نجح المنتخب الفلسطيني في التقدم على نظيره هونج كونج، في الشوط الأول، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات من بطولة كأس اَسيا قطر 2024.

كأس اَسيا.. إيران يتقدم على الإمارات في الشوط الأول

جاء هدف المنتخب الفلسطيني عن طريق اللاعب عدي دباغ في الدقيقة 12، بعد جملة تكتيكية مميزة، ليقوم الظهير الأيمن لفلسطين بأرسال كرة عرضية للمهاجم الفلسطيني ليضعها برأسه في المرمى.

وحال انتهت المباراة بفوز المنتخب الفلسطيني، فإنه سيحتل المركز الثالث بترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما يحل نظيره الإيراني في الصدارة بـ 9 نقاط، حيث يتقدم في الوقت ذاته على نظيره الإماراتي، والذي يحتل المركز الثاني بالمجموعة برصيد 4 نقاط، ويتزيل هونج كونج المجموعة دون رصيد من النقاط.

ومن المقرر أن ينافس المنتخب الفلسطيني على التأهل للدور المقبل من كأس اَسيا كأفضل ثالث في المجموعات، حيث تأهلت سوريا كأفضل ثالث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنتخب الفلسطيني هونج كونج كأس ا سيا المنتخب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا للشباب بمواجهة نظيره السعودي

تنطلق اليوم الثلاثاء بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب التي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخباً، وتقام مباريات النسخة الثالثة من البطولة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

وفي اليوم الافتتاحي للبطولة، تُلعب مباراتان ضمن مواجهات المجموعة الأولى، حيث يلتقي منتخبا عمان والكويت الساعة الخامسة مساءً، وفي المباراة الثانية يواجه المنتخب اليمني المنتخب السعودي مستضيف البطولة الساعة التاسعة مساءً، وكلا المباراتين تلعب على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية. 

وخلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء اليمن والسعودية تحدث مدرب المنتخب اليمني محمد البعداني، قائلاً: "المنتخب اليمني يتطلع للمنافسة بقوة في بطولة غرب آسيا الثالثة التي تحتضنها مدينة الطائف السعودية، وسيخوض جميع المباريات بطموح تحقيق الفوز". 

وبيّن أنه راضٍ عن فترة الإعداد التي خاضها المنتخب رغم المدة الزمنية القصيرة التي لم تكن كافية إلا أن المنتخب سيدخل البطولة من أجل المنافسة ويؤمن بحظوظه في تحقيق الفوز.

وأشار إلى أن مستويات المنتخبات المشاركة في بطولة غرب آسيا متقاربة وسيدخل المنتخب اليمني المنافسة رافعاً شعار الفوز في جميع المباريات مع احترام جميع المنافسين.

وأضاف: "سنتعامل مع كل مباراة على حدة ونحترم جميع المنتخبات، وسنلعب بطموح تحقيق الفوز في البطولة التي تشكل محطة إعدادية مهمة لخوض التصفيات الآسيوية والتي تعتبر المشاركة الأهم للمنتخب". 

مؤكداً أن المنتخب اليمني للشباب يضم جيلاً من اللاعبين الذين يعتبرون الأفضل في الساحه اليمنية ويشكلون الجيل الذهبي للكرة اليمنية مستقبلاً.

ونوه إلى أن المنتخب اليمني حقق بطولتين في فئة الناشئين ويتطلع للمزيد من الإنجازات، وبالتالي سيخوض كل مباراة كأنها نهائي ويتعامل مع مجريات المباريات بحسب معطياتها وظروفها.

وسيخوض المنتخب اليمني المباراة بالزي الأبيض الكامل، فيما سيرتدي المنتخب السعودي الزي الأخضر.

مقالات مشابهة

  • شباب اليمن يواجه نظيره العماني في بطولة غرب آسيا
  • منتخب سورية للشباب بكرة القدم يفوز على نظيره الفلسطيني في بطولة غرب آسيا
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا
  • المنتخب اليمني يستهل مشواره في غرب آسيا للشباب بالتعادل الإيجابي مع نظيره السعودي 2 - 2
  • تدشين كنيسة قبطية في هونج كونج
  • انتهاء الشوط الأول بتعادل اليمن والسعودية لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب 2024
  • يورو 2024.. منتخب بولندا يصمد أمام فرنسا في الشوط الأول
  • المنتخب اليمني يفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا للشباب بمواجهة نظيره السعودي
  • الشوط الأول.. البنك الأهلي يتقدم على البلدية بهدف هلال
  • قنصل مصر في هونج كونج يشارك في الاحتفال بتدشين المقر الجديد للكنيسة القبطية الأرثوذكسية