وصف رئيس بعثة مصر في كأس أمم إفريقيا حازم إمام الهشاشة الدفاعية لمنتخب بلاده بـ"اللغز الكبير"، بعد تلقيه 6 أهداف في 3 مباريات، وذلك في أسوأ سجل دفاعي له بتاريخ مشاركاته في دور المجموعات.

وتعادلت مصر في النسخة المقامة في كوت ديفوار 3 مرات أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر بنتيجة واحدة 2-2، لتستقبل بذلك مجموع ما تلقته في جميع مبارياتها خلال النسخ الثلاث الماضية، أعوام 2017 (3 أهداف حيث حلت وصيفة) و2019، (هدف واحد وخرجت من ثمن النهائي)، و2021 (هدفان وحلت وصيفة أيضا).

وقال إمام أسطورة الزمالك ونجم الكرة المصرية الفائز بالبطولة عام 1998، في مقابلة مع "فرانس برس": "حقيقة، لا أعلم (سبب المشكلة). هناك لغز غريب جدا".

وتابع محاولا التفسير، أن "اللاعبين في قمة التركيز لكن هناك شيء غير طبيعي والمدرب سيعمل على إصلاحه"، علما أن قلبي دفاع "الفراعنة" أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم كانا من بين نجوم النسخة الأخيرة.

ورأى إمام، الذي ورث كرة القدم عن جده ووالده، أنه "ربما يكون إرهاق أو تعب أو تركيز زائد عن اللزوم" من اللاعبين، مضيفا أن "هم أمام مسؤولية كبيرة جدا وكانوا خائفين أن يخرجوا من دور المجموعات".

ووجهت الانتقادات للمدربين السابقين الأرجنتيني هكتور كوبر والبرتغالي كارلوس كيروش في نسختي 2017 و2021 تواليا، بسبب الأسلوب الدفاعي المبالغ فيه، رغم الوصول إلى النهائي في النسختين.

لكن وسائل اعلام مصرية ذكّرت حديثا بالصلابة الدفاعية للفراعنة في عهديهما.

وردا على سؤال "فرانس برس" حول ذلك، أقر المدرب البرتغالي لمصر روي فيتوريا في المؤتمر الصحفي بعد التعادل مع الرأس الأخضر 2-2 والتأهل إلى ثمن النهائي، الإثنين، أن "هناك بعض الاخطاء التي يمكن أن نستفيد منها لتحسين أدائنا".

لكنه أضاف: "الأهم أيضا أننا نقوم بردة فعل قوية بعد تلقي الأهداف. فعلنا ذلك 3 مرات وأعتقد أن القادم أفضل".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مصر أحمد حجازي روي فيتوريا منتخب مصر كأس أمم إفريقيا حازم إمام مصر أحمد حجازي روي فيتوريا كأس أمم أفريقيا

إقرأ أيضاً:

موفدة «إكسترا نيوز»: المسرح الرئيسي بمهرجان العلمين يشهد نجما كل أسبوع

أكدت ميرفت المليجي، موفدة «إكسترا نيوز» من العلمين الجديدة، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية توعد على مدار 8 أشهر بفعاليات كبيرة وضخمة بـ مهرجان العلمين» والذي يشهد تنوع كبير في الفقرات الفنية والغنائية، موضحة أن مهرجان العلمين يفتتح فعاليته بحفل ضخم للنجم محمد منير وهو المفاجأة في المهرجان، وسيشهد الحفل إقبال كثيف من المواطنين على كافة الأعمار والفئات العمرية المختلفة.

 فعاليات لموسيقى «الأندر جراوند»

وأوضحت «المليجي»، أن مهرجان العلمين «العالم علمين» سيشهد العديد من الفعاليات المهمة على مدار الـ8 أسابيع وبها الحفلات الموسيقية للفنان عمرو دياب ومحمد منير، مشيرة إلى أن المهرجان سيشهد فعاليات لموسيقى «الأندر جراوند» وكل الفرق التي تمثل هذه الأنواع من الموسيقى، وهناك تنوع كبير بين النجوم وكل أسبوع سيكون هناك فنان مختلف على المسرح الرئيسي.

 تفاصيل مهرجان نبتة

وأشارت إلى أن هناك حفلات في مسرح الشارع وتكون متاحة لشارع مدينة العلمين الجديدة، وهناك استحداث ضمن فعاليات مهرجان العلمين العديد من المهرجانات كمهرجان «نبتة» المخصص للطفل ويخاطب الطفل ودور الأسرة في هذا المهرجان، وايضًا هناك اهتمام بذوي الهمم وفعاليات مخصصة لهم.

 

وتابعت: «هناك مهرجان للتذوق ويكون له جمهورها ومحبينها وتقدم أذواق من أماكن حول العالم وسيكون له زوار من عدد كبير من دول العالم»، مؤكدة أننا نتحدث عن مدينة عالمية من كل الزوايا وهي مدينة من مدن الجيل الرابع وتقدم جميع الخدمات.

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدا من السيسي
  • إنفجار كبير يهزّ مستوطنات إسرائيليّة قريبة من لبنان.. ما الذي يجري هناك الآن؟
  • موفدة «إكسترا نيوز»: المسرح الرئيسي بمهرجان العلمين يشهد نجما كل أسبوع
  • محافظ سوهاج الجديد: نمتلك كنزًا كبيرًا وسأعمل على تنمية الصناعة وحل مشاكل المستثمرين
  • اعتزال نجم دفاع بلجيكا دوليا بعد الخروج من يورو 2024
  • نائب «فوجيان» الصينية: مشروع طريق الحرير سيكون نجاحا متبادلا مع مصر
  • حقيقة طلب منتخب مصر ثنائي الأهلي لأولمبياد باريس
  • مشيرة خطاب: لا توجد حقوق إنسان بدون سيادة القانون في الدولة
  • وزير الري: نعمل على تطوير المنشآت المائية ومنظومات الري ووصول المياه لكل مزارع دون مشاكل
  • هاني سعيد: بيراميدز لم يعترض على طلبات المنتخب الأولمبي.. وهذا موقفنا النهائي