#سواليف

أعلن #الهلال_الأحمر_الفلسطيني اليوم الثلاثاء عن وقوع #إصابات بين صفوف #النازحين خلال قصف الجيش الإسرائيلي مقر جمعيته في #خان_يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها: ” #الاحتلال يستهدف مقر الجمعية في خان يونس بالقصف المدفعي للطابق الرابع تزامنًا مع إطلاق نار كثيف من المسيرات الإسرائيلية ما أدى إلى وقوع عددا من الإصابات في صفوف #النازحين”.

وشهدت مدينة خان يونس قصفا عنيفا وتوغلا للدبابات الإسرائيلية في المنطقة الغربية للمدينة، وذلك تزامنًا مع التوغل البري لقوات الجيش الإسرائيلي في المناطق الشرقية من المحافظة.

مقالات ذات صلة بنك إسرائيل: نفقات الحرب ستبلغ أكثر من 67 مليار دولار 2024/01/23

وأفادت مصادر محلية باندلاع حرائق في خيم المواطنين النازحين في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من النازحين.

وقال شهود عيان في مستشفى أبو يوسف النجار شرق مدينة رفح الفلسطينية، إن “عددا من جثث القتلى والإصابات وصلت المستشفى نتيجة القصف والحرائق التي اندلعت في منطقة غرب خان يونس”.

وأسفر القصف الإسرائيلي لقطاع غزة حتى الآن عن سقوط أكثر من 25 ألف قتيل وأكثر من 60 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت أنقاض المباني التي دمرها القصف.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الهلال الأحمر الفلسطيني إصابات النازحين خان يونس الاحتلال النازحين خان یونس

إقرأ أيضاً:

استشهاد 20 فلسطينيا بقصف العدو الصهيوني مقهى في مخيم طولكرم

الثورة نت/..

استشهد 20 مواطنًا فلسطينيا، الليلة الماضية إثر استهداف طائرة مسيرة بدون طيار لجيش العدو الصهيوني مقهى في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية في وزارة الصحة الفلسطينية، بإرتقاء 20 شهيداً، وإصابة 20 أخرين بجراح متفاوتة، حيث جرى نقلهم للمستشفى في طولكرم جراء القصف الذي طال المقهى في المخيم.
وقالت المصادر : إن “جميع من كانوا متواجدين في المقهى قد ارتقوا شهداء، بينهم أشلاء مقطعة”، مشيرةً إلى استشهاد عائلة بأكملها (الأب، الأم، وأطفالهما) في هذه المجزرة.
وأحدث القصف دمارًا واسعًا في المقهى الذي تم تدميره كاملا، إضافة إلى اضرار في المنازل المجاورة.

مقالات مشابهة

  • 7 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة غزة
  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • استشهاد 20 فلسطينيا بقصف العدو الصهيوني مقهى في مخيم طولكرم
  • طيران الاحتلال يقصف منزلا في معن شرق مدينة خان يونس جنوب غزة
  • المقاومة اللبنانية : عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود العدو الإسرائيلي في المواجهات البطولية التي خاضها مقاتلو المقاومة اليوم بلغ 17 ضابطاً وجندياً
  • بايتاس يقول إن "عددا لابأس به" من مغاربة لبنان غادروا دون تسجيل أي إصابات
  • في الطيبة... إصابات طفيفة في صفوف الصليب الأحمر
  • إصابات في صفوف عناصر في الجيش والصليب الأحمر.. مسيّرة إسرائيليّة استهدفتهم
  • إخماد حريق داخل شقة فى مدينة 6 أكتوبر دون إصابات
  • بعد اشتباكات مع حزب الله في الجنوب.. إصابات بالجملة في صفوف إسرائيل