شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن إفريقيا صوتت ضد عسكرة نظام الكبرانات لرياضة بالجزائر، إفريقيا صوتت ضد عسكرة نظام الكبرانات لرياضة بالجزائر ” أوضح من هذا المنبر أننا بذلنا كلّ .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إفريقيا صوتت ضد عسكرة نظام الكبرانات لرياضة بالجزائر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إفريقيا صوتت ضد عسكرة نظام الكبرانات لرياضة بالجزائر
إفريقيا صوتت ضد عسكرة نظام الكبرانات لرياضة بالجزائر

” أوضح من هذا المنبر أننا بذلنا كلّ المجهودات وقمنا بالاستعانة بكل الوسائل المتاحة قانوناً وبما يتوافق مع أخلاقنا وقيمنا لبلوغ الهدف، لكن مع الأسف هذا لم يكف لهذا أعلن أمام الرأي العام عن استقالتي من منصب رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم،”

هي الفقرة الأهم من خطبة الوداع لرئيس الفاف الجزائري بعد ما خسر معركة افتكاك مقعد لدولته بالمكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم؛ لكونها تختزل الحالة المزاجية الصعبة لنظام الكبرانات جراء هذا الإخفاق الرياضي – السياسي كما ذهبت بذلك جميع التقارير التي ربطت بين القيمة الهزلية وحصيلتها وبين حجم ومكانة الجزائر القارة والقوة الضاربة ومهد الديمقراطيات الأوروبية.. و ترجمتها كل المنصات الإعلامية الجزائرية قبل هذه الاستقالة بكلمة.. حگرونا الأفارقة بقيادة المايسترو لقجع..

و طيلة المدة الفاصلة بين الهزيمة وإعلان هذه الإستقالة لا حديث إلاّ عن هزيمة الجزائر الدولة والنّظام بقيادة شنقريحة.. وان جهيد زفيزف هو ممثل ورمز لهذا النظام واحد ادواته التخريبية في المجال الرياضي..

وقبل ساعات من هذه الإستقالة طلعت علينا القنوات الرسمية بتقرير تحت عنوان ( خسر زفيزف ولم تخسر الجزائر)  وهي محاولة فك الربط بين الهزيمتين وتبرئة النظام العسكري من هذه العزلة الإفريقية –  الدولية.. ومحاولة البحث عن كبش فداء هو رأس الفاف.. ناسياً هذا النظام البئيس ان اول مهمة قام بها هذا الزفيزف في أول حضور له بالجمعية العامة للكاف قبل سنة هي طلبه تغيير المادة التي تمنع قبول فريق دولة  لم تعترف بها الأمم المتحدة.. وهو القرار الذي اتخذ  بالرباط بالإجماع بمافيها الجزائر عبر زطشي الذي تم إقالته مباشرة بعد عودته..

ألم يكن جهيد زفيزف بهذه المهمة يمثل الدولة الجزائرية واجندتها الانفصالية اتجاه المغرب.. وبعد هزيمته اليوم أصبح يمثل نفسه.  بإخراج هذه الإستقالة عوض الإقالة..

والغريب في الأمرحتّى بيان الإستقالة لم يخرج عن نظرية المؤامرة التي أصبحت أسلوباً تدبيريّاً لشؤون الدولة.. حيث نجد رئيس الفاف الجزائري يتحدث عن اسباب هزيمته بمنطق اعتماده على وسائل قانونية وبما يتماشى مع قيمه الأخلاقية الراقية.. وهذا يعني الواضح أن منافسه المرشّح الليبي تحصّل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إعلان وزارة التربية الوطنية الدخول المدرسي للعام الجديد 2024/ 2025 بالجزائر

كشفت وزارة التربية الوطنية الدخول المدرسي موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024/ 2025 بالجزائر، وذلك لمنح الطلاب الفرصة للاستعداد للدراسة، هذا وأعلنت الوزارة في بيان عاجل ورسمي عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 بالإضافة إلى العطل والإجازات الرسمية خلال العام.

وزارة التربية الوطنية الدخول المدرسي 2024 بالجزائر

أوضحت وزارة التربية الوطنية الدخول المدرسي وموعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 في الجزائر وذلك من خلال عدة قرارات ظهرت في البيان الرسمي تتمثل في التالي:

بداية عمل الإدارات المركزية للاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024 رسميا في كان الأول من شهر سبتمبر 2024. أما عن عودة المعلمين إلى عملهم وتحضير المناهج الدراسية فكانت في السابع من شهر سبتمبر 2024. وأخيرا عودة الطلاب والطالبات إلى المدارس والاستعداد لليوم الدراسي ابتداء من الحادي والعشرين من شهر سبتمبر 2024. جدول الإجازات الرسمية للعام الجديد بالجزائر

هذا وأوضحت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن جدول الإجازات الرسمية خلال العام الجديد 2024/ 2025 والتي تشمل الإجازات التالية:

أولا رأس السنة الميلادية في الاول من يناير لعام 2024. أما عن الاحتفال بالعام الأمازيغي يكون في الثاني عشر من يناير 2024. بعد ذلك عطلة عيد الفطر المبارك والتي بدأت من يوم الثلاثين من مارس 2024 لمدة ثلاثة أيام متتالية. ثم إجازة عيد العمال في الأول من مايو 2024. بالإضافة إلى عيد الأضحى المبارك بدأت عطلته من السابع من يونيو ولمدة اربعة أيام. علاوة على إجازة عيد الاستقلال في الجزائر والتي توافق الخامس من شهر يوليو 2024. اليوم التالي عطلة رأس السنة الهجرية في السادس من يوليو 2025. أما عن عطلة عاشوراء في السابع عشر من يوليو 2024. الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يوم الخامس عشر من سبتمبر 2024. وأخر الإجازات خلال العام 2024 تكون إجازة ثورة العيد في الأول من نوفمبر 2024.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • المعهد الفرنسي بالجزائر يحذر
  • محاكمة شبكة إجرامية من 5 اشخاص بعد إنشائهم فرعاً لبنك أجنبي غير معتمد بالجزائر
  • محاكمة شبكة إجرامية متكونة من 5 اشخاص بعد ان إنشائهم فرع لبنك أجنبي غير معتمد بالجزائر
  • الرئيس تبون : إنتقلنا بالجزائر المخدوعة و المنهكة إلى جزائر ينتعش فيها الأمل
  • حريق في مبنى تراثي بالجزائر
  • تحديد موعد مباراة الجزائر وتوجو في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • إعلان وزارة التربية الوطنية الدخول المدرسي للعام الجديد 2024/ 2025 بالجزائر
  • مهرجان المونودراما النسائي بالجزائر يكرم المخرجة منار زين
  • عطاف يستلم أوراق إعتماد سفير جنوب إفريقيا 
  • عطاف يستقبل ممثل المنظمة العالمية للملكية الفكري