أشاد النائب عيسى أبو تمر عضو مجلس النواب، أمين حزب حماة الوطن بمطروح، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، بالخطوة الكبيرة والإرادة القوية للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد صب الخرسانة الأولى في أساس وحدة الطاقة الرابعة بمحطة الضبعة للطاقة النووية، بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن عبر اتصال فيديو "كونفرانس".

 

تعليم مطروح: لم نتلق أي شكاوى بختام امتحانات الصف الأول الثانوي وكيل تعليم مطروح يبحث الإجراءات اللازمة لإنشاء منصات تعليمية إلكترونية لدعم الطلاب

وأوضح أمين حزب حماة الوطن بمطروح، أن مصر وروسيا تربطهما علاقات تاريخية وطويلة، وازدادت ترابطا وتأصلا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يسعى من خلال قيادته الحكيمة لخلق شراكات تعاون مثمرة وبناءة مع كبرى الاقتصاديات والدول، مضيفا أن مشروع الضبعة يسهم في توفير مزيد من فرص العمل للشباب العاملين في هذا المجال الهام والحيوي، فضلا عن فتح أسواق واستثمارات جديدة داخل وخارج مصر.

وأكد النائب عيسى أبو تمر، علي اقتراب مصر من تحقيق حلمها النووي بدخولها عصر التكنولوجيا النووية السليمة في مصر من خلال عمليات إنتاج الكهرباء وتحلية مياه البحر، إضافة لإفادة قطاعات صناعية وزراعية والعديد من المجالات الأخرى عن طريق محطة الضبعة النووية.

كانت مصر قد شهدت اليوم الثلاثاء أحد أهم الأحداث في تاريخها الحديث وهو صب الخرسانة للوحدة الرابعة في محطة الضبعة النووية، لتعلن دخول مصر عصر التكنولوجيا النووية السلمية، بعد أن أطلق شارة البدء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات الطاقة النووية

إقرأ أيضاً:

النائب محمد القاضي: كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو انتصرت للوطن

قال النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو انحازت وانتصرت للمواطن، وتضمنت رسائل إيجابية عما حققته مصر منذ اندلاع الثورة عام 2013.

وأوضح القاضي، في بيان، أن ثورة 30 يونيو نقطة فاصلة في تاريخ مصر الحديث، وأنقذت مصر من أهل الشر وانحازت للبناء وتصدت للهدم، مشيرا إلى أن مصر عام 2013 كانت على حافة الهوية ومهدد في جميع المجالات إلا أن ثورة 30 يونيو كانت بمثابة طوق النجاة.

بنية تحتية تساعد على الاستثمار

وأشار إلى أن مصر بعد الثورة شهدت تغيرات ملحوظة فأصبح لدينا بنية تحتية تساعد على الاستثمار وجذب الاستثمارات الأجنبية، كما أنها شهدت مشروعات قومية وطنية، وحدث نوع من الإصلاح في كثير من المجالات وخاصة الاقتصادي.

وحدة الوطن الوسيلة الرئيسة لبناء الجمهورية الجديدة

وأكد القاضي، أن وحدة الوطن الوسيلة الرئيسة لبناء الجمهورية الجديدة، والانطلاق نحو استكمال دولة عصرية حديثة، مشيرا إلى أن الشعب المصري استطاع بكافة طوائفه ووعيه في ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة عام 2013، أن يستعيد الوطن بتلاحمه وتكاتفه يدا واحدة مع القوات المسلحة درع الوطن ووقوفه خلف ربان السفينة في ذلك الوقت المشير عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة لتعبر مصر تلك المحنة بعد مدة عصيبة في تاريخها عشناها سويا، مشددا على أهمية أن يظل الشعب المصري يدا واحدة.

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن يهنئ الحكومة ويوجه رسالة للوزراء الجدد والمحافظين
  • «حماة الوطن» يهنئ الحكومة بعد حلف اليمين الدستورية
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي أنقذ الوطن في فترة تاريخية فارقة وعصيبة
  • وصول مصيدة قلب المفاعل الخاصة بالوحدة النووية الثالثة إلى ميناء الضبعة
  • وصول مصيدة قلب المفاعل الخاصة بالوحدة النووية الثالثة بالضبعة
  • وصول مصيدة قلب المفاعل الثالث على ميناء الضبعة التخصصي -(صور)
  • حلم مصر النووي يتحقق.. وصول مصيدة قلب المفاعل إلى ميناء الضبعة
  • وصول مصيدة قلب المفاعل الخاصة بالوحدة النووية الثالثة على ميناء الضبعة التخصصي
  • متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب
  • النائب محمد القاضي: كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو انتصرت للوطن