أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أنه خلال الخمس أعوام السابقة، رصدت 3036 اختلاساً على المساجد وخدماتها في مختلف مناطق المملكة.
وجرى رصد 2779 اختلاساً على كهرباء المساجد تم معالجة 2407 منها، ورصد 257 اختلاساً على مياه المساجد تم معالجة 217 منها.
أخبار متعلقة "الاستئناف" تؤيد حكمًا بتبرئة مواطنة كتبت انتقادًا لمنشأة في خرائط جوجلوزير الخارجية ونظيرته البلغارية يبحثان تعزيز التعاون بين البلدينوأوضح تقرير صادر عن الوزارة أن هذه الاختلاسات تمثلت في محطات وقود وبنك مصرفي ومستوصف أهلي، وشوارع وعمائر وشقق ومحلات تجارية وشوارع ومنتزه، ومزارع وأبار وغرف مستحدثه في حرم المسجد.

#انفوجرافيك |
خلال 5 أعوام ...
تم رصد 3036 اختلاساً على كهرباء ومياه المساجد، تمت معالجة 2624 اختلاساً، وبقي 412 تحت الإجراء. pic.twitter.com/Sq2tcKcDRw— وزارة الشؤون الإسلامية(@Saudi_Moia) January 23, 2024عدادات الكهرباء والمياهوبينت الوزارة أنها تواصل العمل عبر الجولات الرقابية للتأكد من عدم وجود أي تعدٍ أو استغلال لعدادات الكهرباء والمياه أو استغلال مرافق المساجد وممتلكاتها لغير ما خصصت له، وذلك في إطار حرصها على المال العام والحفاظ على قدسية بيوت الله.
كما دعت عموم المواطنين والمقيمين بالتعاون معها في الإبلاغ عن أي ملاحظات أو تعدي على خدمات أو ممتلكات المساجد بالتواصل عبر مركز تلقي البلاغات (1933)، أو بزيارة فروعها بالمناطق لتقديم البلاغات.
وأكدت أهمية دور المواطن والمقيم في تحقيق رسالة الوزارة في العناية بالمساجد والمحافظة على أملاكها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة وزارة الشؤون الإسلامية مساجد السعودية السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط

كتب- حسن مرسي:

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي عن حجم المخالفات في وقائع استغلال الإعفاءات الجمركية المخصصة لسيارات ذوي الهمم، مؤكدًا أن هذا الأمر لن يتكرر مرة أخرى.

في تصريحات خلال حواره مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، أشار الرئيس إلى أن الدولة قدمت تسهيلات كبيرة لذوي الهمم من خلال إعفاء سياراتهم من الجمارك، ولكن هذه المبادرة الطيبة تم استغلالها من قبل البعض بطرق غير قانونية.

وأوضح الرئيس، أن عدد السيارات التي دخلت البلاد خلال فترة عام ونصف بإعفاء جمركي مخصص لذوي الهمم، وصل إلى ما يقرب من 200 ألف سيارة، بقمة 20 مليار جنيه بينما لم يستفد من هذا الإعفاء سوى نسبة ضئيلة جداً من ذوي الهمم الحقيقيين لا تتخطى 12% من مستحقيها.

وأضاف أن هناك العديد من الحالات التي تم فيها استغلال بطاقات ذوي الهمم بشكل غير قانوني للحصول على هذه السيارات.

وأكد الرئيس على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لمنع تكرار مثل هذه الحالات، مشدداً على أن الدولة لن تتهاون مع أي شخص يحاول استغلال احتياجات ذوي الهمم لتحقيق مكاسب شخصية.

مقالات مشابهة

  • مقاييس أمطار الخير المسجلة بالمملكة خلال 24 ساعة
  • مكتوم بن محمد: الإمارات ترسخ مكانتها واحدة من المراكز المالية الرائدة عالمياً
  • وزير الصناعة يوقع عقد مشروع ضفائر الكهرباء باستثمارات 40 مليون يورو
  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • وزارة الطاقة تطلق طلب عروض لمشروع نقل الكهرباء بالجهد العالي بين جنوب المملكة ووسطها
  • وزارة العمل تتابع سير العمل وخدمة المواطنين في الدقهلية
  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط