قال محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، إن المحافظة شاركت، اليوم الثلاثاء، في ماراثون للمشي الذي نظمته الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية في وقت واحد، لافتًا إلى إنابة المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ لحضور فعاليات الماراثون الذي يشارك فيه 2500 شاب وفتاة، من كل الهئيات الشبابية والبرلمانية على مستوى المحافظة وشباب مراكز مصر و«YLY» وبرلمان الطلائع وفرق الكشافة وطلاب من التربية والتعليم.

مارثون مشي في أسيوط

وتقدم نائب المحافظ يرافقه أحمد سويفي مدير مديرية الشباب والرياضة بأسيوط وعادل فؤاد وكيل مديرية الشباب والرياضة وأحمد مدير إدارة برلمان الطلائع وعدد من قيادات المحافظة والشباب والرياضة الماراثون الذي انطلق من أمام ديوان عام المحافظة مرورًا بشارع الثورة وحتى ميدان الحرب والسلام العام وتعالت الأغاني الوطنية، ورفع الشباب والأطفال المشاركين في الماراثون الأعلام وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدها تم وضع اكليل من الزهور على النصب التذاكاري للجندي المجهول بميدان الحرب والسلام وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وعزف سلام الشهيد وتحية العلم والسلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

ثورة يناير وعيد الشرطة

من جانبه، عبر المهندس عمرو عبدالعال عن سعادته بالمشاركة في هذ الماراثون الذي يتم تنظيمه في جميع محافظات الجمهورية لإحياء ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة المصرية، والتي تعد العين الساهرة على الأمن الداخلي للبلاد، موضحًا أن الهدف من هذا الماراثون هو غرس روح الوطنية والولاء والانتماء لدى النشء من مختلف الأعمار وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط.

وأوضح أحمد سويفي، مدير مديرية الشباب والرياضة بأسيوط، أن 2500 شاب وفتاة شاركوا في هذا الماراثون تعبيرا عن للدور العظيم الذي تقوم به الشرطة المصرية لحماية المواطنين والممتلكات، إضافة إلى إحياء ذكرى 25 يناير التي تعكس إرادة الشعب المصري لافتًا إلى أن الوزارة تقوم بتنفيذ هذا الماراثون كل عام بمشاركة الشباب من مختلف الفئات العمرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط عيد الشرطة ماراثون للمشي الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

التعديل الوزارى والرأى العام

لأول مرة منذ زمن بعيد يوضع الرأى العام فى الاعتبار فى التشكيل الوزارى الجديد الذى تم منذ أيام قليلة.

وبعيدًا عما إذا كان أى وزير جديد أفضل من سلفه أم لا أو أنه قادر على وضع رؤيته وحل المشاكل بوزارته وتقديم حلول خارج الصندوق، فنحن نتحدث من زاوية محددة وهى أن متخذ القرار وضع الرأى العام فى الاعتبار هذه المرة، حيث جاءت التغييرات فى الحقائب الوزارية معبرة بدرجة كبيرة جدًا عن رأى الشارع فى العديد من الوزراء.

فقد طالب الكثيرون، وكان هناك شبه إجماع، بضرورة تغيير وزراء الأوقاف والإسكان والتموين والكهرباء والبترول والتعليم، وقد لبى التعديل طلبات ومناشدات ورغبات الشارع، حيث تمت الإطاحة بقائمة طويلة من الوزراء الفشلة الذين لا خلاف على فشلهم.

وفى نفس الوقت تمت الإطاحة بمحافظين من العيار الثقيل مثل محافظ الجيزة ومحافظ القاهرة وغيرهم.

وفى نفس الوقت تم تجديد الثقة لوزراء ومحافظين استحقوا بالفعل الاستمرار لمواصلة إنجازات بدأت وما زالت تتواصل منهم على سبيل المثال لا الحصر الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى شغل المنصب قبل 7 سنوات وقدم الكثير وما زال قادرًا على العطاء وبذل أقصى مجهود لمواصلى سجل الإنجازات الحافل فى هذا القطاع المهم والحساس قطاع الشباب والرياضة.

وعلى سبيل المثال أيضًا تم تجديد الثقة فى اللواء دكتور محمد سالمان الزملوط محافظًا للوادى الجديد، بعد أن قضى ٧ سنوات كاملة نقل فيها المحافظة نقلة كبيرة وملحوظة.

الخلاصة إن التغيير الوزارى الأخير من أكبر التغييرات الوزارية فى العقود الأخيرة، حيث شمل عددًا كبيرًا جدًا من الوزراء والمحافظين، وهذا الأمر يحمل دلالة جيدة، أن هناك هدفًا ورؤية تجعلنا نتفاءل فيما هو قادم.

[email protected]

مقالات مشابهة

  • التعديل الوزارى والرأى العام
  • وزير والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"
  • أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها
  • أحدث ظهور للنجم أحمد عدوية بصحبة ابنه وأحفاده احتفالا بعيد ميلاده
  • احتفالا بعيد ميلاده.. أحدث ظهور لـ أحمد عدوية بصحبة نجله وأحفاده
  • ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط
  • الشباب والرياضة تُدين إقتحام فرعها في حضرموت من قبل السلطات المحلية وتطالب بالتدخل
  • 18 شابا وفتاة من خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب يتولون مناصب في الحكومة