قرر اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ايقاف رئيس لجنة وثلاثة مراقبين عن العمل لمدة 3 أشهر أو لحين انتهاء التحقيق معهما في واقعة اتهامهم بتسهيل الغش والاخلال بالنظام العام للامتحانات، أثناء قيامهم بأعمال المراقبة في بعض لجان جهينة في امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية.

محافظ سوهاج يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي للمحافظة احتفال إيبارشية سوهاج بعيد السيامة الأسقفية الثالث لصاحب النيافة الأنبا توما حبيب محافظة سوهاج

وأكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن المديرية اتخذت العديد من الإجراءات لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وتحقيق مبدأ الثواب والعقاب، للحد من ظاهرة الغش في الامتحانات، خاصة الغش الإلكتروني، بمختلف لجان المحافظة.

وأضاف أن ذلك للحفاظ على حق الطالب المجتهد وضمان حصول كل طالب على ما يستحقه من درجات بعدالة، في إطار توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والأجهزة المعنية بالمحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج مراقبين رئيس لجنة

إقرأ أيضاً:

لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل

قرر الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، إيقاف وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون التعليم والطلاب عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، لمشاركته في أعمال الامتحانات رغم وجود صلة قرابة مع طالب بالفرقة الثانية بقسم الفنادق لغات، ما يعد مخالفة للقواعد العامة في ضوابط الإشراف على الكنترولات وأعمالها.

وقال الدكتور منصور حسن، أنه بعد الاطلاع على القانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات والقوانين المعدلة له وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975 بشأن اللائحة التنفيذية والقرارات المعدلة له، وعلى المذكرة المعروضة من عميد كلية السياحة والفنادق بشأن مخالفة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب للقواعد العامة في ضوابط الإشراف على الكنترولات وأعمالها وذلك لمشاركة وكيل الكلية في أعمال الامتحانات بالكلية بصفة عامة وعلى وجه الخصوص إعداد الامتحانات وتصحيحها في المقررات التي يتولى تدريسها رغم وجود أحد أقاربه من الدرجة الرابعة ضمن طلاب الكلية وبناءً على توصية المحقق القانوني للجامعة فقد تم الموافقة على إيقافه عن العمل لمدة 3 شهور.

 

وأضاف رئيس الجامعة أنه تلقى مذكرة من أمين عام الجامعة وتم إحالتها إلى الجهات القانونية بالجامعة تضمنت واقعة مخالفة وكيل كلية السياحة والفنادق للقاعد المنظمة للامتحانات، حيث تبين لمدير كلية السياحة والفنادق وجود صلة قرابة بين الدكتور وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وطالب بالفرقة الثانية بقسم الفنادق لغات.

 

وأشار إلى أنه عند توزيع أسماء الملاحظين على اللجان أصر وكيل الكلية على دخول موظف بعينه لجنة الطالب الذي تربطه صلة قرابة به في الفترة المسائية وعندما رفض مدير كلية السياحة والفنادق تغيير الملاحظ قال له هكلم العميدة، فبدأ يشك في الأمر وذهب إلى مقر اللجنة وقرأ أسماء الطلاب في القوائم، وقرأ اسم الطالب الذي تربط صلة قرابة بوكيل الكلية فحرر مذكرة لعميدة الكلية لعمل اللازم.

 

وأوضح رئيس الجامعة: تلقيت اتصالا من عميدة الكلية، التي حررت مذكرة أكدت فيها مخالفة وكيل الكلية لتعليمات الجامعة التي تمنع وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة لأى موظف أو عضو هئية تدريس طبقا لمقتضيات العمل الوظيفي، لافتا إلى أن الجامعة لن تتنازل عن حقها وحق طلابها، تجاه أي طا يصدر سواء من عضو هئية تدريس.

مقالات مشابهة

  • «بندور على كنز أجدادنا».. ضبط 5 متهمين بالتنقيب عن الآثار بسوهاج
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا
  • محافظ أسوان: التشغيل التجريبي للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة
  • إصابة عامل بطعنة نافذة بسبب خلافات المصاهرة بجهينة فى سوهاج
  • لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل
  • مصرع رضيعين وإصابة ربة منزل فى حادث انقلاب سيارة بسوهاج
  • الهدوء يسود لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج
  • إنتشال جثة طفل غرق في ترعة نجع حمادي بسوهاج
  • محافظ سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى