الجزيرة:
2024-07-02@10:37:08 GMT

مقتل 6 وإصابة أكثر من 70 في قصف روسي على مدن أوكرانية

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

مقتل 6 وإصابة أكثر من 70 في قصف روسي على مدن أوكرانية

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مقتل 6 أشخاص على الأقل وإصابة 73 بجروح جراء قصف صاروخي روسي استهدف العاصمة كييف ومدينتي خاركيف وبافلوغراد صباح اليوم الثلاثاء.

وقال زيلينسكي -عبر مواقع التواصل الاجتماعي- إن طواقم الإنقاذ تواصل العمل بغية العثور على ناجين في المناطق المستهدفة.

وذكر أن المعلومات الأولية تفيد بإصابة 22 شخصا بكييف، ومقتل 5 في خاركيف بينهم 4 أطفال وإصابة 51 بجروح، ومقتل شخص في بافلوغراد.

وقال رئيس بلدية خاركيف إيهور تيريخوف للتلفزيون المحلي إن رجال الإنقاذ حفروا بين الأنقاض للبحث عن ناجين. وأوضح أن 30 مبنى سكنيا تضررت جراء الهجمات الصاروخية التي وقعت في الصباح الباكر.

وقالت شركة الطاقة الحكومية نفتوغاز إن خط أنابيب للغاز في خاركيف تضرر أيضا. وذكرت وزارة الطاقة أن الكهرباء انقطعت عن آلاف السكان بعد أن تضررت البنية التحتية للكهرباء.

وفي كييف، أُصيب 22 شخصا نُقل 13 منهم إلى مستشفيات بينهم 3 أطفال، وفق ما ما أعلن رئيس بلدية العاصمة الأوكرانية فيتالي كليتشكو على تليغرام.

وأشارت وزارة الداخلية الأوكرانية إلى أن شخصا واحدا في "حالة وفاة سريرية"، لكن السلطات المحلية في كييف لم تؤكد بعد حالة الوفاة هذه.

ولفت كليتشكو إلى احتراق مبنى ومركبات في حيّ سفياتوشينسكي؛ حيث عُثر على رأس حربي غير منفجر لصاروخ في إحدى الشقق. وفي حيّ بيشيرسك، اندلع حريق في مبنى "غير سكني".

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها شنت ضربات صاروخية على منشآت للإنتاج العسكري في أوكرانيا وأصابت جميع الأهداف المقصودة بنجاح.

رجال الإطفاء يخمدون النار في مبنى ضُرب بصاروخ روسي على خاركيف (الأناضول)

وذكرت الوزارة في بيان، أنه تم تنفيذ الضربات بصواريخ من الجو والبر على منشآت تنتج الصواريخ والمتفجرات والذخيرة.

روسيا تناشد البرلمانات

في المقابل، كثّفت كييف هذا الشتاء ضرباتها بالصواريخ والمسيّرات في الأراضي الروسية، مستهدفة بشكل خاص مدينة بيلغورود.

وأعلن مجلس الدوما بالبرلمان الروسي أنه صوّت الثلاثاء على نص يناشد الأمم المتحدة والبرلمانات في جميع أنحاء العالم بشأن الهجمات الإجرامية" التي تشنها أوكرانيا "ضد المدنيين على الأراضي الروسية".

وتؤكد موسكو بشكل منهجي بعد عامين من بدء الحرب التي شهدت تدمير عدد كبير من المواقع السكنية، أنها تستهدف الأهداف العسكرية حصرا.

من جهة ثانية، وقّع حلف شمال الأطلسي (الناتو) عقدا بقيمة 1.1 مليار يورو (1.2 مليار دولار) اليوم الثلاثاء لشراء مئات الآلاف من قذائف المدفعية عيار 155 مليمترا؛ على أن يتم تزويد أوكرانيا ببعضها بعدما اشتكت من نقص الذخيرة.

وقال الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ للصحفيين بعد مراسم توقيع العقد بمقر الحلف في بروكسل، "أصبحت الحرب في أوكرانيا معركة ذخيرة".

وصرح وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف الأسبوع الماضي بأن ما وصفه بأنه "تعطش للقذائف" يمثل مشكلة كبيرة للقوات الأوكرانية بعد نحو عامين من الغزو الروسي الشامل.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي

شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي

اعلان

تعرض مبنى سكني متعدد الطوابق لأضرار في منطقة أوبولون في كييف، بعد تعرضه لقصف روسي الأحد.

وأوضح عمدة كييف فيتالي كليتشكو أن الحريق اندلع في الطابقين الثامن والتاسع.

وبحسب كليتشكو، تم علاج خمسة من الجرحى على الفور، وتم نقل امرأة مسنة إلى المستشفى بعد الضربة.

المصادر الإضافية • EBU

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الانتخابات التشريعية الفرنسية.. فوز لليمين المتطرف وتحالفات مرتقبة للجولة الثانية يعرض الآن Next عاجل. نتنياهو يتحدث عن قتال مرير في غزة فوق الأرض وتحتها والجيش يؤكد استمرار عملياته في الشجاعية لأسابيع يعرض الآن Next مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو يعرض الآن Next اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب يعرض الآن Next إرث إسكوبار السام.. تعرّف على فرس النهر التابع لإمبراطور المخدرات اعلانالاكثر قراءة إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل قصف إسرائيلي مكثف جنوب القطاع وقيادي في حماس يؤكد أن المساعدات انخفضت منذ إنشاء رصيف أمريكا العائم فون دير لاين تكشف عن استثمارات بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا مارين لوبن الاتحاد الأوروبي أوكرانيا غزة الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إيمانويل ماكرون روسيا حركة حماس مظاهرات فلسطين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 31 شخصا في هجوم روسي على دونيتسك خلال الساعات الماضية
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على دونيتسك آخر 24 ساعة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • روسيا تعلن إسقاط 36 مسيّرة أوكرانية
  • مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا
  • قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية
  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء هجوم روسي على بلدة فيلنيانسك بمنطقة زابوريجيا الأوكرانية