أشاد الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة بإنجازات الإدارة العامة للصيدلة خلال العام الماضى    فيما يتعلق بتكثيف المرور الإشرافى على مخازن الأدوية بالمستشفيات والوحدات الصحية.

 

و أوضحت الدكتورة إيمان عبدالله مدير الإدارة العامة للصيدلة أن عدد الجولات المرورية  على المنشآت الصحية بلغت 4488 جولة  تشمل 1668 مرورا مفاجئا على العهد بالمستشفيات الحكومية  وعدد 3154 على المراكز الطبية والوحدات الصحية ونحو 277 تفتيشا مفاجئا على مكاتب الصحه و 138  على مراكز رعاية الطفل  علاوة على 35 مرورا مفاجئ اعلى مخازن الأدوية الإقليمية و431 مرورا على مخازن الأدوية والمستلزمات الفرعية بالإدارات الصحية والمرور على عدد 79 مؤسسة حكومية برفقة الجهات الرقابية.

كما تم عقد مسابقتين لاختيار مفتشى الصيدلة الحكومى والصيدلة الإكلينيكية والحاق عدد 35 مفتشاً صيدلياً  إلى جانب اثنين من مفتشي الصيدلة الإكلينيكية.

 

و أضافت مدير الإدارة العامة للصيدلة حرص إدارة التموين الدوائى علي توفير الأدويه الخاصه بنواقص المديرية علاوة  على تدوير رواكد أدويه المحافظة بين المستشفيات داخليا لجميع الأوعيه ثم تدوير باقي الرواكد مع المحافظات الأخري.

وعملت الإدارة على  توفير إحتياجات المحافظة من عقار بنج الأسنان ومن عقار الألبيومين .علاوة على استلام أدوية من محافظات (الشرقية , المنيا , سوهاج ) من عقار مونبيرافيرا لسد احتياجات المحافظة.

IMG-20240123-WA0047 IMG-20240123-WA0045

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مؤسسة حكومية وكيل صحة الدقهلية الصيدلة الإكلينيكية الدقهلية الادارات الصحية العلاقات العامة المستشفيات الحكومية مدير الإدارة العامة

إقرأ أيضاً:

الفيوم تستعد لإنطلاق مبادرة 100يوم صحة والألف يوم الذهبية

عقد  الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، اجتماعا مع  مديري الإدارات الصحية والفنية والمستشفيات، بهدف الإعداد لمبادرة 100 يوم صحة 2024 والتي ستبدأ  في الاول من اغسطس وتهدف الى تحسين وزيادة كفاءة وصول الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بشكل عادل وتحسين جودة الخدمات المقدمة من وزارة الصحة والسكان  لمدة 100يوم متصلة من خلال مجموعه من الاهداف الاستراتيجية وهي تعزيز الوعي الصحي - ومشاركة المعلومات مع جميع المنتفعين - و تعزيز ثقافة الكشف المبكر عن الامراض - وربط المرضى بالعلاج المناسب.

الخدمات التى تقدمها المبادرة

 وأكد لدكتور محمد رمضان- مدير مكتب المبادرات بان المبادرة تشمل خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة وخدمات المستشفيات بالمحافظه وخدمات وحدات الرعاية الصحية الاولية وطب الاسرة وخدمات القوافل العلاجية كما ناقش وكيل الوزارة مقترح خطط عمل الفرق الثابتة والمتحركة واماكن تمركز القوافل العلاجيه وناقش ايضا توفير الاحتياجات التدريبية للفرق الطبية وتوفير الاحتياجات من المستلزمات و الادوية.

 وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة تقديم خدمة بأعلى معايير الجودة للمواطن والمحافظة على التسجيل الدقيق للخدمات على المنظومه الالكترونية.

 وفي اطار اخر ناقش   وكيل الوزارة استعداد مديرية الصحة بالفيوم لتنفيذ المبادرة الرئاسيه الالف يوم الذهبيه لتنميه الاسره المصريه وتحسين الخصائص السكانيه والتي تشمل على ثلاثه محاور المشورة الاسرية المتكاملة وتعظيم الرعاية المجتمعية للالف يوم الذهبية ودعم الولادة الطبيعية وتخفيض معدلات الولادة القيصرية غير المبررة و تخفيض وفيات ومضاعفات حديثي الولادة من خلال تطوير الرعايه بالحضانات .

وشدد وكيل الوزاره على مديري الادارات الصحية ومديري المستشفيات سرعه الانتهاء من تجهيز غرفه المشوره الاسرية بوحدات الرعايه الاولية والمستشفيات .

وأشار الى ان المبادره تتم بناء على توجيهات القيادة السياسية للاهمية القصوى لتحقيق طفرة في هذا الملف وتوجيهات معالي وزير الصحه والسكان وتوجيهات نائب  وزير الصحة والسكان الدكتورة عبلة الالفي بهذا الخصوص.

 وشرح مدير مكتب المبادرات ان المبادره تشمل 270 يوم هي فتره الحمل و 730 يوم هي فتره اول عامين في عمر الطفل وهي الفتره الذهبيه التي تشكل 85% من قدرات الطفل النفسيه والجسديةوالعصبية ليكون نموذجا ناجحا في هذا المجتمع     و تم عقد الاجتماع فى قاعه الدكتور محسن فتيح بديوان عام المديريه.

IMG-20240726-WA0037 IMG-20240726-WA0036 IMG-20240726-WA0034 IMG-20240726-WA0033 IMG-20240726-WA0032

مقالات مشابهة

  • الفيوم تستعد لإنطلاق مبادرة 100يوم صحة والألف يوم الذهبية
  • غلق مصنع مخللات لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية في الزقازيق
  • البنك الدولي يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية
  • وكيل تعز يتفقد أضرار السيول في عزلة المشجب بمديرية الصلو
  • وزير الصحة: افتتاح وحدة غسيل الكلى في مركز صباح الأحمد الصحي يعكس التزامنا بأعلى معايير الجودة وسلامة المرضى
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية علي أحد المخابز البلدية بحي شرق المنصورة
  • هدوء بمواقف السرفيس ومحطات الوقود فى الدقهلية
  • زيادة تعريفة الأجرة في الدقهلية بنسبة 10% بعد رفع أسعار البنزين والسولار
  • إجراء 56 عملية بمستشفى المطرية في الدقهلية
  • وكيل محافظة حجة يطلع على سير العملية التعليمية في مجمع الثورة التربوي