صدى البلد:
2024-10-03@04:58:54 GMT

دار الإفتاء: صوم شهر رجب كاملا جائز شرعا

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

قالت دار الإفتاء المصرية، إن صوم شهر رجب كاملًا جائزٌ شرعًا ولا حرج فيه، ولا إثم على من يفعل ذلك؛ لعموم الأحاديث الواردة في فضل التطوع بالصيام، ولم يُنقَل عن أحدٍ من علماء الأمة المعتبرين إدراج هذا فيما يُكْرَهُ صومه.

حكم الصوم في شهر رجب.. كان النبي يداوم عليه موعد صيام الأيام البيض في شهر رجب 2024.

. والدعاء المستجاب فيها

وأضافت دار الإفتاء، في منشور على فيس بوك، أن الأحاديث الواردة في الصوم في شهر رجب وإن كانت ضعيفة إلا أنَّها ممَّا يُعْمَل به في فضائل الأعمال على ما هو المقرر عند جمهور الفقهاء، كما أن الصيام في شهر رجب داخلٌ في عموم الصوم التطوعيِّ الذي رغب الشرع فيه.

وأشارت إلى أن الصوم في شهر رجب، سواء في أوله أو في أي يوم فيه، جائز ولا حرج فيه لعموم قوله تعالى: ﴿وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ﴾ [البقرة: 184].

كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم الأيام البيض من رجب ومن كل شهر، وهي: اليوم الثالث عشر، والرابع عشر، والخامس عشر، وسميت بذلك؛ لبياض قمرها في الليل، وبياض شمسها في النهار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شهر رجب صوم شهر رجب دار الإفتاء الصوم فی شهر رجب

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يكشف عن خفض أسعار البيض (فيديو)

أكد علاء فاروق وزير الزراعة، أن كافة المنتجات التي تخرج من قطاعات الإنتاج الزراعية يتم توفيرها في منافذ وزارة الزراعة للمواطن بأسعار مخفضة، موضحا: "يتم بيع كرتونة البيض للمواطن من منافذنا بـ 150 جنيه".

وزير الزراعة يكشف بشرى عن أسعار الطماطم (فيديو) مقاطعة البيض مطلب شعبي.. مواطنون: "خليه يمشش"

وقال وزير الزراعة في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج " 90 دقيقة " المذاع على قناة "المحور"، :"يتم توفير منافذ متحركة لبيع منتجات وزارة الزراة بمختلف المحافظات ".

اجتماع مع منتجي الدواجن 

وتابع علاء فاروق :" عقدنا اجتماع مع منتجي الدواجن وتوصلنا معهم لاتفاق لضخ ما يقرب من 2500 طبق بيض مائدة في المجمعات الاستهلاكية بسعر 150 جنيه بصفة يومية ".

 

وأردف وزير الزراعة :" مع ملاحظة تواجد ارتفاع في أسعار البطاطس قمنا بشن حملات على ثلاجات البطاطس وعملنا على تخفيض أسعارالبطاطس في الأسواق، ولاحظنا تواجد تخزين للبطاطس بكميات كبيرة وتم طرح كميات كبيرة من البطاطس المخزنة في الأسواق". 

مقالات مشابهة

  • هل تخسر كاملا هاريس أصوات السود؟
  • وزير الزراعة يكشف عن خفض أسعار البيض (فيديو)
  • عمرو الورداني: عمل السمسار جائز وماله حلال
  • المشدد 7 سنوات لعاطلين شرعا في قتل عامل بالزاوية الحمراء
  • أسعار طبق البيض اليوم الأربعاء 2-10-2024 في قنا
  • إيقاف سمير زاوي شهرا كاملا
  • أسعار طبق البيض اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في قنا
  • فتاة جنوب أفريقية تعاني من متلازمة نادرة.. «فقدت نصف وجهها كاملا»
  • الحرب تهدّد طلاب لبنان بخسارة عامهم الدراسي كاملاً
  • أسعار طبق البيض اليوم الاثنين 30-9-2024 في قنا