شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن محافظ هيئة المواصفات المملكة أحد أكثر الاقتصادات تنافسية عالميًا، أكد محافظ الهيئة السعودية لل مواصفات والمقاييس والجودة د. سعد بن عثمان القصبي، أن المملكة أصبحت أحد أكثر الاقتصادات تنافسية في العالم،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ "هيئة المواصفات": المملكة أحد أكثر الاقتصادات تنافسية عالميًا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ "هيئة المواصفات": المملكة أحد أكثر الاقتصادات...

أكد محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة د. سعد بن عثمان القصبي، أن المملكة أصبحت أحد أكثر الاقتصادات تنافسية في العالم.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية برؤيتها الطموحة 2030، نجحت في المضي قدمًا في جعل اقتصادها أحد أكثر الاقتصادات تنافسية في العالم، مؤكدة موقعها وقيادتها في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها خلال ورشة عمل تعريفية بإجراءات تقويم المطابقة للمنتجات المستوردة للسوق السعودي شهدها العديد من الموردين والمصنعين الأوروبيين في مدينة ميونخ الألمانية.

41 ألف منتج

أضاف القصبي: أسواقنا المحلية يوجد بها أكثر من 41 ألف منتج حاصل على علامة الجودة لـ130 مصنعًا بدول الاتحاد الأوروبي، وتمثل السيارات الكهربائية المصنعة في دول الاتحاد 63% من الطرازات المعتمدة من المواصفات السعودية.

وأشار إلى أن الهيئة تفخر بتحسن مؤشر مطابقة المنتجات للمواصفات السعودية بنسبة تزيد على 35% خلال السنوات الخمس الماضية، ليصل إلى 82.7% في عام 2022.

كما التقى محافظ الهيئة والوفد المرافق له رئيس الجمعية العالمية لمجلس الاختبار والتفتيش والشهادات TIC، ورئيس مجلس إدارة TÜV Rheinland، لبحث سبل الارتقاء بالخدمات التي تقدمها جهات تقويم المطابقة المقبولة من الهيئة. pic.twitter.com/lPZphDaRTY

— المواصفات السعودية (@SASOGOV) July 17, 2023 التواصل مع المصنعين والموردين

تأتي الورشة التعريفية ضمن جهود الهيئة في التواصل مع المصنعين والموردين، بهدف تسهيل التجارة الدولية، وضمان تحقيق أعلى معدلات الجودة والسلامة للمنتجات في الأسواق المحلية.

شهدت الورشة حضور الملحق التجاري السعودي في ألمانيا م. سليمان الحميدان، وممثلين من مفوضية التجارة والصناعة الألمانية لدى مكتب الاتصال الألماني السعودي للشؤون الاقتصادية، بالإضافة إلى العديد من الشركات والمصنعين الألمان.

وشملت ورشة العمل، التعريف بالبرنامج السعودي لسلامة المنتجات، وأهم الخدمات التي تقدمها الهيئة كمنصة سابر الإلكترونية، وعلامة الجودة السعودية، وإجراءات إصدار شهادات المطابقة وغيرها.

بالإضافة إلى بحث التحديات التي تواجه المصنعين والموردين في ألمانيا ومعالجتها بما يتماشى مع اتفاقية العوائق الفنية أمام التجارة (WTO/TBT).

وفد من #المواصفات_السعودية برئاسة محافظ الهيئة الدكتور سعد بن عثمان القصبي يلتقي بعدد من المصنّعين والمصدّرين بمدينة ميونخ الألمانية، وذلك للتعريف بالبرنامج السعودي لسلامة المنتجات والذي تضمّن: (اللوائح الفنية، إجراءات تقويم المطابقة، منصة سابر، علامة الجودة، وشهادات المطابقة... pic.twitter.com/PZ3CP5Bn8F

— المواصفات السعودية (@SASOGOV) July 17, 2023 جولة أوروبية

جاءت هذه الورشة ضمن جولة أوروبية لوفد من المواصفات السعودية تتضمن 4 دول هي (ألمانيا، وبلجيكا، وإيطاليا، وإسبانيا)، من أجل تعزيز جسور التعاون مع الجهات المناظرة الأوروبية بما يحقق المصالح المشتركة، فضلًا عن الشراكة للارتقاء بمستوى سلامة المنتجات وجودتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مواصفات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استشارية : التأخر الشامل من أكثر الأمراض الوراثية انتشارًا في المملكة .. فيديو

الرياض

قالت استشارية طب الوراثة الدكتورة أميرة القحطاني، أن التأخر الشامل من أكثر الأمراض الوراثية شيوعًا وانتشارًا في المملكة، موضحة أن التأخر الفكري متواجد لـ”جين معين” .

وذكرت القحطاني خلال مداخلة هاتفية عبر «العربية fm» أن زواج الأقارب له علاقة بهذا النوع من المرض، لكن بشكل عام كل أعراض الأمراض التي بها تأخر فكري أو شامل هي الأكثر شيوعًا في الأمراض المتنحية.

وأضافت في حالة إذا كان الشخص حامل للمرض على نسخة واحدة من الجين ، لا تظهر عليه أي أعراض للمرض ، في حين إذ تقابل شخصين حاملين للمرض فإن احتمالية إنجاب طفل لديه مرض متنحي تصل إلى 25% .

واختتمت حديثها بأن الأمراض المتنحية هي الأكثر انتشارًا في المملكة نتيجة التأخر الفكري مثل زواج الأقارب أو زواج الأشخاص الحاملين للمرض دون الفحص الطبي ، ثم يلحقها في الانتشار الأمراض المسؤولة عن التشوهات الخلقية للأطفال .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/yXG7EIafM7V9DMaC.mp4

مقالات مشابهة

  • عمار عوض: نعتقد أن المملكة العربية السعودية هي الأجدر بالوساطة في الملف السوداني
  • شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة
  • السياسات المالية.. ستكون أكثر تأثيرًا فى إدارة المخاطر والفرص لتعزيز تنافسية اقتصادنا
  • رئيس المخابرات السعودية الأسبق يحشد ضد الحوثيين بعد إفشال إيران الصفقة مع المملكة
  • السفير الحربي: المملكة تضطلع بدور عالمي في نشر قيم الوسطية والتسامح
  • استشارية : التأخر الشامل من أكثر الأمراض الوراثية انتشارًا في المملكة .. فيديو
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • هيئة حقوق الإنسان: أنظمة المملكة تجرّم العنصرية وتكفل المساواة
  • عاجل | المحكمة الإدارية بتونس: هيئة الانتخابات ملزمة بتنفيذ قرار المحكمة إعادة إدراج 3 مرشحين رئاسيين رفضتهم الهيئة
  • عاجل| مؤشرات سلبية عن الاقتصاد الصيني.. هل بدء ركود أكبر اقتصاد عالمي؟