تشهد مدينة الإسكندرية أجواء باردة مع حلول نوة الغطاس والتي تأتي برياح غربية ممطرة، وتستمر لمدة 3 أيام، مع وجود تجمع للسحب المنخفضة والكثيفة وانخفاض درجات الحرارة لتصل إلى 16 درجة.

وقد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، أحدث صور للأقمار الصناعية والتي تؤكد على تكاثر للسحب الممطرة  في سماء الإسكندرية، وطقس مائل للبرودة، وأجواء شديدة البرودة ليلا على أغلب أحياء المحافظة.

كما تشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة أحياناً على بعض المناطق المتفرقة على سواحل الإسكندرية المختلفة، وهناك نشاط رياح يزيد من الإحساس بالبرودة وخصوصًا في ساعات الليل.

ومن جانبه أكد اللواء محمود نافع على استعداد  الشركة التعامل مع تجمعات مياه الأمطار أثناء الأمطار المتفاوتة الشدة في جميع المناطق الحيوية والتي تتجمع بها المياه، وأكد علي استمرار تمركز 186 سيارة ومعدة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها، وإستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبئ عن الشنايش والمحطات أثناء الأمطار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية اللواء محمود نافع تجمعات مياه الأمطار سماء الإسكندرية سقوط أمطار متوسطة موقع فيس بوك انخفاض درجات الحرارة هيئة العامة للأرصاد الجوية طقس مائل للبرودة

إقرأ أيضاً:

كيف تحولت العلمين الجديدة من حقل ألغام إلى مدينة الأحلام؟.. تقرير تلفزيوني يجيب

قدمت الإعلامية إيمان الحويزي، عرضا تفصيليا بعنوان «العلمين الجديدة.. كيف تحولت من حقل ألغام إلى مدينة الأحلام؟».

وقالت الإعلامية إيمان الحويزي، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، إن تأثيرات الحرب تنتشر على نطاق واسع، ويمكن أن تكون طويلة الأمد، ورغم مرور 79 عاما على معارك الصحراء الغربية المصرية خلال الحرب العالمية الثانية من 1939 إلى 1945، فإن تركة ثقيلة خلفتها القوات البريطانية والإيطالية المتحاربة لاتزال حاضرة بقوة عبر ملايين الأفدنة التي أحالت قرابة ربع مساحة مصر الكلية، والتي تقدر بنحو مليون كم إلى ما يصفها البعض بحدائق الشيطان وقبور التنمية.

تداعيات معركة العلمين الثانية غرب الإسكندرية

وتابعت «الحويزي» في تقريرها: «ولنعود بالزمن قليلا للوراء، ففي الثالث والعشرين من أكتوبر عام 1942 اندلعت شرارة معركة العلمين الثانية غرب الإسكندرية والتي استمرت قرابة 20 يوما بين قوات الحلفاء بريطانيا والولايات المتحدة ودولا أخرى، وقوات المحور إيطاليا وألمانيا واليابان، وكانت هذه إحدى أبرز المعارك الحاسمة في هزيمة الزعيم الألماني "هيتلر" وحلفائه من دول المحور في الحرب العالمية الثانية.

وواصل: «منذ ذلك التاريخ، فإن جنوب الساحل الشمالي حتى حدود مصر الغربية مع ليبيا أصبحت أشبه بقنبلة موقوتة بسبب وجود نحو 17 مليونا و500 ألف لغم من مخلفات هذه المعركة، لكن هل يمكن تغيير ذلك؟».

واستكملت: «بالفعل في السنوات الأخيرة تم وضع خطة لمنطقة الساحل الشمالي الغربي وأولوية قصوى لهذه الأراضي الغنية بالموارد، ومن شأن ذلك توفير نحو 750 ألف فرصة عمل بحلول عام 2032، وجذب 6 ملايين مواطن لإعادة التوطين بالمنطقة بحلول عام 2050، والتي منها مدينة العلمين الجديدة».

مقالات مشابهة

  • أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة
  • كيف تحولت العلمين الجديدة من حقل ألغام إلى مدينة الأحلام؟.. تقرير تلفزيوني يجيب
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 160 ألف و854 طن قمح من المزارعين
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • صوامع المنيا تستقبل 418 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول