي من جهد، لتنمية الإنسان صحيا ونفسيا وبدنيا، وما يتطلبه من خطط شاملة قائمة على الأدلة، لتعكس الرؤية والتطلعات الحالية لقطاع الصحة وترجمتها إلى إجراءات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل ، لمعالجة المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الصحي في مصر.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع ناقش الخطوات التنفيدية التي تم اتخاذها فيما يخص الهيكل المؤسسي لوزارة الصحة والسكان، بما يتسق مع خطط تنظيم تقديم الخدمة الطبية بالقطاع الصحي.

ونوه "عبدالغفار" أن الاجتماع ناقش أولويات الوزارة تجاه عملية التطوير المؤسسي من توفير جهات البحث والجودة والمراقبة على الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، من مختلف قطاعات وزارة الصحة، بالإضافة إلى إتاحة المعلومات وسرعة الوصول إليها لدعم إتخاذ القرار.

وأشار إلى أن وزارة الصحة والسكان على مدار الأشهر الماضية، دخلت في شراكة مثمرة مع منظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، بهدف تصميم وتطوير نموذج تنظيمي ، من شأنه أن يحقق الرؤى الوطنية الطموحة والأهداف الاستراتيجية، حيث أسهم المشروع المكثف في تحقيق نتائج قيمة، وأن هناك مجال كبير للتحسن والتعزيز وتحديداً في مجال تحويل الرؤية الطموحة والرسالة والاستراتيجيات والأهداف الاستراتيجية إلى آليات تشغيل أعمال فعالة وعملية وملموسة مما يؤدي في النهاية إلى نظام تأمين صحي مرن.

حضر الاجتماع الدكتور خالد حبيب، مستشار منظمة الصحة العالمية للتطوير المؤسسي، والدكتور جاسر جاد الكريم، مسؤول النظم الصحية بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر، والدكتوره أميرة حجازي، مسؤول الصحة العامة بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر.
 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد النقطة الطبية بحي الكرامة بالعريش
  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • وزير الصحة يبحث مع السفير المصري بجنوب أفريقيا سبل التعاون
  • السفير المصري بجنوب إفريقيا يبحث مع وزير الصحة سبل التعاون المستقبلي
  • متحدث الصحة: المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة" يهدف للاستثمار في الإنسان (فيديو)
  • معهد التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي لقيادات "العدل" والهيئات القضائية
  • متابعة الخطوات التنفيذية لتفعيل الهيكل المؤسسي لوزارة الصحة والسكان
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد اليوم الأول للكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • يوميًا.. محافظ أسوان يوجه بإجراء تحاليل لمياه الشرب
  • الفريق الطبي بمعهد القلب القومي ينجح في إجراء قسطرة معقدة باستخدام جهاز الإيكمو