شفق نيوز:
2024-09-20@16:50:01 GMT

أسعار الذهب تترقب تحركات الفائدة الأمريكية

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

أسعار الذهب تترقب تحركات الفائدة الأمريكية

شفق نيوز/ استقرت أسعار الذهب، مساء يوم الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين صدور مجموعة من البيانات الاقتصادية الأميركية هذا الأسبوع لاستيضاح الموعد الذي قد يبدأ فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي خفض أسعار الفائدة.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2021.89 دولار للأونصة بحلول الساعة 1433 بتوقيت غرينتش.

 

كما استقرت العقود الآجلة الأميركية للذهب عند 2023.20 دولار.

ويترقب المستثمرون قراءة مؤشر مديري المشتريات في الولايات المتحدة المقرر نشرها غدا الأربعاء، وكذلك تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع المقرر صدورها يوم الخميس، إلى جانب بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي المنتظرة يوم الجمعة.

ومن المقرر أن يعقد المركزي الأميركي اجتماعه القادم يومي 30 و31 يناير.

وقال مسؤولون بالمركزي الأميركي الأسبوع الماضي إن البنك بحاجة إلى مزيد من بيانات التضخم قبل إصدار أي قرار بخفض أسعار الفائدة.

ويقلل خفض الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 22.31 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 865.63 دولار، فيما انخفض البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 934.50 دولار.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع بأكثر من 1% مع بدء التيسير النقدي في أميركا

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من واحد بالمئة، الخميس، بعد أن بدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي دورته للتيسير النقدي بخفض أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية مما رفع المعدن الأصفر في الجلسة السابقة لأعلى مستوى له على الإطلاق ليصل إلى ما يقل ببضع سنتات عن مستوى 2600 دولار.

تحركات الأسعار

بحلول الساعة 15:49 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 2586.99 دولار للأونصة.

كما صعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2612.50 دولار.

وسجل الذهب ذروة قياسية عند 2599.92 دولار أمس الأربعاء بعد أن خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس إلى ما بين 4.75 بالمئة وخمسة بالمئة، في خطوة اتفقت مع توقعات المتعاملين قبل صدور القرار.

ويتوقع صناع السياسة في البنك المركزي الأميركي أيضا خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية العام، وبمقدار نقطة مئوية كاملة العام المقبل، ونصف نقطة مئوية في عام 2026.

ويميل المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا إلى أن يصبح استثمارا مفضلا في ظل أسعار الفائدة المنخفضة وأثناء الاضطرابات الجيوسياسية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 3.3 بالمئة إلى 31.06 دولار للأونصة بعدما وصلت في الجلسة السابقة لأعلى مستوى لها منذ يوليو.

وزاد البلاتين 2.4 بالمئة إلى 991.95 دولار، كما ارتفع البلاديوم ثلاثة بالمئة ليصل إلى 1094.11 دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتجاوز 2600 دولار بدعم من رهانات خفض الفائدة الأميركية
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد خفض الفائدة الأمريكية
  • في ظل تراجع المخزونات وخفض الفائدة الأمريكية.. النفط والذهب يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • الذهب يتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بعد خفض للفائدة
  • الذهب يرتفع بأكثر من 1% مع بدء التيسير النقدي في أميركا
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الخميس
  • الذهب يستقر بعد الانخفاض الكبير للفائدة الأمريكية
  • الذهب يحافظ على مكاسبه بعد الخفض الكبير للفائدة الأميركية
  • أسعار الذهب تقفز لمستوى قياسي عقب خفض الفائدة الأميركية
  • الذهب على استقرار وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة